crossorigin="anonymous"> crossorigin="anonymous">

اسباب ضيق التنفس العادية والخطيرة بالتفصيل

اسباب ضيق التنفس واعراض ضيق التنفس هى بنود هذا المقال الشامل عن اسباب ضيق التنفس البسيطة والخطيرة أيضا والتى من المهم التعرف عليها.

ضيق التنفس له أسباب عديدة تؤثر إما على ممرات التنفس أو الرئتين أو القلب أو الأوعية الدموية. يتنفس الشخص البالغ 150 رطلاً بمعدل 14 نفسًا في الدقيقة أثناء الراحة. يشار إلى التنفس السريع المفرط باسم فرط التنفس . 

 

اسباب ضيق التنفس

الربو ، التهاب الشعب الهوائية ، الالتهاب الرئوي ، استرواح الصدر ، فقر الدم ، سرطان الرئة ، إصابة الاستنشاق ، الانسداد الرئوي ، القلق ، مرض الانسداد الرئوي المزمن ، ارتفاع عالٍ مع انخفاض مستويات الأكسجين ، قصور القلب الاحتقاني ، عدم انتظام ضربات القلب ، رد الفعل التحسسي ، الحساسية المفرطة ، ضيق تحت اللسان، مرض الرئة الخلالي ، والسمنة ، والسل ، و الصرع ، وانتفاخ الرئة ،التليف الرئوي ، ارتفاع ضغط الدم في الشريان الرئوي ، ذات الجنب ، الخناق ، التهاب البوليموس ، متلازمة غيلان باري ، الساركويد ، تكسر الأضلاع ، التسمم بأول أكسيد الكربون ، والتمرينات الهوائية .

 

أعراض ضيق التنفس

ضيق التنفس

ضيق في التنفس يمكن أن يترافق مع أعراض محددة

  • البلغم الدموي ،
  • ألم في الصدر ،
  • ضيق الصدر ،
  • السعال ،
  • الدوخة ،
  • الإغماء ،
  • التعب ،
  • خفقان القلب ،
  • صعوبة في التنفس،
  • آلام الرقبة ،
  • الصفير .

 

[wp_ad_camp_5]

 

اسباب ضيق التنفس الاخرى

أمراض عضلات الصدر والجدار الصدري

 يمكن أن تؤدي أمراض عديدة في العضلات والجهاز العصبي إلى ضيق في التنفس عن طريق إضعاف قدرة الجسم على فتح الرئتين للتنفس. من أمثلة أمراض العضلات . يمكن أن تؤدي أمراض الجهاز العصبي ، مثل الشلل ، إلى ضيق في التنفس.

 

أمراض القلب

يمكن أن تؤدي العديد من الحالات التي تؤثر على القلب وقدرته على تحريك الدم عبر الرئتين إلى ضيق في التنفس. وتشمل هذه الظروف أمراض صمام القلب وغيرها.

 

أمراض أنسجة الرئة

هناك عدد كبير من أمراض أنسجة الرئة تتراوح من الشائع والمؤقت ، إلى غير المألوف والمزمن. وتشمل هذه الالتهابات (الالتهاب الرئوي والتهاب الشعب الهوائية الحاد من البكتيريا والفيروسات ، وما إلى ذلك) ، والسرطانات التي انتشرت إلى الرئة والسمية الكيميائية والإشعاعية إلى الرئة (بما في ذلك العلاج الإشعاعي) ، والسموم المهنية (مثل المعادن من المناجم) ، التهابات الفطريات (داء القرعيات ، داء البروسيلات ، داء الرشاشيات) ، تفاعلات الحساسية ، سمية الدواء ، أمراض النسيج الضام ، وغيرها الكثير.

اقرأ المزيد حموضة المعدة وأسبابها وطرق علاجها

عوائق التنفس

الهواء يمكن أن يحدث العوائق أمام تدفق الهواء في أي مكان على طول الممر الذي يأخذه الهواء الذي نتنفسه من دخول الأنف والفم ، من خلال القصبة الهوائية (القصبة الهوائية في حناجرنا) ، من خلال أنابيب الشعب الهوائية والممرات الهوائية الدقيقة في الرئتين. الانسداد المفاجئ في الشعب الهوائية هو حالة طبية طارئة ويمكن أن يكون سببها استنشاق الأجسام أو جزيئات الطعام أو السوائل.

للمزيد: أسباب ضيق التنفس

اسباب العقم عند الرجال وعلاجه بأهم الوصفات العلاجية الفعالة والمجربة

حقن فيتامين د المحلية والمستوردة ومتى يبدا مفعول ابرة فيتامين د

الكركمين وفوائده وأين تباع كبسولات الكركمين والجرعة اليومية منه

لكيفية الحصول على الصمغ العربي الهشاب الأصلى داخل جمهورية مصر العربية وبسعر مناسب وللمزيد عن جميع فوائد الصمغ العربي إضغط هنا أو الإتصال على 01140700035

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.