اسباب عدم نزول الوزن التي يجب عليك معرفتها قبل البدء في خفض الوزن

0

اسباب عدم نزول الوزن قد تتمثل في امور مهمة لكننا نجهلها, ويجب علينا معرفتها قبل ان نقرر الدخول في عملية خفض الوزن. وذلك حتي لا نبذل مجهود بغير فائدة ونحرم انفسنا من انواع طعام او حتي كي لا نصاب بالإحباط من تطبيق أنظمة الرجيمك.

إنه أمر محبط عندما لا تفقد الوزن حتى بعد المحاولة الجادة. إذا كان التمرين والتحكم في الرغبة الشديدة في تناول الكربوهيدرات وإجراء تغييرات على نمط حياتك لا يكفي لإنقاص الوزن ، فما هو إذن؟

في لحظات اليأس هذه ، تتخلى 99٪ من النساء عن أجندة إنقاص الوزن. بعد كل شيء ، من الأفضل أن تستمتع بالطعام وأن تكون مترهلاً بدلاً من حرمان نفسك. متفق عليه. لكن هذا فخ. وقبل أن تقع في ذلك الفخ ، ألق نظرة أخيرة على الأسباب الحقيقية التي تجعلك لا تفقد الوزن.

اسباب عدم نزول الوزن

1-     معرفة الفرق بين الدهون والكتلة العضلية

المعتاد في عملية محاولة فقدان الوزن هو ممارسة التمارين الرياضية وهو ما يساعد في بناء الكتلة العضلية, والذي يحدث في تلك العملية هو استبدال الدهون ببناء العضلات. فعلي الرغم من ان الوزن قد يكون ثابت إلا ان كمية الدهون قد انخفضت والكتلة العضلية قد زادت.

والكتلة العضلية تلك ستساعد علي زيادة الحرق مما يساعد فيما بعد علي خفض الوزن الإجمالي, ولذا فعلي الشخص الاستمرار في ممارسة الرياضة واتباع إحدى أنظمة الرجيم الفعالة.

يمكن أن تؤدي الكتلة العضلية الخالية من الدهون إلى رفع مقياس الوزن ، مما قد يجعلك تشعر أنك تكتسب وزناً بدلاً من خسارته. لاختصار القصة الطويلة ، انظر دائمًا إلى نسبة الدهون في الجسم لمعرفة ما إذا كنت تفقد الدهون أم لا. يمكنك حساب دهون الجسم في أي صالة ألعاب رياضية.

اسباب زيادة الوزن رغم قلة الاكل وبذل المجهود بالتفصيل

2-     قد تكون أهدافك لفقدان الوزن غير واقعية

يمكن أن تكون أهداف فقدان الوزن غير الواقعية مخيبة للآمال أيضًا. لقد سمعت شخصيًا أن العديد من النساء يقلن إنهن يرغبن في إنقاص الوزن ، لكنهن كن في نطاق الوزن الصحي. ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى إنقاص وزنك ، فابحث عنه ، لكن اجعل أهدافك واقعية.

إن خسارة 10 أرطال في الأسبوع أمر غير ممكن ، وأنا أتحدث عن الدهون وليس وزن الماء. قد تعد الحميات المبتذلة بالمستحيل ، لكنها لا تضمن فقدان الوزن بشكل دائم. يجب أن تهدف دائمًا إلى فقدان الدهون تدريجياً.

اكتب أهدافك قصيرة المدى في مفكرة. على سبيل المثال ، قد يكون هدفك هو: لا سكر في المشروبات أو سأفقد 2 رطل في الأسبوع. هذا سيجعل أهدافك أكثر واقعية وقابلة للتحقيق.

وبمجرد أن تحقق أهدافك قصيرة المدى واحدًا تلو الآخر ، يمكنك أن تلاحظ فرقًا كبيرًا في مظهرك ، ووظائف المخ ، وحركة العضلات ، واللياقة العقلية.

3-     الإعتقاد الخاطي بان طعامك صحي

أليست مشكلة حقيقية عندما تأكل بشكل صحي ولا تفقد حتى نصف بوصة؟ أنت لا تزال مندهشا وخيبة الأمل. ألقِ نظرة ثانية على وجبات يومك ، خاصةً عند تناول الوجبات الخفيفة أو شرب المشروبات.

من الناحية المثالية ، يجب أن تحتوي وجبتك على مصدر جيد للبروتين والألياف الغذائية والكربوهيدرات المعقدة والدهون الصحية.

يجب أن تحصل على 10-35٪ من السعرات الحرارية من البروتين ، و 45٪ -65٪ من الكربوهيدرات ، و 20٪ -35٪ من الدهون الصحية.

