اخطاء الصيام المتقطع التي يجب معرفتها وتجنبها

اخطاء الصيام المتقطع التي تحدث باستمرار عند تجربة الصيام المتقطع كنظام غذائي لإنقاص الوزن، فعادة ما يرتكب الصائم بعض الأخطاء التي قد تؤثر في النتيجة النهائية لخسارة الوزن، والمعروف أن نظام الصيام المتقطع هو أحد أنظمة الحميات الغذائية التي انتشرت في الآونة الأخيرة.

ويكون عبارة عن الصيام بطريقة معينة لعدد معين من الساعات على مدار اليوم، ومن الممكن تنفيذه بعدة طرق مختلفة، وسنتحدث اليوم عن بعض الأخطاء الشائعة التي قد تؤثر بالسلب على نتيجة الصيام المتقطع.

اخطاء الصيام المتقطع

يوجد بعض الأخطاء التي يتم ارتكابها بدون قصد أثناء القيام بنظام الصيام المتقطع، والتي تقوم بدورها بالتأثير على النتائج المرجوة في النهاية، وإذا كنتِ ترغبين في القيام بتجربة ريجيم المتقطع، فعليكِ إذًا قراءة السطور التالية لتجنب تلك الأخطاء، وهي عبارة عن:

  • تناول الطعام بشكل مفرط خلال الفترة المسموحة: فليس معنى القيام بالصيام المتقطع، أن نفرط في الطعام أثناء فترة السماح لنا بتناوله، فالمقصود من الصيام المتقطع أن نقوم بحساب السعرات الحرارية اللازمة لنا بشكل عام على مدار اليوم لا أن نتعداها، فمن الأمور الضرورية مراقبة عدد السعرات الحرارية التي نقوم بإدخالها في أجسامنا خلال فترة قيامنا بالصيام المتقطع.
  • إهمال شرب الماء: للماء دور مهم جدًا في نجاح ريجيم الصيام المتقطع، حيث أنه يعزز من عملية التمثيل الغذائي داخل الجسم، مما يساعد جميع أعضاء الجسم المختلفة من القيام بالوظائف الخاصة بها بطريقة صحيحة دون تكاسل أو إحساس بالإرهاق، كما أن شرب الماء باستمرار وبكثرة يمنع الخلط بين الجوع والعطش، ففي فترة الريجيم إذا أحسست بالجوع المفاجئ عليك بتناول كوب كبير من المياه، إذا انتهى ذلك الشعور فهو جوع كاذب.
  • تناول سعرات حرارية قليلة: إن تناول سعرات حرارية أقل من التي يحتاجها الجسم ليس بالأمر الجيد، بالطبع سوف ينقص الوزن بشكل أسرع، إلا أنه سوف ينقص بشكل مرضي مضر للعظام ولكافة أعضاء الجسم، وهو أمر ليس بالجيد على الإطلاق.
  • تناول المشروبات المحلاة: يعتبر تناول المشروبات المحلاة عكس ما يظنه البعض من سد للشهية وتعزيز الشعور بالشبع، إلا أن الحقيقة عكس ذلك، فالمشروبات المحلاة تساعد على كثرة الشعور بالجوع.
  • عدم تناول الأطعمة الصحيحة: يعتمد نظام الصيام المتقطع على عدد ساعات معين خلال اليوم، ولكن هذا ليس معناه عدم الاهتمام بنوعية الطعام، فلا يمكن مثلًا تناول الوجبات السريعة حتى لو كانت ضمن السعرات الحرارية اللازمة، فيجب الاهتمام بنوعية الطعام كالبروتين الخالي من الدهون، والكربوهيدرات المليئة بالألياف، والامتناع عن الأطعمة الضارة كالمقليات وغيرها.
  • الإفراط في تناول الكافيين: إن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين كالشاي والقهوة باعتدال، يمكنها أن تساعد على إنقاص الوزن وتعزيز مستويات الطاقة، ولكن الإكثار من تناولها يؤدي إلى نتيجة عكسية حتمية، حيث ترتفع نسبة السكر في الدم، مما يساعد في زيادة احتمالية تخزين الدهون في الجسم.
  • عدم الالتزام بنمط حياة صحي: والمقصود بنمط الحياة الصحي هنا ليس فقط احتساب السعرات الحرارية وتناول أطعمة داخل نطاق تلك السعرات، وإنما أيضًا النوم مبكرًا وممارسة الرياضة والتحكم في ردود الأفعال المتوترة وغيرها من الأمور يدخل ضمن نطاق النمط الصحي، والذي يساعد بدوره في فقدان الوزن الزائد بصحة وأمان.

 

رجيم رمضان قاسي مجرب

يعتبر الصيام المتقطع من أبرز الطرق الخاصة بخسارة الوزن الزائد في الفترة الأخيرة، مما ينتج عنه فقدان عدة كيلو جرامات بشكل صحي وآمن على الجسم، فنادرًا ما نجد بعض الشكاوى تجاه هذا النظام، وقد تحدث تلك الشكاوى نتيجة ارتكاب بعض الأخطاء أثناء تجربة نظام الصيام المتقطع، لذلك قدمنا لكم في مقال اليوم اخطاء الصيام المتقطع الشائعة، والتي يجب عليكم تجنبها، للحصول على أفضل النتائج التي تريدونها.

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.