crossorigin="anonymous"> crossorigin="anonymous">

ما هي الفواكه التي تزيد الوزن

ما-هي-الفواكه-التي-تزيد-الوزن

ما هي الفواكه التي تزيد الوزن يلجأ العديد من الأشخاص إلى إتباع وسائل لنقصان الوزن، ولكن يرغب البعض منهم بزيادة وزنه، حيث يلجأون إلى الأدوية وأنظمة الرجيم التي لاتفي بالغرض، ومن الممكن أن تسبب آثار جانبية تضر الصحة، ولهذا فإن تناول بعض الفاكهة لزيادة الوزن تعد الخيار الأمثل، وسنتحدث هنا عن أنواع الفاكهة التي تزيد الوزن.

 

ما هي الفواكه التي تزيد الوزن

تحتوي الفواكه على الفركتوز، الذي يعطي الفواكه مذاق حلو، وفيما يلي أنواع الفواكه التي تزيد الوزن:

 

الأفوكادو:

يعد الأفوكادو من الفواكه التي تعمل على زيادة الوزن، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، بالإضافة لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن والدهون، ويمكن تناولها بشكل منفصل أو إضافتها إلى الوجبات المختلفة.

 

الموز:

يعتبر تناول الموز الخيار الأفضل لزيادة الوزن، ويعزز من إنتاج الهيموجلوبين فى الدم، ويمكن تناول أكثر من موزة يومياً أو بعد الوجبات الغذائية مباشرة.

 

التين:

التين واحد من أكثر الفواكه التي تزيد الوزن بأمان، ويمكن تناوله يوميًا وإضافته إلى أطباق سلطة الفواكه.

 

العنب:

يحتوي العنب على سعرات حرارية عالية، حيث أنه يعزز من زيادة الوزن بشكل سريع.

 

التمر:

يحتوي التمر على نسبة عالية من الدهون التي تعمل على زيادة الوزن، خاصة إذا تم تناوله مع بعض الأطعمة الأخرى أو الفواكه التي تزيد الوزن.

 

المانجو:

تحتوي المانجو على ألياف ومواد يتم تخزينها في الجسم لفترات طويلة تعمل على زيادة الوزن، بالإضافة إلى احتوائها على الكثير من السعرات الحرارية.

 

الفواكه المجففة والمكسرات:

تلعب الفواكه المجففة والمكسرات دور أساسي في زيادة الوزن، لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية، ومنها التين المجفف والمشمش المجفف والقراصيا.

 

الدوريان:

يعمل الدوريان على تحفيز اكتساب الوزن بسهولة، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية جداً من السعرات الحرارية، كما أنه غني بالكربوهيدرات التي تزود الجسم بالطاقة، وتعزز مستوى النشاط.

 

الزبيب:

إن تناول الزبيب بكميات كبيرة يساعد في زيادة الوزن بشكل أسرع، حيث أن الزبيب يعمل على زيادة الوزن بشكل صحي دون رفع مستوى الكوليسترول في الجسم.

 

جوز الهند:

جوز الهند من الفواكه التي تحتوي على نسبة دهون، ويساهم بشكل ملحوظ في زيادة الوزن لاحتواءه على سعرات حرارية عالية.

 

ومن الجدير بالذكر أن تناول الفاكهة فى شكل عصير يعد الأفضل لزيادة الوزن، حيث أن العصير يحتوي على كمية أكثر من السعرات الحرارية مقارنة بالفواكه فى شكلها الصلب، لذا تساعد عصائر الفواكه الطبيعية في زيادة الوزن باحتمالية أعلى من الفواكه الصلبة.

 

ماهي القيمة الغذائية للفواكه؟

إن تناول الفواكه بشكل يومي له الكثير من الفوائد الصحية للجسم، ومن الجدير بالذكر أن اعتماد الأشخاص على الفواكه فى نظامهم الغذائي، تساعدهم من التقليل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة ومنها أمراض القلب، والسرطان، ومرض السكري، إذ تعد الفواكه لاتحتوي على نسبة عالية من الدهون والكوليسترول، بالإضافة إلى أنها تعد مصدر أساسياً الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، تحتوي الفواكه أيضاً على مضادات للأكسدة التي تقي الجسم من الأمراض.

 

تنوع تناول الفواكه ليلاً

من الضروري التنوع في تناول الفاكهة على مدار اليوم، فهي تعطي الجسم العديد من الفوائد بسبب غناها بالفيتامينات والحديد والأملاح والكربوهيدرات والسكريات والألياف وحمض الفوليك والبوتاسيوم، وتوجد بعض أنواع الفاكهة التي تعمل على إدرار البول مثل البطيخ، لذلك ينصح بتناوله بالنهار لتجنب التردد على دورة المياة ليلاً عدة مرات، ومن جانبه تقي الفواكه الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، وتقلل من خطر تكون الحصي في الكليتين لاحتوائها على البوتاسيوم، كما أنها تخفف من الآلآم المعدة، وتقوي الجهاز المناعي.

 

كما يمكنكم الإطلاع علي علاج الحموضة والحرقان بوصفات فعالة ومجربة وأعراضها وأسبابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.