crossorigin="anonymous"> crossorigin="anonymous">

تعرف على طريقة عمل المنين بالزيت

المنين من الاكلات المصريه المميزه التي يفضل عملها في نهاية رمضان وبداية عيد الفطر المبارك ،بالاضافة الى انه يمكن عملها في الايام العادية بدلا من وجبة الفطور مع كوب من الشاي أو الشاي باللبن . يعتبر الإفطار وجبة رئيسية في يجب أن يتم تناول عناصر مليئة بالمواد الغذائية الضرورية للحصول على النشاط .  تم إجراء دراسات مكثفة لدراسة قيمة تناول وجبة الإفطار ، وقد أظهرت نتائج البحث أنها ترتبط ارتباطًا وثيقًا بنظام غذائي متوازن وتلعب دورًا أساسيًا في تعزيز الراحة النفسية والشعور بالرفاهية وتحسين الأداء المعرفي والسيطرة على الوزن . بالإضافة إلى ذلك ، تشير بعض الدراسات إلى أن وجبة الإفطار اليومية تساعد الأفراد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وداء السكري من النوع 2.

اقرأ المزيد طريقة سلق ورق العنب الصحيحة وبأسهل طريقة مع التوضيح بالفيديو

فنجد المنين أو القراقيش شهيه جدا و مليئه بالمكملات الغذائيه بالاضافه الى انها سهله التحضير.  يمكن تحضيرها بمجموعه بسيطه من المكونات مثل الدقيق والزيت والخميره والسكر ويتم عجنها جيدا ووضعها في الفرن بالاشكال التي تفضلها ثم يتم تناولها مع الشاي. يستغرق تحضير المنين 20 دقيقة و يتم طهيها خلال 10 دقائق وبذلك يكون الوقت الإجمالي لتحضيرها ثلاثين دقيقة.

اقرأ أيضاً

مكونات المنين

1 كيلو من الدقيق

2 ½ كوب زيت

2 ملعقة صغيرة خميرة

2 كوب ماء دافئ

4 ملعقة كبيرة سكر

1 ملعقة صغيرة بيكنغ باودر أو محسن خبر

1 ملعقة صغيرة خل

رشة ملح

 

طريقة تحضير المنين

المنين

نقوم بإشعال الفرن و تسخين الفرن على درجة حرارة 180 بعد ذلك نقوم بإذابة الخميرة مع السكر والماء الدافئ ونقوم بتحريكها جيدا. الخطوة التالية هي أن نقوم بنخل الدقيق مع البيكنج بودر او محسن الخبز وانا كم بإضافة الملح والزيت والخميره والسكر بعد أن تم إذابته في الماء وتحريكه جيدا.نقوم بخلط المكونات حتى تتشكل لدينا عجينة جيدة ثم نقوم بتغطيتها وتركها كي تتخمر جانبا لمدة ساعة تقريبا.

نقوم بتشكيل العجينة بالاشكال التي نحبها و نريدها وبعد ذلك نقوم بوضعها في صينية ونتركها ترتاح لمدة 5 دقائق ثم نقوم بيدخلها في الفرن و اتركها لمدة 10 الى 15 دقيقة حتى تنضج و تكتسب اللون الذهبي المميز الذي يميز المنين.

 

نقوم بإخراج المنين من الفرن ونتركه لكي يبرد و بهذه الطريقة يكون جاهز للاكل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.