إنقاص الوزن في رمضان 10 كيلو وشرح تفاصيل رجيم رمضان لانقاص 10 كيلو

إنقاص الوزن في رمضان 10 كيلو ليس بالأمر الهين: إنه خسارة وزن مهمة للغاية ، والتي يمكن أن يكون لها تداعيات خطيرة على الصحة إذا لم يتم التحكم فيها بشكل كامل. هذا صحيح أكثر إذا كنت تنوي خسارة ذلك الوزن الزائد في أسرع وقت ممكن …

هل من الممكن أن تخسر 15 كيلو في شهر؟

إنقاص الوزن في رمضان 10 كيلو

من الناحية النظرية ، نعم. لكن بأي ثمن؟ عادةً ما تكون الحميات التي تعد بخسارة 15 كيلو في مثل هذا الوقت القصير مقيدة للغاية وغير متوازنة من الناحية التغذوية.

بعد ذلك ، تكون التداعيات على الصحة وفيرة: التعب الشديد ، والاكتئاب ، والضيق ، ونقص التغذية المختلفة التي يمكن أن تؤدي إلى اضطرابات مختلفة (مثل ، على سبيل المثال ، نقص الحديد الذي يمكن أن يسبب فقر الدم) ، وهزال كبير في العضلات ، وما إلى ذلك.

وفوق ذلك ، عادة ما يكون فقدان الوزن السريع مصحوبًا بزيادة سريعة في الوزن. يمكن إضافة بضعة كيلوغرامات إضافية في هذه العملية …

كيف تخسر 15 كيلو في رمضان ؟

إنقاص الوزن في رمضان 10 كيلو هذا يحتاج إلى التفاني. ستمارس الرياضة وتحافظ على نظام غذائي صحي. لا تنجرفوا في وجبات الإفطار.  يمكنك ممارسة قدر جيد من التمارين بعد الإفطار. سيحدد تفانيك وتحكمك أنك ستخسر 5 أو 10 أو 15 كجم خلال شهر رمضان ، أو لن تخسر شيئًا على الإطلاق ، حتى لو كنت صائمًا.

دعنا نرى النظام الغذائي والتمارين التي قد تساعدك على إنقاص الوزن في رمضان.

رجيم رمضان لانقاص 10 كيلو

حافظ على النظام السحري لانقاص الوزن في شهر رمضان. عادة ما نملك عادة الأكل بشكل كبير و بكثرة ونمتلئ أنفسنا أثناء السحور خلال شهر رمضان ، مع خوف كأننا  سوف نشعر بالجوع وقد نتضور جوعا حتى الموت إذا لم نملأ أنفسنا بأي شيء متاح متاح لنا. يمكن وضعها داخل فمنا! حسنًا ، يجب علينا تغيير هذه العادة وتناول الطعام مثل الأيام العادية ، للحفاظ على وزننا تحت السيطرة وفقدانه إذا كنت تعاني من زيادة الوزن بالفعل.

لانقاص الوزن خلال شهر رمضان احرصي على اتباع هذا الرجيم في السحور:

  • يجب أن تتناول بياض البيض فقط (مسلوق). إذا كنت لا تستطيع أكل البيض لسبب ما ، فلا داعي للذعر. أي مصدر آخر للبروتين عالي الجودة يتم تناوله على الإفطار سيفي بالغرض.
  • إذا كنت تتناول اللبن أو الزبادي في الصباح لتجنب العطش ، فى تناوله مع الحليب منزوع الدسم.
  • اشرب الكثير من الماء.
  • نكررها باستمرار ، عليك أن تشرب الكثير من الماء. يمكن لشرب الماء أن يعزز عملية التمثيل الغذائي بنسبة 24-30٪ على مدار حوالي ساعة واحدة ، ويساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية ، مما يجعله وسيلة مساعدة كبيرة في إنقاص الوزن.
  • لا تتناول طعام يحتوي على المواد الزيتية والأشياء الزيتية الأخرى.
  • اشرب القهوة (يفضل أن تكون سوداء)
  • في كثير من الأحيان ، القهوة مليئة بمضادات الأكسدة ، وبالتالي يمكن أن يكون لها عدد من الفوائد الص حية.تثبت الدراسات ذلك : الكافيين يزيد من التمثيل الغذائي بنسبة 3 إلى 11٪ ويزيد حرق الدهون بنسبة 10 إلى 29٪. تأكد ، مع ذلك ، من عدم إضافة كميات صناعية من السكر والمكونات الأخرى ذات السعرات الحرارية العالية. سيؤدي هذا إلى إلغاء السعرات المكتسبة من القهوة تمامًا.

