crossorigin="anonymous"> crossorigin="anonymous">

انواع الامراض النفسية وطرق علاجها طبيا وبوصفات فعالة ومجربة

انواع الامراض النفسية وما هى الامراض النفسية وأعراض اخطر انواع الامراض النفسية وعلاج الامراض النفسية طبيا وعلاجها بوصفات فعالة ومجربة هى بنود هذا المقال الشامل.

انواع الامراض النفسية متعددة ولكن في وقتنا الحالي نجد مصطلح الامراض النفسيه منتشر ولكن هل نحن بالفعل لدينا معلومات كافية عن معني المصطلح او نوعيات الامراض النفسيه وايضا هناك افكار خاطئه تنتشر عن هذه الامراض لذلك لنتعرف علي الامراض النفسيه ومايتعلق بها. 

انواع الامراض النفسيه 

 

الامراض النفسيه

  • القلق النفسي : مستوي القلق النفسي يكون عالي جدا نسبه للقلق الطبيعي فالقلق الطبيعي يكون له سبب مقنع ويستحق ولكن يختلف الامر في القلق النفسي فيكون الشخص متوتر في اغلب الاوقات ولاصغر الاشياء ويتسبب ذلك القلق الدائم للشخص باصابته بعدم التركيز والصداع والعصبيه والارتباك والارق فالقلق النفسي يكون مضاعف بدرجة كبيره وعلي اقل الاشياء. 
  • الوسواس القهري : هو مبالغه في تصرف معين وهو مرتبط بالقلق والمصابين به يكونوا علي علم بانهم مصابون ويحاولون تخفيف الامر ولكن يصبح اعنف مع كل محاوله ويكون الوسواس مثلا في النظافه فيبدا الشخص في التنظيف وغسل يديه بشكل هستيري حتي انه قد يصيب نفسه باذي وهو اضطراب يصعب التحكم به .
  • الهستيريا : وهي من اشهر الامراض النفسيه والاضطرابات ويوجد منها نوعان الهستيريا الفصاميه والهستيريا التحوليه 

الفصاميه هي التي تؤثر علي عقل الانسان وذاكرته وادراكة والاشياء التي تحيط به. 

 

[wp_ad_camp_5]

 

اما التحوليه هي الأمراض التي تصيب الجسد بدون سبب طبي واضح. 

والشخص المصاب بها يكون محبا لنفسة جدا ويحب التباهي والظهور وقد يسبب هذا فقدات المصاب لاشياء مهمة في حياتة الشخصيه وايضا لها اعراض جسديه مثل التشنجات وسيلان اللعاب وغيرها. 

  • الاكتئاب : هو مرض يصيب النفس والجسم ويؤثر علي السلوك بشكل كبير وقد يؤدي الاكتئاب الي مشاكل جسمانيه وعاطفيه ويمكن ان يستمر الاكتئاب مدي الحياه ولكن يمكن ايضا بالعلاج السليم والارشادات ان يتعافي الشخص 

ومن اعراض الاكتئاب ‚ الحزن الشديد والكآبه المستمره والعصبيه والبكاء بدون سبب وقد يحاول الشخص المصاب به ان ينتحر وزياده الوزن او نقصانه والبعد عن الناس والانعزال والصعوبه في التركيز واتخاذ القرارات وتختلف اعراض الاكتئاب باختلاف سن الشخص بمعني ان الاعراض التي تظهر علي رجل مسن تختلف عن الاعراض التي تظهر علي شاب. 

  • البارانويا : هو نوع من الاضطراب الذي يجعل الشخص يتخيل ان الجميع يتآمر علية ويكرهه ويلقي اللوم علي من حوله في كل شئ يحدث له ويشعر دائما انه في وضع سئ وحياه سيئه. 

