أقوى تسع وصفات لعلاج جميع الأمراض الجلدية واستعراض أنواعها

الأمراض الجلدية وعلاجها بالأعشاب

0

الأمراض الجلدية وأنواعها ومنها الجرب والصدفية والبهاق والإكزيما وتساقط الشعر هي بنود هذا المقال وسنتناول  فيه أهم وصفات الأعشاب لعلاجها.

الامراض الجلدية لها أنواع متعددة سنستعرضها بالتفصيل:

أنواع الأمراض الجلدية

مرض الجرب:

وهذا المرض ينتج بسبب برغوث الجرب وغالبا ما يصيب منطقه الارداف وما بين الاصابع والاعضاء التناسليه والرسغ وينتج عنه حكه فى الجلد وتنتقل العدوى عن طريق الإنسان فقط فهو لا يصيب الحيوانات.

 

مرض الصدفية:

وهو مرض غير معروف السبب حتى الأن, ويكون على شكل بقعة خشنة تغطى بقشرة بلون فضى وهو مرض مزمن.

 

مرض البهاق:

وهو عبارة عن اختفاء لون البشرة واكتساء البشرة باللون الأبيض, وهو يبدأ على شكل بقع صغيرة تبدأ بعد ذلك فى الإنتشار فى مناطق القدم والوجه والأيدى والرقبة, ويحدث بسبب خلل فى المادة المسئولة عن تلوين البشرة وهى مادة الميلانين.

 

مرض الإكزيما:

وغالبا ما يحدث بسبب الحساسية ويكون على هيئة بقع حمراء صغيرة على الجلد, وأسبابه هى نفس مسببات الحساسية أو قد يحدث بالإنتقال الوراثى.

 

أمراض أخرى: يدخل فى هذه الأمراض الحروق والأكياس الدهنية التى تصيب الجلد وتقرحات الجلد وتساقط الشعر.

 

 

علاج الأمراض الجلدية

سنقدم وصفات لعلاج جميع الأمراض الجلدية وما نقدمه هى وصفات مجربة موجودة من قديم الزمن وبالتالى فهى موثوقة فى المصدر وفى النتيجة والشفاء أولا وأخيرا بيد الله سبحانه وتعالى.

 

الوصفة الأولى

 

و هذه الوصفه تستخدم لعلاج الامراض الجلديه وفيها يستخدم دهن الحبه السوداء ودهن الورد وطحين القمح البلدي بمقادير متساويه من نوعيه الدهنين وكميه مضاعفه من الدقيق ويعجن فيهما جيدا وقبل الدهن يمسح الجزء المصاب بقطنه مبلله بخل مخفف وتعرض للشمس و يدهن من ذلك الخليط يوميا مع البعد عن مسببات الحساسيه البيض والسمك والمانجو.

 

لمشاهدة فيديوهاتنا والإشتراك فى القناة

 

 

الوصفة الثانية

وفي هذه الوصفه يتم تناول الترمس لعلاج الامراض الجلديه فهو يحتوي على حوالي 30 في المئه بروتين والياف سليولوزية وماده اللينين وهي مكونه من الكالسيوم والفسفور و تفيد في حالات ضعف الاعصاب كما اثبتت التجارب وجود ماده هرمونيه في الترمس وهي خلاصه الغده المخيه النخاعيه ولها تاثير منشط مع انقباضات الرحم كما ان مسحوق الترمس قلوي ويرطب الجلد ويعمل على تفتيت حصوات الكلى والمسالك البوليه و يستخدم في علاج عسر البول كما اتضح ايضا ان للترمس تاثير المخفضه للضغط الدم وتقليل نسبه وجود السكر في الدم.

 

الوصفة الثالثة

وهذه الوصفه لتقويه وتنشيط الجلد وفيها يتم استخدام ازهار نبات التليو بمعدل 50 جرام مع 10 لترات من الماء المغلي يضاف هذا المزيج الى ماء الحمام فقد تضحي ان ذلك يفيد جلد البشره جيدا وبالنسبه لازهار التليو فقد تبين انها تهد الالام العصبيه.

 

الوصفة الرابعة

وفي هذه الوصفه سيتم استخدام الحنظل حيث ان زيت البذور يستخدم في علاج الامراض الجلديه والتهابات العظام وامراض الاستسقاء و لتسكين الام الروماتيزم ولحالات الحمى والتهابات الثدي وامراض العيون.

 

الوصفة الخامسة

وفي هذه الوصفه سيتم استخدام السنط حيث ان لبخات السنط مفيده لعلاج الامراض الجلديه والسنط يفيد في علاج الاسهال وطارد لثعابين البطن وعلاج البول الدموي والصرع والبرص والسعال ومضمضه السنط تعالج التهابات اللسان ودهان السنط لعلاج البواسير ومسحوق السنط لمنع النزيف و تطهير الجروح.

 

 

الوصفة السادسة

وفي هذه الوصفه سنستخدم الشيح حيث ان رماد الشيح عندما يخلط بزيت اللوز ويستخدم كدهان فانه يعالج الامراض الجلديه و ماء الشيح تستخدم كمادات لمريض الرمد وهو يمنع الحكه السوداء و يطرد الديدان ويعمل على تسكين الم الاورام والدمامل باذن الله.

 

الوصفة السابعة

وهذه الوصفه تعالج الامراض الجلديه المزمنه والقروح وعدم تلوث الجروح وفيها يتم استخدام كمادات مغلي اوراق وجذور و قشور الصفصاف فوق المناطق المصابه موضعيا.

 

الوصفة الثامنة

وهذه الوصفه تعالج الامراض الجلديه المزمنه و الدمامل والبثور الجلديه وفيها يتم استخدام مغلي نبات العرعر بنسبه 20 جرام لكل كوب ماء بمعدل من كوبين الى اربع اكواب يوميا.

 

الوصفة التاسعة

وفي هذه الوصفه يتم استخدام زيت العرعر دهان لعلاج الامراض الجلديه والدمامل.

لكيفية الحصول على الصمغ العربي الهشاب الأصلى داخل جمهورية مصر العربية وبسعر مناسب وللمزيد عن جميع فوائد الصمغ العربي إضغط هنا أو الإتصال على 01140700035

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.