crossorigin="anonymous"> crossorigin="anonymous">

طريقة عمل قمر الدين الصحيحة وبالفيديو طريقة عمل مهلبية قمر الدين لسالي فؤاد

طريقة عمل قمر الدين فى المنزل وطريقة عمل عصير قمر الدين وبالفيديو طريقة عمل مهلبية قمر الدين لسالي فؤاد هي بنود هذا المقال.

طريقة عمل قمر الدين

يعتبر قمر الدّين من المشروبات المشهورة والمفضلة في شهر رمضان المبارك في بلاد الشّام، وخاصّةً في مدينة دمشق بسوريا؛ وذلك لإحتوائها على أفضل أنواع المشمش التي يُصنّع منها قمر الدُين، وايضا يوجد بها الكثير من المصانع خصوصاً في منطقة غوطة دمشق المشهورة بزراعة الكثير من أشجار الفاكهة ومنها المشمش، ويتمّ تحضير عصير قمر الدّين من عصير المشمش المجفّف والمحلّى.

وذلك عن طريق عصرُ المشمش بالطّريقة التّقليدية، ثم يُضاف إليه السّكّر ويُغلى على النّار، ثم يتمّ سكبه على ألواح مصنوعة من الخشب مدهونة بزيت الزّيتون، ثمّ يُعَرَّضُ لأشعّة الشّمس حتى يجفّ بشكلٍ تامّ، ثم يقطّع ويُغلّف، هذا بالنسبة الطريقة التقليدية التي تتم في المنازل، ولكن حديثاً توجد آلات ومصانع حديثة ومتطوّرة لصناعة قمر الدّين، هذا بالإضافة إلى أنه يمكن تناوله عن طريق إذابته في الماء بصورة عصير أو أكله مباشرة، كما أنّه يدخل في صناعة بعض أنواع الحلويّات.

 

طريقة عمل قمر الدين في المنزل

قمر الدّين

أولاً المكوّنات :- 

١- خمسة كيلو من المشمش.

٢- لتر ماء.

٣- ورق سيلوفان. 

٤- صواني خشبيّة. 

 

ثانياً طريقة التّحضير:-

قمر الدّين

 نُحضِرُ خمسة كيلو من المشمش النّاضج تماماً والطازج وغير المصاب، ثم نقوم بنزع النّواة منه وذلك بعد غسله جيّداً. ثم نقطّعُ ثمارَ المشمش، ونضعُها في مقدار لترٍ من الماء في قدر على النّار، ونتركه حتى يهرس تماماً. و نخلطه في الخلاّط، ثمّ نقوم بتصفيته بالمصفاة. ثم نقوم بعد ذلك بدهن الصواني الخشبيّة باستخدام زيت الزّيتون، ونضعها في مكانٍ متجدّد الهواء. وبعد ذلك نسكب الخليط في هذه الصّواني على شكل طبقات بسمك (15-20) ملم، ونتركه معرّضاً للهواء حتّى يجفّ تماماً، ولكن نقوم بتغطيته بالبلاستيك أثناء الّليل وذلك حتى لا يتعرّض للنّدى. ثم نلفّه في ورق السّلوفان المدهون بزيت الزّيتون أيضاً لوقت الاستخدام.

طريقة عمل عصير قمر الدين

المكونات:- 

١- قطعة من قمر الدّين الجاهز.

٢- أربعة أكواب من الماء السّاخن. 

٣- أربع ملاعق من السّكر. 

٤- القليل من ماء الزّهر. 

 

[wp_ad_camp_5]

 

طريقة التّحضير :- 

نقوم بتقطيع قمر الدّين إلى قطع وشرائح صغيرة. ثم نضعه في الماء السّاخن حتّى يذوب. ونقوم بإضافة السّكّر إليه ونحرّكه، ثمّ نضيف ماء الزّهر. و نضعه في أكواب بعد أن يذوب تماماً، ثم نتركه حتّى يبرد ونضعه في الثلّاجة لوقت الاستخدام. ثم نقوم بتقديم عصير قمر الدّين بارداً مع التّمر أو مع المشمش.وايضا  يمكننا زيادة الماء حسب الرّغبة في الحصول على القوام المناسب.

اقرأ المزيد طريقة عمل خبز الشاورما بالطريقة السليمة خطوة خطوة ودعم الشرح بالفيديو

هذا بالإضافة إلى فوائد قمر الدّين العديدة حيث يمدّ الجسم بمعظم الفيتامينات خاصّة فيتامين ب وفيتامين ج وفيتامين ب1. يعمل على تقليل الشّعور بالجفاف والظّمأ. يعمل على تنظيم عمل الأمعاء لذلك يُنصح بتناوله قبل الأكل. يُعالجُ غزارة الطّمث والإسهال وسوء الهضم. يساعد الجسم في حالات الإرهاق والتّعب، ويعمل على تقوية الأعصاب. يُساعد على تنشيط النموّ لدى الأطفال ويُبعد عنهم الأرق، لذلك يُنصح بتناوله للأطفال المُقبِلين على الصّيام.وهذا أيضاً من أسباب تناوله بكثرة في رمضان، يُفيدُ أيضاً في حالات فقر الدّم والرّياضيين. ويمكن استخدامه كفاتح للشّهيه.

مهلبية قمر الدين سالي فؤاد 

فوائد الصمغ العربي (الصيدلية الكاملة) بالتفصيل ستندهش عندما تعرفها

طريقة عمل بسكويت الشوفان دايت بالطريقة الصحيحة والتوضيح بالفيديو لسالي فؤاد

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.