ماهي الامراض النفسية 

هي اضطرابات تصيب الانسان وتغير من ردود افعاله وتصرفاته وتصيبه بالضيق الزائد وتغيير في السلوك وعدم قدرة المصاب بها بالتصرف او تحمل مشاكل الحياة وقد يفكر في الانتحار ويمكن تعريفه انه خلل وظيفي بمعني انه يغير من شخصيه الانسان فيجعله اكثر حده واكثر انعزالا واكثر حزنا والامراض النفسيه تكون بسبب صدمه تعرض لها الانسان او ضغوطات كثيره او مشاكل لا يتحملها الانسان. 

أعراضاخطر انواع الامراض النفسية

  • الحزن الشديد 
  • فقدان التركيز 
  • الهلاوس السمعيه والبصريه 
  • الانطوائيه 
  • تقلب المزاج 
  • الارهاق والتعب المستمر 
  • تدمير العلاقات العاطفية والاجتماعيه بشكل عام 
  • مشاكل في النوم 
  • العدائيه والعنف 
  • واخيرا والاخطر محاوله الانتحار 

 

هناك علاج لكل شئ وعلاج الأمراض النفسية :

  • العلاج المعرفي السلوكي : عادة مايكون المريض النفسي مكون لافكار سلبيه عن كل شئ في حياته ويري نفسه وحياته بصوره سيئه فيكون دور العلاج المعرفي السلوكي ان يحسن تلك الصوره امام المريض ويعالج افكاره السلبيه اتجاه نفسه وحياته وارشاده الي الافكار والطرق الايجابيه. 
  • العلاج الاجتماعي : هناك امراض نفسيه تكون بسبب العلاقات الاجتماعيه او العمل او الاسره ويكون دور العلاج الاجتماعي هو ان يوعي المريض بتاثير تلك الاشياء عليه وكيف وصل الي ان يكون مريضا نفسيا وكيفيه تجنب التاثر بتلك الاشياء. 
  • العلاج الدوائي : هناك عدة ادوية للأمراض النفسية ومنها الادويه المضاده للاكتئاب والقلق ومضادات الذهان ، وعلاج الاضطرابات الذهنيه بالمنبهات العصبيه  ، ومثبتات المزاج لمرض الفصام .

[wp_ad_camp_1]

 

 

وقد تكون الملصقات الموجوده علي هذه الادويه لا تذكر انها تعالج هذه الاشياء ولكن بعيدا عن الملصقات هي تعالج هذه الامراض. 

  • وهناك طرق اخري يستخدمها الاطباء كمساعد للطرق المذكوره ولكن تستخدم في حالات معينه فقط مثل الجلسات الكهربائيه والتأمل والاسترخاء والاعشاب والابر الصينيه والموسيقي وغيرها.  

علاج الأمراض النفسية بالاعشاب

الوصفة الأولى: يتم لدغ ظهر المريض بلسع النحل وبعد ذلك يدهن مكان اللدغات بالعسل ويقوم بعمل ذلك مرة واحدة بالشهر على الأقل ويستمر على تناول العسل ومضغ شمع العسل ويقوم أيضا بدهن مؤخرة الرأس بالقليل من غذاء الملكات وهى وصفة فعالة للعلاج فى أقل من عام بإذن الله.

الوصفة الثانية: عمل مزيج من عصير الخس وعصير البصل مع ملعقة عسل ويضرب الجميع فى الخلاط ويشرب وهو بارد.

الوصفة الثالثة: يتم سلق بصلة بقشرها ويتم تناولها بعد ذلك.

علاج حساسية الجلد وأنواعها وعلاجها بوصفات فعالة ومجربة

اسباب العقم عند الرجال وعلاجه بأهم الوصفات العلاجية الفعالة والمجربة

كيفية تطهير المعدة بالعلاج والأعشاب بالتفصيل

لكيفية الحصول على الصمغ العربي الهشاب الأصلى داخل جمهورية مصر العربية وبسعر مناسب وللمزيد عن جميع فوائد الصمغ العربي إضغط هنا أو الإتصال على 01140700035

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.