crossorigin="anonymous"> crossorigin="anonymous">

رجيم التمر واللبن كم ينقص من وزن الجسم

رجيم التمر واللبن كم ينقص ؟ هذا السؤال راودني بعدما قررت أن أخوض تجربة حمية الحليب مع البلح نظرا لفوائدها الكثيرة في تعويض الجسم بالعناصر الغذائية.

وكنت أخمن أن رجيم التمر واللبن قد يساعدني علي انقاص الوزن من 3 الي 4 كيلو جرام في الاسبوع لان نظامهم الغذائي يحتوي على سعرات حراريه قليله وبسيطه وكذلك يحتوى ايضا على الكثير من الفوائد مثل الكالسيوم -والسكريات- والحديد- والبروتين-والدهون-والفيتامينات-والزنك -والفسفور.

رجيم التمر واللبن كم ينقص

أن التمر أحد أهم الفواكه المجففة التي تحتوي على الفيتامينات اللازمة لبناء الجسم وايضا الألياف باعتبارها من العناصر المشبعة بالجسم في الجسم يشعر بعد تناول التمر بالشبع لوقت طويل .

 

اللبن ايضا من افضل المشروبات التى تمد الجسم بالكالسيوم الضروري لبناء العظام كما انه يحتوي علي قيم غذائيه عاليه جدا.

 

لذلك يجب علينا اتباع حميه غذائيه صحيه وتحت اشراف طبي وذلك حتي لا تتعرض للهبوط الحاد اثناء فتره الرجيم المخصص لانقاص الوزن.

 

والان سوف نشرح العديد من الافكار التي سوف تساعدك على انقاص الوزن في فتره زمنيه قصيره .

 

رجيم التمر واللبن في اسبوع رجيم التمر واللبن في يوم.

اولا رجيم التمر واللبن في اسبوع

 

إن تناول التمر يجعل الإنسان يشعر بالشبع لذلك من الجيد تناولها اثناء فترة الرجيم والبعد عن تناول أي اكلات و اطعمة تزيد من دهون الجسم.ومن المشروبات الصحية التى تمد الجسم بالكالسيوم اللبن فهو يساعد على بناء العظام ويحتوى على فيتامينات هامة للجسم ولكن لا يجب اعتبار اللبن وجبة من الوجبات لأن الجسم يحتاج إلى الكثير من الأطعمة الصحية ليستفيد منها بشكل صحي.

رجيم الوجبة الواحدة بالتفصيل وأهم مميزاته وعيوبه

كما يجب علينا اتباع حميه غذائيه صحيه وسليمه عن طريق طبيب مختص لأنها تعمل علي انقاص الوزن في وقت قصير وتجنبا لحدوث أي مخاطر صحية.

 

هنا سوف نشرح طريقة صنع حمية غذائية لمشروب التمر واللبن فيمكنك مزج خمس حبات من التمر وكوب من الحليب خالي الدسم في الخلاط ثم نقوم بتصفية الخليط جيدا ثم نشربه ثلاث مرات في اليوم ذالك بجانب وجبات قليلة في الكمية عن المعدل الطبيعي في اليوم ثم نكرر هذا المزيج لمده اسبوع واحد فقط حتى لا تحدث أي مخاطر صحية الشعور ببعض الهزال.

 

كما يجب علينا متابعة الوزن أثناء رجيم التمر واللبن لتعرف كم خسرت من وزنك.هذا الرجيم يقرر لمده اسبوع فقط كل شهرين وذلك لحماية الجسم من خطر الهبوط أو الضعف العام للجسم.

 

رجيم التمر واللبن ينحف الارداف

كما ذكرنا من قبل أن التمر واللبن يحتويان على الفيتامينات التي تساعد على نمو الجسم وبناء العظام ولكن يجب ان نعلم ان تكرار رجيم التمر واللبن قد يسبب للجسم الافتقار لكميات كبيرة من المواد الغذائية التي تقوم بتقوية الجسم وبنائه كما أننا لو تناولنا خليط التمر باللبن كحمية غذائية لمدة عشر ايام فانه يعمل علي انقاص الوزن في فتره قصيره .

 

كما يجب علينا شرب الماء بكثرة أثناء فترة النهار لأن الماء يعوض الجسم بالسوائل الكافية للنمو. ومع العلم في مشروب التمر واللبن يعمل على إنقاص الوزن الزائد ونقص الدهون المتراكمه في الارداف والبطن.

 

ثانيا رجيم التمر واللبن كم ينزل في اليوم

إذا تناولنا التمر واللبن ثلاث مرات في اليوم بمقدار خمس حبات تمر وكوب من الحليب الدافىء الخالي من الدسم تماما فانه يؤدى الى انقاص الوزن.

 

يجب تناول ثلاث حبات من التمر الى كوب من الحليب الدافىء في وجبة الإفطار وتناول خمس حبات من التمر مع كوب من الحليب الدافىء الخالي من الدسم في الغداء وتناول ثلاث حبات من التمر ونصف كوب ماء دافئ ونصف كوب من الحليب الخالي من الدسم في وجبة العشاء وتكرر هذه الوصفة يوميا لمدة اسبوع .