مصادر البروتين الخالي من الدهون هي صدور الدجاج ، والديك الرومي الخالي من الدهن ، وقطع لحم الخنزير الخالية من الدهون ، والفطر ، والبقوليات والفاصوليا ، والتوفو ، وقطع الصويا.

يجب أن تستهلك الخضار والفواكه للحصول على الكمية المطلوبة من الألياف الغذائية والكربوهيدرات المعقدة.

استهلك المكسرات والبذور والأفوكادو والزبدة المصفاة وزيت الزيتون وزيت بذور الكتان وزبدة بذور الكتان وما إلى ذلك لتزويد جسمك بالدهون الصحية.

بصرف النظر عن هذا ، يجب عليك مراقبة ما تتناوله من وجبات خفيفة. هذا هو المكان الذي يخطئ فيه الكثير منا. مشروبات الطاقة ، عصائر الفاكهة والخضروات المعبأة ، الصودا ، القهوة بالقشدة والسكر ، رقائق البطاطس ، صلصة الرانش ، المايونيز ، الدجاج المقلي ، وحتى الإفراط في تناول الخضار والفواكه كوجبة خفيفة يمكن أن يعيق فقدان الوزن.

لمعرفة ما إذا كنت تتناول طعامًا صحيًا بالفعل ، احتفظ بدفتر يوميات عن الطعام وسجل ما تأكله وكم تأكل لمدة أسبوع. سيعطيك فكرة عادلة حيث يجب عليك إجراء بعض التغييرات أو إذا كان هناك شيء آخر يمنعك من فقدان الوزن.

 

 

ولا ننسي الفوائد الرهيبة لمشروب الصمغ العربي الهشاب في فقد الوزن بسرعة وأمان والمساعدة علي زيادة معدل الحرق وزيادة فترة الاحساس بالشبع

4-     بعض الهرمونات قد تسبب زيادة الوزن

تلعب الهرمونات دورًا مهمًا جدًا في حياة المرأة. الهرمونات مثل الكورتيزول (الذي يتم إفرازه عند الشعور بالتوتر) ، والغريلين (هرمون الجوع) ، والغدة الدرقية (يمكن أن يؤدي قصور الغدة الدرقية إلى زيادة الوزن) .

كما ان الكثير من الأنسولين في الدم إلى يؤدي الي مقاومة الأنسولين وزيادة الوزن ومرض السكري، واللبتين (الكثير من اللبتين في الدم ، ودماغك غير حساس للطعام ، وتستمر في تناول الطعام) يمكن أن يضر بصحتك.

5-     الإعتماد علي نوع واحد من التمارين الرياضية

عند البدء في ممارسة التمارين الرياضية قد تفقد بعض الكيلوجرامات ولكن فيما بعد قد ينخفض نزول الوزن بسبب عدم التنويع فى التمارين التي تمارسها.

تمارين الكارديو رائعة ، لكن يجب أيضًا أن تدمج تمارين الوزن في روتينك. يساعد رفع الأثقال في الحفاظ على نشاط عضلاتك ، وتعزيز التمثيل الغذائي ، ويساعدك في الحصول على جسم متناغم.

أسباب ثبات الوزن أثناء الرجيم وطرق التخلص منه بالتفصيل

6-     وجود مرض معين او مشكلة طبية من اسباب عدم نزول الوزن

يمكن أن تمنع المشكلات الطبية مثل مشاكل الغدة الدرقية ومقاومة الأنسولين ومتلازمة تكيس المبايض وتوقف التنفس أثناء النوم ومتلازمة كوشينغ وما إلى ذلك فقدان الوزن.

لو كنت تعتقد بوجود مشكلة طبية ولكنك لم تجرِ فحصًا طبيًا بعد لتتاكد من ذلك ، فافعل ذلك على الفور. ومع ذلك ، لا داعي للقلق لأن معظم المشاكل الطبية يمكن علاجها. اعمل مع طبيبك وأخصائي التغذية والمدرب لمساعدتك على إنقاص الوزن بالطريقة الصحيحة.

7-     الجينات الوراثية قد تكون أحد اسباب عدم نزول الوزن

تلعب الجينات أهم دور في كل كائن حي. إنها تحدد مظهرنا الجسدي ووظائفنا الداخلية وحتى سلوكنا. إذا رأيت أشخاصًا يأكلون كثيرًا ولكنهم ما زالوا نحيفين ، فقد يكون السبب هخو الجينات الوراثية.

يمكن للجينات أن تجعل تجعل عملية الأيض بطيئة تلقائيًا أو تسبب اختلالًا هرمونيًا من الصعب جدًا عليك فقدان الوزن. في هذه الحالة يجب استشارة الطبيب ومدرب اللياقة لتقليل تأثيرهما.

