اسباب فقدان الوزن في رمضان وأهمية الصيام في التخسيس

0

اسباب فقدان الوزن في رمضان قد يشغل بال الكثيرين خاصة أن رمضان يتميز بكثرة تناول الطعام لذا سنجيب عن هذا الاستفسار في السطور القادمة.

شهر رمضان هو شهر الصيام بالنسبة للمسلمين، لذلك فهو فرصة جيدة لأصحاب الوزن الزائد لكي يفقدوا جزءا من تلك الأوزان الزائدة، وهذا المقال يوضح اسباب فقدان الوزن في رمضان بحيث يعرف من يعانون من السمنة كيف تسير الأمور تحديدا خلال الصيام ومع وجود طبيب متخصص، سوف تكون النتائج كما ترغبون بكل تأكيد.

اسباب فقدان الوزن في رمضان

الأمر يبدأ أولا بتقليص عدد الوجبات من إفطار وغداء وعشاء إلى إفطار وسحور ومع الامتناع عن الماء حتى فترة المغرب سوف يساعد هذا على أن يتم نظام الرجيم فاعليته، خاصة عندما تكون الوجبات خفيفة قليلة السكريات والنشويات والدهون، فسوف يساعد هذا على إنقاص الوزن بشكل كبير.

هذا ومع انعدام الطعام وصول الطعام إلى الجسم خلال ساعات الصيام ومع رغبة الجسم في الحصول على طاقة لمختلف العمليات الحيوية، فإن الجسم يلجأ لمخزون الدهون الموجود به فيعمل على تكسيره وحرقه وهو ما يؤدي إلى المزيد من فقدان الوزن وخسارته أي أنه أيضا من اسباب فقدان الوزن في رمضان.

 

 

ولا ننسي الفوائد الرهيبة لمشروب الصمغ العربي الهشاب في فقد الوزن بسرعة وأمان والمساعدة علي زيادة معدل الحرق وزيادة فترة الاحساس بالشبع

كيفية الحصول علي مشروب التخسيس الرهيب الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

وفي رمضان وتحديدا خلال ساعات الصيام يتم إنقاص الوزن بأمان تام دون أن تؤثر على أعضاء الجسم بالسلب وتدمر صحتك، إلا في حالة الأمراض التي يكون فيها الصيام خطر على الصحة وهذا ما يحدده الأطباء المختصون كأي من مختلف اسباب فقدان الوزن في رمضان.

كما أن للصيام في رمضان فوائد صحية جيدة للغاية منها تقوية القلب وتحسين وظائف الدماغ وتحسين الدورة الدموية وغيرها من الفوائد الصحية الأخرى، على عكس ما قد يعتقد البعض بأنه يضعف الصحة ويؤثر عليها سلبا.

اعشاب لتخفيف الوزن في اسبوع وفوائدها للتخسيس

وأخيرا فإن الصيام لا يقتصر على شهر رمضان وحسب بل يمكن أن يكون في أي وقت آخر من العام أهم شيء أن يتم تحديده بجدول من الطبيب المختص لأن الصيام العشوائي الذي يكون الغرض منه إنقاص الوزن يؤثر سلبا على صحة الأفراد.

نتمنى بهذه السطور البسيطة أن نكون قد أفدناكم ووضحنا طبيعة الصيام صحيا في هذا الشهر بشيء من الاستفاضة بحيث تقومون بالاستفادة منها خير استفادة للعناية بصحتكم في العموم.

رجيم سالي فؤاد لرمضان وشرح لأهم بنود هذا الرجيم وأهم النصائح

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.