crossorigin="anonymous"> crossorigin="anonymous">

طريقة عمل الكعك والبسكويت بالكيلو والتوضيح بالفيديو منال العالم

طريقة عمل الكعك والبسكويت بالكيلو وبالتفصيل مقاديرالكعك وطريقة التحضير وبالفيديو طريقة عمل كحك العيد السادة منال العالم هى بنود هذا المقال.

يرتبط الكعك ارتباطًا وثيقًا بالعادات والتقاليد ، وغالبًا ما يتم خبزه في المناسبات ، خاصة خلال العطلات ، سواء كانت للمسلمين أو المسيحيين ، حيث أن له مذاق هش وطعم حلو لذيذ ، بالإضافة إلى الحشوات المختلفة ، بما في ذلك الفستق ، والعجمية، والتمر، وغيرها الكثير.

طريقة عمل الكعك والبسكويت بالكيلو

مقادير الكعك 

  • كيلو من الدقيق الأبيض الخاص بالحلويات.
  •   نصف كيلو جرام من السمن
  •  أربع ملاعق صغيرة من السمسم.
  •  نصف ملعقة من روح الكعك. 
  • ربع كأس من ماء الورد.
  •  كأس ونصف من الحليب الفاتر. 
  • ملعقتان صغيرتان من الخميرة الفورية الناعمة. 
  • كوب من السكر الأبيض البودرة.

 

طريقة التحضير

الكعك

ضعي السمن في مقلاة مناسبة أو قدر طهي على نار خفيفة حتى يسخن.  في وعاء معدني كبير ، أو على قاعدة رخامية ، قم بوضع الدقيق الأبيض المنخول ونشكل حفرة في منتصف الدقيق.

 

نقوم بوضع السمسم في الحفرة، ثم نضيف السمن إليها . نقوم بجمع الخليط من داخل الحفره الى خارجها ونقوم بعده بحذر ولطف . بعد ذلك نقوم بالبدء بالعجن حتى يتداخل السمن مع الدقيق بشكل متكامل. نترك الخليط جانبا حتى ترتاح العجينه وبعد ذلك نقوم بفرد العجينه للتأكد من انها ليست ساخنه وان السمن تم توزيعه بالتساوي بداخلها.

 

[wp_ad_camp_5]

 

نضيف روح الكعك وماء الورد على الخليط السابق ونفركه برفق معه ، ويجب أن نتذكر أن العجين لا يحتاج إلى العجن باليد ، ولكن يفرك معًا.  نضع الخميرة الفورية في نصف كوب من الحليب الفاتر ، ثم نقلبها جيدًا حتى تذوب الخميرة تمامًا، وضيفها إلى الخليط السابق. نضيف خليط الخميرة ونقلب معه.  أضيفي تدريجياً حليبًا بكمية بسيطة، وافركي العجين معًا حتى نحصل على نعومة وتماسك وسهولة التشكيل. غطي القدر واتركيه جانباً حتى يرتاح العجين بالكامل.

 

بعد أن ترتاح العجينه ، قسمي العجين إلى كرات دائرية صغيرة ، ثم اضغطي عليها باستخدام الأصابع.  نملأ العجين بالحشو الذي نريده ثم نعيد تغليفه مرة أخرى. باستخدام ملقط أو قالب يدوي لتشكيل العجين.  رتب قطع الكعك الجاهزة في صينية مناسبة. نضع الصينية في الفرن حتى يصبح لونها ذهبي بدرجة حرارة متوسطة.  أخرج الصينية من الفرن واتركها تبرد قليلاً. نضع الكعك في وعاء تقديم خاص ، ونرشه ببعض السكر البودرة. 

اقرأ المزيد طريقة عمل بسكويت النشادر بدون بيض والتوضيح بالفيديو للشيف حسن

تتبع نفس الطريقة بالمكونات ولكن تختلف عند تشكيلها لعمل اشكال مثل البسكويت .

طريقة عمل كحك العيد السادة منال العالم

فوائد الصمغ العربي (الصيدلية الكاملة) بالتفصيل ستندهش عندما تعرفها

الكركمين وفوائده وأين تباع كبسولات الكركمين والجرعة اليومية منه

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.