قد يكون هناك أسلوب حياة جيد ، وتمارين روتينية ، وعادات غذائية مناسبة تساعد كثيرًا. ولكن نظرًا لأن جسم كل فرد لا يعمل بنفس الطريقة ، يجب أن تحصل على خطة مخصصة للمساعدة في تحفيز فقدان الوزن.

كيفية الحصول علي مشروب التخسيس الرهيب الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

8-     عدم شرب ما يكفي من الماء

حوالي 75٪ من وزن الجسم عبارة عن ماء. يساعد الماء في الحفاظ على التوازن ، ويحافظ على انتفاخ الخلايا ، ويساعد في التفاعلات والوظائف البيولوجية المختلفة ، والهضم والامتصاص ، ونقل المواد الكيميائية ، وإزالة السموم.

عندما لا تشرب كمية كافية من الماء ، لا يتم تنفيذ كل هذه الوظائف بشكل صحيح. وعندما يحدث ذلك ، يتباطأ التمثيل الغذائي لديك ، وتبدأ الخلايا في إنتاج بروتينات مختلفة ، ولا يتم التخلص من السموم ، ويتم تثبيط الهضم السليم.

إذا كنت تحاول إنقاص وزنك ، فيجب أن يكون التمثيل الغذائي والهضم والإفراز ووظيفة الخلية في المستويات المثلى. بدون استهلاك كميات كافية من الماء ، هذا غير ممكن. لذلك ، اشرب 3-4 لترات من الماء كل يوم. اشرب المزيد إذا كنت تمارس الرياضة.

 

 

9-     انخفاض كمية البروتينات ضمن النظام الغذائي

البروتين جزء لا يتجزأ من جسمك. من شعرك إلى الإنزيمات في جسمك ، كل شيء هو بروتين. ستساعدك كمية جيدة من البروتينات الخالية من الدهون على بناء كتلة عضلية خالية من الدهون وتعطيك مظهرًا متناغمًا.

علاوة على ذلك ، فإن البروتينات صعبة الهضم ويمكن أن تخلق توازنًا سلبيًا للطاقة ، وبالتالي تساعد في إنقاص الوزن.

يجب أن تستهلك مصدر بروتين واحد على الأقل مع كل وجبة. قم بتضمينها في نظامك الغذائي – صدور الدجاج ، والديك الرومي المطحون ، والفطر ، والبقوليات ، وقطع الصويا ، وحليب الصويا ، والتوفو ، وما إلى ذلك. يجب أن تستهلك 0.8 جرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزنك.

10- إتباع طريقة الطبخ الخاطئة

يمكنك شراء المكونات الصحيحة ، وتناول الطعام بالكميات المناسبة ، وممارسة الرياضة ولكنك لا تفقد الوزن إذا كانت طريقة الطهي خاطئة. يمكن أن يقلل القلي العميق أو الطهي لفترة طويلة أو التفحم من القيمة الغذائية للمكونات ويغير خصائصها ، والتي يمكن أن تكون ضارة لجسمك.

لذلك ، حاول أن تأكل الخضار النيئة والمقلية والمسلوقة. اشوي أو اخبز أو أضف اللحم إلى الحساء. استخدم رذاذ الطهي أو زيت الزيتون البكر الممتاز للطهي. تجنب تناول الأطعمة المقلية أو المتفحمة.

ازاي احسب مؤشر كتلة الجسم بطريقة صحيحة وسهلة

11- الجلوس لفترة طويلة

إذا كان لديك وظيفة مكتبية ، فمن المحتمل أنك تجلس في مكان واحد لمدة 8 ساعات على الأقل في اليوم. وهذا يمنعك من فقدان الوزن. يمكن أن يؤدي الجلوس في مكان واحد باستمرار إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي لديك ويتسبب في تحويل كل لقمة من الطعام إلى دهون.

هذا هو السبب في أن الأشخاص الذين لديهم وظائف مكتبية لديهم المزيد من الدهون في البطن وانخفاض الدهون في الجسم. يجب أن تبدأ في التحرك كل ساعة للحفاظ على استمرار عملية التمثيل الغذائي ومساعدة جهاز الدورة الدموية على نقل الطعام والأكسجين والماء إلى أجزاء مختلفة من جسمك وكذلك التخلص من السموم.

12- تجنب الدهون وعدم تناولها

تحتاج إلى استهلاك الدهون الصحية إذا كنت تريد التخلص من الدهون. تحتوي الدهون الصحية على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد في تقليل الالتهاب ، وبالتالي تمنع زيادة الوزن التي يسببها الالتهاب.

الدهون مطلوبة أيضًا للحفاظ على بنية الخلية ووظيفتها. تناول اللوز والجوز وجوز المكاديميا والفستق وزيت الزيتون وزيت نخالة الأرز وبذور الكتان وزبدة الكتان وبذور الشيا وبذور اليقطين وبذور عباد الشمس وزبدة بذور عباد الشمس وزبدة الفول السوداني والزبدة المصفاة (السمن).

