اسباب زيادة الوزن عند مرضى السكر وكيفية تجنب السمنة

0

اسباب زيادة الوزن عند مرضى السكر هي ما سنوضحه في السطور القادمة خاصة أن السمنة تساعد علي زيادة مقاومة الإنسولين وهي مشكلة كبيرة لهم.

مرض السكري في حد ذاته لا يسبب زيادة الوزن. ولكن في المريض الذي لا يتحكم في مستويات السكر فإنه سيزداد وزنه مع عودة مستويات السكر في الدم إلى وضعها الطبيعي. هذا عادة ما يستعيد الوزن المفقود.

اسباب زيادة الوزن عند مرضى السكر

ويعد أهم تلك الأسباب هو أن المصابون بمرض السكري يحاولون خفض سكر الدم المرتفع وعندما ينخفض مستواه يشعر المريض بالجوع ويضطر بذلك لتناول المزيد من الطعام مما يسبب زيادة الوزن.

ويعد الإنسولين هو المسبب الرئيسي. لأنه يساعد على التحكم في مستوى السكر في الدم. فقد يأكل بعض الأشخاص المصابين بداء السكري لفترات طويلة أكثر مما يحتاجون إليه لمنع انخفاض نسبة السكر في الدم وهو ما يزيد الوزن كما ذكرنا.

وعلاج تلك المشكلة يكمن في تناول كمية مناسبة من الطعام خاصة عند الاحساس بالجوع وبحيث لا يجب أن نصل لمرحلة الشبع عند تناول الوجبات.

نظام الصيام المتقطع وشرح أنواعه وفوائده وكيفية تطبيقه للتخسيس وفقد الوزن

بالإضافة إلى ذلك ، قد يستفيد المرضى من الإفراط في تناول الطعام والذي غالبًا ما يظهر في المرضى الذين يعانون من نقص السكر في الدم بسبب العلاج غير المناسب. قد لا يصاب المريض بأي أعراض أخرى من أعراض نقص السكر في الدم (انخفاض السكر في الدم) ولكن الجوع الذي يزول عن طريق تناول الطعام.

 

 

ولا ننسي الفوائد الرهيبة لمشروب الصمغ العربي الهشاب في فقد الوزن بسرعة وأمان والمساعدة علي زيادة معدل الحرق وزيادة فترة الاحساس بالشبع

كيفية الحصول علي مشروب التخسيس الرهيب الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

وهناك أدوية سكر تساعد علي زيادة الوزن ومنها:

  1. بيوجليتازون Pioglitazone – هو أحد الأدوية التي لا تحظى بشعبية كبيرة هذه الأيام ومن المعروف أنها تسبب زيادة الوزن. قد يحتاج بعض المرضى إلى التوقف عن تناول هذا الدواء لمجرد زيادة الوزن.
  2. Suphonylurea – هذه مجموعة شائعة جدًا من الأدوية وترتبط بشدة بنقص السكر في الدم. غالبًا ما يزداد وزن المرضى الذين يعانون من نقص السكر في الدم بشكل متكرر بسبب الإفراط في تناول الطعام.
  3. الأنسولين – يرتبط الأنسولين أيضًا بدرجة معينة من زيادة الوزن بسبب خاصية الاحتفاظ بالسوائل. على الرغم من أن السبب الرئيسي لزيادة الوزن لدى مرضى الأنسولين هو نقص السكر في الدم المتكرر والإفراط في تناول الطعام.

رجيم 3 ايام سالي فؤاد

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.