crossorigin="anonymous"> crossorigin="anonymous">

وصفات طبيعية للتخسيس فى اسرع وقت

وصفات-طبيعية-للتخسيس-فى-اسرع-وقت

من أكثر الأشياء المزعجة لكثير من الأشخاص وخاصةً النساء السمنة المفرطة، وهناك الكثير منهم من يبحث باستمرار عن أسباب السمنة وطرق التخلص منها وعلاجها، ويلجأ العديد منهم إلى استخدام الأدوية والعقاقير بهدف نقصان الوزن، وعلى الجانب الآخر يبحث البعض منهم عن وصفات طبيعية للتخسيس فى اسرع وقت، ومن خلال السطور التالية سنعرض أهم الوصفات الطبيعية للتخسيس.

وصفات طبيعية للتخسيس فى اسرع وقت

توجد العديد من الوصفات الطبيعية التى تساعد فى إنقاص الوزن بشكل سريع، حيث أن المواظبة على الوصفات الطبيعية يساهم فى حرق الدهون، وتحسين عملية الهضم، ومن أبرز وصفات التخسيس ما يلي:

 

وصفة خل التفاح والعسل الابيض للتخسيس:

تعتبر من أسرع الوصفات التي تساعد في التخسيس، ويتم خلط ملعقة كبيرة من العسل الأبيض مع ملعقة من خل التفاح في كوب به ماء فاتر، ويتم تناول هذا المشروب قبل كل وجبة طعام للتخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة فى الجسم.

 

وصفة الماء والليمون:

تعد وصفة رائعة لحرق الدهون، حيث يتم مزج كوب من عصير الليمون مع كوبين من الماء الفاتر، ويتم تناول المشروب يومياً فى الصباح على الريق.

 

وصفة البقدونس والثوم:

يتم تحضير هذه الوصفة من خلال وضع ثلاثة أكواب من الماء على النار حتى الغليان، بعد ذلك يتم وضع ثلاثة فصوص من الثوم المفروم، ووضع معهم كمية مناسبة من البقدونس، يترك المزيج لمدة نصف ساعة حتى يتشرب الزيوت الموجودة فى الثوم والبقدونس، ومن ثم تصفية الخليط وتناوله قبل كل وجبة طعام يومياً.

 

وصفة الثوم والكمون:

فى هذه الوصفة يتم غلي خمسة فصوص من الثوم المفروم مع ملعقة كبيرة من الكمون في إناء به كأسين من الماء، يتم غلي الخليط لمدة ربع ساعة، ومن ثم طحنه في الخلاط للحصول على مزيج متجانس، ويتم شرب مشروب الثوم والكمون فى الصباح على الريق لإنقاص الوزن بسهولة.

 

وصفة التوت والليمون:

يحتوي التوت والليمون على فيتامين C، والكثير من مضادات الأكسدة التي تساهم فى التخلص من الوزن الزائد، ويتم تحضير هذه الوصفة من خلال إضافة توت مفروم وعصير ليمون وماء حسب الرغبة فى الخلاط، بعد ذلك يتم صب الخليط فى كوب و تناوله بعد الوجبات الغذائية.

 

شرب الشاي الأخضر:

يحتوي الشاي الأخضر على الفلافونويد والكافيين التي تساهم في حرق الدهون، وزيادة معدل الأيض، لذلك ينصح بتناول الشاي الأخضر أثناء فترة التخسيس، ويتم تحضير مشروب الشاي الأخضر من خلال غلي كوب من الماء ومن ثم صبه على الشاي الأخضر وتركه لمدة دقيقة، ويتم تناوله قبل وجبات الطعام بانتظام، حيث أنه يعمل على خسارة الوزن بشكل سريع.

 

وصفة الزنجبيل والقرفة والكمون والليمون:

يتم تحضير وعاء يخلط نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون، ونصف ملعقة كبيرة من الكمون، و رشة قرفة، وشرائح ليمون، بعد ذلك يتم صب الماء المغلي في الوعاء وتغطيته لمدة دقيقتين، يتم تناول هذا الخليط ثلاث مرات يوميًا قبل تناول الوجبات الأساسية.

 

وصفة الميرمية:

يتم إحضار كأس به ماء وملعقة  كبيرة من الميرمية، يتم غلي المكونات على نار هادئة لمدة ربع ساعة، بعد ذلك يتم تصفية المشروب وتناوله قبل النوم مباشرة.

 

وصفة النعناع مع الزنجبيل:

يتم مزج النعناع مع الزنجبيل المفروم مع كأس من الماء، ويتم وضع المزيج على النار حتى الغليان، بعد ذلك يتم ترك المشروب حتى يبرد، ومن ثم تصفيته وتناوله في الصباح على الريق.

 

نصائح ضرورية للتخسيس

  • الإكثار من شرب الماء بمقدار 3 لتر يوميًا.
  • الحد من تناول السكريات والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون.
  • تناول الخضروات والفواكه الطازجة.
  • تناول جميع منتجات الألبان، حيث أنها تحتوي على بكتيريا تعزز من عملية الهضم.
  • وضع التوابل الحارة في الوجبات الغذائية، حيث أنها تحفز من عملية خسارة الوزن.

كما يمكنكم الإطلاع علي اسباب الارق وعلاج الارق طبيا وعلاج الارق بالاعشاب والوصفات المجربة والفعالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.