 

 

13- عدم الحد من تناول السكر والكربوهيدرات

في بعض الأحيان ، نستهلك الأطعمة دون أن نعلم أنها تحتوي على كميات عالية من السكر أو الكربوهيدرات. تحقق من الملصقات الخاصة بمركبات الكربون الهيدروفلورية وعوامل النكهة المضافة. تحتوي الصلصات والكاتشب على حمولة شاحنة من السكر والكربوهيدرات ، لذا تجنبها.

واشترِ حبوب الإفطار العادية ، وتجنب المكسرات المملحة أو المغلفة بالسكر ، ولا تستهلك الكثير من البسكويت متعدد الحبوب.

14- تخطي وجبة لتقليل السعرات الحرارية

لا ينجح تخطي وجبة لتقليل السعرات الحرارية أبدًا. عندما تفوت وجبة ، فإن عقلك يبطئ. وهذا بدوره يؤدي إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي والهضم.

علاوة على ذلك ، سوف تأكل أكثر خلال الوجبة التالية لأنك ستتضور جوعا وتشعر أنه من الجيد أن تأكل أكثر لأنك تخطيت وجبة. ومع ذلك ، يخزن الجسم الطعام الزائد على شكل دهون. تناول الطعام كل 3-4 ساعات ، وتحكم في حجم حصتك ، ولا تفوت وجبة الإفطار.

15- كثرة الأكل هى احد اسباب عدم نزول الوزن

بعض الناس لديهم عادة الأكل بكثرة ، مما يؤدي في النهاية إلى زيادة الوزن. في الواقع ، حتى لو تناولت طعامًا صحيًا وذهبت لممارسة التمارين الرياضية بانتظام في صالة الألعاب الرياضية ، فإن تناول الطعام بشكل متكرر سيخلق توازنًا إيجابيًا للطاقة.

سيؤدي ذلك إلى زيادة الوزن. كما ذكرنا سابقًا ، يجب أن تأكل كل 3-4 ساعات وليس كل ساعة. اشرب الماء إذا شعرت بالجوع. في كثير من الأحيان ، نميل إلى الشعور بالجوع عندما نشعر بالعطش.

 

 

 

 

16- الإفراط فى تناول الطعام الصحي أيضا من اسباب عدم نزول الوزن

لقد توقفت عن عادة الإفراط في تناول الطعام الغير صحي. عظيم! لكن هل تحققت مما إذا كنت تستهلك الكثير من الطعام الصحي؟ تحتوي الخضروات والفواكه والحبوب أيضًا على السكر والكربوهيدرات.

عندما تأكل الكثير من الأطعمة الصحية ولكن لا تمارس الرياضة ، لا يتم إنفاق الطاقة ويتم تخزينها على شكل دهون. لذلك ، تحكم في أجزاء من الوجبات الخفيفة الصحية أو الوجبات لفقدان الوزن.

17- القلق والتوتر والاضطراب النفسي

يمكن أن يؤثر التوتر والقلق والاكتئاب على صحتك العقلية والجسدية. كل هذه المشاعر السلبية تحفز إفراز الكورتيزول ، والذي يقوم بعد ذلك بتجنيد جميع مستقبلات الدهون في منطقة البطن ، مما يؤدي إلى تراكم الدهون المركزية. يسبب الإجهاد أيضًا الكثير من تراكم السموم التي يمكن أن تؤثر على وظائف الخلايا.

القول أسهل من الفعل ، لكن يجب أن تحاول التأمل بانتظام. تحدث إلى معالجك أو أصدقائك ، سافر ، استرح ، اقرأ الكتب ، تعلم مهارات جديدة ، واسامح نفسك. أيضًا ، يمكنك الاحتفاظ بدفتر يوميات وإدراج جميع المهام التي تحتاج إلى إكمالها لهذا اليوم. حدد تلك التي أكملتها بنهاية اليوم.

18- عدم الحصول علي قسط كاف من النوم من اسباب عدم نزول الوزن

قد يؤدي عدم النوم لمدة 7 ساعات على الأقل إلى زيادة الوزن. يعمل دماغك باستمرار ، ويحتاج إلى الراحة لتنظيم وظائف الجسم. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تمارس التمارين الرياضية ، فإن عضلاتك تتعرض للبلى. يتم إصلاحها عند الراحة والنوم. لذلك ، فإن عدم النوم بشكل كافٍ يمكن أن يؤدي إلى إجهاد العضلات ، وتباطؤ ردود الفعل ، وعدم التوازن الهرموني ، وزيادة الوزن.

كيفية الحصول علي مشروب التخسيس الرهيب الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.