 

تذكر أنها عبارة عن مجرد وجبة فطور ، يتم تناولها في وقت مبكر من شهر رمضان! لذا يجب أن تتبع روتين الإفطار الخاص بك ، ولكن تأكد أيضا من أن لديك ما يكفي من السوائل والماء للحفاظ على رطوبة جسمك.

تناول الشوفان الملفوف ، المغطى بالفاكهة والحليب قليل الدسم مع بيضه. يجب ان تجرب أيضا البيض المخفوق المغطى بجبنة خفيفة وايضا شرائح التفاح وقطعة من الخبز المحمص المصنوع من الحبوب الكاملة.

يمكنك قراءة: المسموحات في رجيم اتكنز وشرح لأهم تلك الأنواع

حمية الإفطار لانقاص الوزن في رمضان:

لتحقيق ذلك احرصي على اتباع هذه النقاط اثناء الافطار:

  • افتح الصيام بالتمر (1 يكفي) واشرب الكثير من الماء
  • يمكنك تناول مشروبات خالية من السكر مثل كوكاكولا دايت
  • قم وخذ استراحة للصلاة.
  • تناول صدور الدجاج المشوي على العشاء فقط أو تناول الخضار المسلوقة
  • لا تتناول شئ بالسكر.
  • تجنب الكربوهيدرات المكررة ، والسمبوسة
  • لا تضيفي السكر إلى الشاي أو القهوة.
  • المشي بعد الإفطار

النظام الغذائي السابق ل رجيم رمضان 10 كيلو لابد من اتباعه بدقة حتي نري النتائج المرجوة في نهاية الشهر الكريم

تمارين من أجل انقاص الوزن في رمضان 10 كيلو:

يمكنك ممارسة الرياضة في هذه الأوقات من شهر رمضان: (تذكر أنه قد يكون صعبًا في أول 3-4 أيام فقط) قبل الأفطار ، قم بالمشي لمدة 30 دقيقة.

بعد الأفطار مع التمر والماء ، خذ استراحة ، واذهب إلى صالة الألعاب الرياضية أو أي نشاط آخر.

نأمل أن تخسر 2 كجم في 3 أيام من خلال هذا النظام وفي النهاية ما يقارب 15 كجم في شهر رمضان .

وأخيرا

حافظ على نشاطك أثناء صيامك ، لكن تجنب الشمس. استمر في العيش كما تفعل عادةً أثناء الصيام ، مما سيساعدك كثيرا على التخلص من عاداتك السيئة تجعلك تفكر في التغييرات التي تقوم بها. ستحرق أيضًا المزيد من السعرات الحرارية ، مما سيساعدك على إنقاص الوزن. فقط ابق بعيدًا عن الشمس عندما تكون في ذروتها من الساعة 10 صباحًا حتى 4 مساءً. حتى لا تصاب بالجفاف.

  • استمر في ممارسة أنشطتك اليومية العادية.
  • أضف روتين اليوجا إلى يومك.
  • اذهب في نزهة.

يمكنك قراءة: رجيم سريع جدا جدا جدا وسهل

قم بتمرين قصير وقوي بعد غروب الشمس. وأيضا يجب أن تقوم بمجموعة من الانشطة الكثيفة حتى بعد غروب الشمس ، حيث يمكنك وقتها شرب الماء. نظرًا لأنك تشعر بالضيق بعد حلول الظلام ، خصص حوالي 30 دقيقة للتمرين. جرب أيضا أنشطة أخرى مثل الجري أو الركض أو أي شكل آخر من التمارين.

تحدث إلى طبيبك قبل البدء في أي برامج تمارين رياضية جديدة ، إذا كنت تعاني من زيادة الوزن ، أو إذا كنت تعاني من أي حالة صحية.

قد ترغب أيضا في العمل مع مدرب وذلك لإنشاء تمرين لك. يمكنك أيضا العثور على مدرب وذلك من خلال زيارة صالة الألعاب الرياضية أو البحث من خلال الإنترنت عن مدربين خاصين. تأكد من مراجعة الطبيب قبل تعيين شخص ما.

ونتمني أن نكون قد وضحنا كيفية إنقاص الوزن في رمضان 10 كيلو بشكل كاف.

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.