crossorigin="anonymous"> crossorigin="anonymous">

فوائد العسل الاسود للجسم كثيرة ومهمة ولابد أن تعرفها

فوائد العسل الاسود وفوائد العسل الاسود على الريق وفوائد العسل الاسود للاطفال وفوائد اللبن بالعسل الاسود هى بنود هذا المقال الشامل عن العسل الاسود وأهميته.

بالطبع معظمنا يسمع عن العسل الأسود ولكن لا يعرف ما هي فوائد العسل الأسود . فهو نتيجة عملية تكرير قصب السكر ويختلف حسب كمية السكر وطريقة الاستخراج.  يتم إنتاج العسل الأسود من الغليان الثالث للسكر وبالتالي فهو أكثر كثافة ويحتوي على عناصر مغذية أكثر من دبس السكر المصنوع من الغليان الأول والثاني بالإضافة إلى طعم حلو ولذيذ.  القيمة الغذائية للعسل الأسود أعلى لأنها تحتوي على الفيتامينات والمعادن مثل الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين B6 والسيلينيوم.

 

فوائد العسل الاسود

العسل أسود مشروب كثيف بنكهة قوية ، مغذ ، فهو يعتبرثروة صحية من الفوائد المميزة.  اكتشف الفوائد التالية التي تجعلك تتناول العسل بانتظام في نظامك الغذائي.

 

يحتوي على قيمة غذائية عالية:

العسل الأسود

 يحتوي العسل أسود (20 جم) على 59 سعرة حرارية و 14 غراما من الكربوهيدرات و 12 غراما من السكر و 1 غرام من البروتين وحديد 19 في المئة و 15 في المئة من المنجنيز و 10 في المئة من الكالسيوم و 8 في المئة من البوتاسيوم و 6 في المئة من فيتامين ب و 5 في المئة من النحاس.  بالإضافة إلى ذلك ، فهو خالي من الدهون والكوليسترول وبه كمية صغيرة من الصوديوم ، على الرغم من أنه يحتوي على مستوى عالٍ من السكر والفيتامينات والمعادن وجعله خيارًا أفضل من معالج السكر.

 

فوائد العسل الاسود على الريق

 

  • الحصول على بشرة متوهجة

 

 يؤثر نقص الحديد على الجلد لأنه يظهر شاحبًا ولكنه يؤثر أيضًا على صحة الشعر والأظافر.  أظهرت الأبحاث أن نقص الحديد يؤدي إلى تساقط الشعر. في الواقع ، يعد نقص الحديد أحد الأسباب الرئيسية الثلاثة لتساقط الشعر لدى النساء ، كما تؤثر مستويات الحديد المنخفضة على شكل الأظافر ، مما يؤدي إلى ضعف الأظافر.

 

[wp_ad_camp_5]

 

فوائد العسل الاسود للاطفال

 

  • يساعد في علاج نقص الحديد وفقر الدم

 

 السبب الأكثر شيوعًا لنقص الحديد وفقر الدم هو نقص الحديد ونقص العناصر الغذائية الأخرى مثل فيتامين ب 12.  يسبب الشعور بالبرد ، الشعور بالقلق ، تساقط الشعر ، الدوخة ، حيث لا يستطيع الجسم إنتاج ما يكفي من خلايا الدم الحمراء الصحية لنقل الأوكسجين في جميع أنحاء الجسم بنجاح.  لأن العسل الأسود هو مصدر كبير للحديد والمعادن الحيوية في الجسم ، يوصي العديد من الأطباء بتناول العسل الأسود مع كوب من الماء الساخن لمرضى فقر الدم أو الاضطرابات المرتبطة به.

اقرأ المزيد احتقان الكبد وأسبابه وأعراضه وأقوى الوصفات لعلاجه

فوائد اللبن بالعسل الاسود

يساعد اللبن المخلوط بالعسل الأسود على تخفيف اضطرابات الدورة الشهرية . يستخدم العسل الأسود لعدة قرون كعلاج منزلي للتخفيف من اضطرابات الدورة الشهرية ، وهي حالة شائعة لدى العديد من النساء.  أشارت العديد من الدراسات إلى أن العسل الأسود يوازن بين توازن الكالسيوم ، ويقلل من أعراض نقص الكالسيوم ، والمعادن الموجودة في العسل الأسود تمنع تشنجات الحيض.

وللعلم فإن العسل الاسود قد يسمى دبس السكر ويسمى أيضا بعسل السكر.

اسباب العقم عند الرجال وعلاجه بأهم الوصفات العلاجية الفعالة والمجربة

الكركمين وفوائده وأين تباع كبسولات الكركمين والجرعة اليومية منه

حقن فيتامين د المحلية والمستوردة ومتى يبدا مفعول ابرة فيتامين د

لكيفية الحصول على الصمغ العربي الهشاب الأصلى داخل جمهورية مصر العربية وبسعر مناسب وللمزيد عن جميع فوائد الصمغ العربي إضغط هنا أو الإتصال على 01140700035

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.