اخطاء رجيم اتكنز المهمة والشائعة والتي يجب التعرف عليها وتجنبها

0

اخطاء رجيم اتكنز هي موضوع هذا المقال والذي سنستعرض فيه اهم تلك الأخطاء والتي تحدث عند تطبيق هذا النظام وتعتبر حمية أتكنز من أبسط أنظمة فقدان الوزن التي يجب اتباعها. على الرغم من أن المبادئ التوجيهية منصوص عليها بوضوح في المنشورات ، إلا أن هناك بعض التفسيرات الخاطئة الشائعة التي تحدث اثناء التطبيق.

قد تحدث هذه الأخطاء الفادحة فرقًا كبيرًا في حجم الوزن الذي تنخفضه وأيضًا في أداء النظام الغذائي بشكل عام.

اخطاء رجيم اتكنز

أولا: الإستعجال في نزول الوزن

فالكثير ممن يطبقون هذا النظام يريدون أن يظهر تاثيره من اول يوم وهذا خطأ كبير. والبعض الاخر يشعر بالملل وعدم فاعلية هذا النظام بعد دخول مرحلة ثبات الوزن والتي تاتي بعد فترة من تطبيق هذا النظام.

والطبيعي في هذا النظام هو الحرمان من الطعام في بدايته. ففي بداية هذا الريجيم يفقد الشخص اكثر عدد من الكيلوجرامات. وبعد ذلك يقل معدل نزول الوزن تدريجيا إلي أن نصل لاقل معدل نزول الوزن وهي ما يطلق عليها مرحلة ثبات الوزن.

وفي تلك المرحلة يمكننا زيادة بعض الكربوهيدرات القليلة الي نظامنا الغذائي..

ثانيا: تناول الكافيين والاسبارتام من اخطاء رجيم اتكنز

تأكد من أنك تتجنب المستويات العالية من الكافيين بجميع أشكاله بالإضافة إلى الأسبارتام ، وهو عامل تحلية شائع. كلتا هاتين المادتين الكيميائيتين يمكن أن تؤثر سلبًا على مستويات الجلوكوز في الدم.

كما يجب أن تحترس من المستويات العالية من الكافيين في القهوة والمشروبات الغازية المخصصة للحمية. واحترس من الأسبارتام في المشروبات الغازية الدايت وكذلك الجيلاتين الخالي من السكر.

يمكن أن تؤدي هذه الأطعمة إلى الرغبة الشديدة في تناول السكر وتأخذ الجسم من الحالة الكيتونية بعد تناول وجبة واحدة فقط.

 

 

ولا ننسي الفوائد الرهيبة لمشروب الصمغ العربي الهشاب في فقد الوزن بسرعة وأمان والمساعدة علي زيادة معدل الحرق وزيادة فترة الاحساس بالشبع

 

ثالثا: عدم مراقبة الإستهلاك اليومي من الجبن

يجب علي الاشخاص الذين يتبعون هذا النراقب استهلاكك اليومي من الجبن. فعلى الرغم من أن الجبن مدرج في قائمة الأطعمة المقبولة ، إلا أنه يحتوي على كمية ضئيلة من الكربوهيدرات.

أفضل رهان لك هو الحد من استهلاك الجبن إلى 4 أونصات في اليوم. ولا ينبغي أن تستخدم الجدبن كمصدر اساسي للبروتين. وتعتبر اللحوم والبيض والتوفو اختيارات مرغوبة أكثر بالإضافة إلى أنها لا تحتوي على جرامات كربوهيدراتية.

رابعا: الحد من تناول الخضروات

يعد التقليل جدا من تناول الخضروات في هخذا النظام من الاخطاء الشائعة عند تطبيقه. فيجب أن يتم اشتقاق جرامات الكربوهيدرات الخاصة بك إلى حد كبير من الخضار الورقية والخضراء بالإضافة إلى بعض خيارات الخضروات الجيدة الأخرى.

من مزايا الإعتماد علي الخضروات في هذا النظام هو الحصول منها علي  الألياف والعناصر الغذائية الهامة التي تساعد على فقدان الوزن وبدون إضافة سعرات حرارية كبيرة. ولكن تأكد من أن الخضروات التي تستخدمها مدرجة في قائمة الأطعمة المناسبة.

قد يؤدي التخلص من الخضار من نظامك الغذائي إلى إيقاف عملية التمثيل الغذائي وكذلك التسبب في توقف فقدان الوزن.

خامسا: تجنب تناول الطعام لساعات طويلة

من الضروري أيضًا أن تأكل بانتظام أثناء وجودك في خطة أتكينز. لا تتوقف عن تناول الطعام لأكثر من 5 ساعات من الاستيقاظ دون تناول قسط من البروتين والدهون.

نقطتان تحدث عند تجنب الوجبات. في البداية ، تؤدي إلى انخفاض نسبة السكر في الدم مما سيجعلك بالتأكيد تشتهي الكربوهيدرات مثل الخبز والجلوكوز. ثانيًا ، ستؤدي فترات عدم تناول الطعام المستمرة إلى تقليل معدل الأيض وزيادة صعوبة إنقاص الوزن.

سادسا: الحد من شرب الماء خلال النهارمن اخطاء رجيم اتكنز

الإكثار من شرب الماء خلال اليوم يجعل الجسم رطب. والبقاء رطبًا سيمنعك بالتأكيد من التوق إلى وجبات لا يجب أن تتناولها. ويساعد الماء أيضًا على البقاء بعيدًا عن المخالفات ، وهي آثار سلبية دورية لنظام أتكنز الغذائي.

من المؤكد أن شرب 8 أكواب من الماء سعة ثمانية أونصات يوميًا سيساعدك أيضًا على التخلص من الملوثات من نظامك والتي يتم إنتاجها عند حرق الدهون.

قد تجعل هذه الأخطاء الفادحة الأفراد محبطين من اتباع حمية أتكينز عندما لا يكون هناك طلب لذلك. إذا كنت قد بدأت للتو في اتباع نظام غذائي ، فتأكد من تجهيز نفسك لهذه الأخطاء الفادحة. إذا كنت تتبع النظام الغذائي لبعض الوقت ، فقم بفحص عاداتك الغذائية وتأكد من أنك تتبع البرنامج بشكل صحيح.

كيفية الحصول علي مشروب التخسيس الرهيب الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

7 نصائح سالي فؤاد لفقد الوزن

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.