سوف نلاحظ نقص الوزن من اليوم الثاني ولكن يتم هذا مع اتباع حمية غذائية صحية كما يجب متابعة الوزن يوميا لمعرفة كم خسرت من الوزن.سوف نلاحظ في نهاية الأسبوع انك خسرت حوالي سبعة كيلو جرام تقريبا خلال اسبوع واحد.

 

رجيم التمر واللبن مع المشي

أن نظام الحمية الغذائية يصبح أحيانا متعب جدا للجسم ويشعر الشخص أحيانا هبوط ودوخه وهزل .ولكن الكثير من الأشخاص الذين يتبعون حميه غذائيه صحيه بجانب ممارسة الرياضة أو المشي يساعد على انقاص الوزن.

كما يجب علينا اتباع الحميه الغذائيه الصحيه التي أوصي بها الطبيب وهي خاصه برجيم التمر واللبن.

 

عند تناول خليط التمر واللبن وذلك بعد تصفيته جيدا يجب تناوله ثلاث مرات في اليوم ومع كل مره تاخذ نوع واحد فقط من انواع الفواكه الصحيه المختلفة والتي لا تسبب زيادة في الوزن ويمد الجسم  بالطاقة دون أن تحدث زيادة في الوزن.

كما يجب علينا بل وضروريا بدأ يومنا بالتمارين الصحيحة الخفيفة الجسم مثل تمارين المشي لمسافات طويلة ويلي المشي وجبة الإفطار وهي خمس حبات من التمر مع كوب من الحليب الدافئ خالي الدسم لتعويض الجسم بالقيمة الغذائية المطلوبة له.

 

كما يجب ان نعرف جيدا ان الرياضة مهمة جدا لبناء ونمو الجسم وخاصة نمو العقل كما أنها تساعد علي حرق الدهون في الجسم وذلك دون الشعور بالإرهاق .

 

كما يجب أخذ استشارة الطبيب لمعرفة نوع الرياضه الخاصه بالرجيم منعا تسبب اي اعراض جسمانيه وذلك ايضا باتباع حميه غذائيه صحيه.

 

وهنا سوف نذكر وصف صحية مفيدة ومجربة لإنقاص الوزن وهي:سبع حبات من التمر وكوب من الحليب خالي الدسم ويتم تناوله كوجبة خلال اليوم مرتين في اليوم في وجبة الإفطار وفي وجبة العشاء فقط دون تناول أي شيء بجانبها.أما عن الغذاء تناول الأطعمة العادية  مثل الدجاج منزوع الجلد او مشوى -سمك مشوى -خضار مسلوق مع التقليل من النشويات والتي تعمل علي زيادة الدهون في الجسم وزيادة الوزن عامه.

 

اذا اتبعنا هذه الخطوات سوف نلاحظ ان الوزن ينقص في اليوم الثالث من الاسبوع الاول.

 

وصفه رجيم التمر واللبن يجب وضروريا بل وحتما الا تزيد عن عشر ايام منعا لحدوث المخاطر الصحية مثل عرض الخمول والدوخة.

 

رجيم التمر واللبن كم ينقص خلال شهر؟

أن خليط التمر واللبن يعمل ويعزز الشعور بالشبع والارتواء وذلك لأن التمر به الألياف وهذه الألياف تعمل على الشبع وعدم الإحساس بالجوع ولا الرغبه بالاكل  ويجبر تناول 7 تمرات مع كوب لبن خالي الدسم يوميا .

 

كما ان الطبيب ينصح بتناول كوبان من خليط التمر واللبن مرتين في اليوم وذلك مع تناول اللحوم المشوية أو السمك المشوى خاصة في وجبة الغداء لتعويض الجسم بالفيتامينات .

فإذا وزنت جسمك في الأسبوع الأول من الرجيم سوف تلاحظ نقص الوزن من 6 إلى 7 كيلوجرام في الاسبوع الاول اما الاسبوع الثاني قد ينقص الكثير من وزنك الى ان ينتهي الشهر فيصبح انقاص الوزن يصل إلى عشرين كيلو جرام تقريبا.

 

كما ينصح بل وضروريا عدم اتباع الحوامل والمرضعات ومرضى السكر ومرضى الكبد باتباع هذه الحمية الغذائية  لأنها نظام رجيم قاسي ومتعب جدا وتجنبا لحدوث أي أعراض صحية مثل الغثيان والدوخة في بعض الأحيان.

 

وللمعرفة  أن فقدان الوزن بهذه الحمية الغذائية وهذا الرجيم القاسي يعتبر حلا مؤقتا وخطيرا وفي الحقيقه ان انقاص الوزن الصحي يحتاج إلى إجراء تغييرات طويلة المدي على شكل الحياة والعادات الغذائيه الصحيه.

وأتمني أن أكون قد وضحت رجيم التمر واللبن كم ينقص من وزن الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.