اسرار التخسيس الصيام المتقطع وكيفية الاستفادة منه في فقدان الوزن

اسرار التخسيس الصيام المتقطع يعد واحدا منها حيث أن نظام الصيام المتقطع، يعد  واحد من الأنظمة الغذائية التي حصلت على نجاح كبير في إنقاص الوزن.

وقد استعان به الآلاف من أصحاب الأوزان الزائدة والذين يبحثون عن طرق سهلة تساعدهم في خسارة الوزن، والحصول على قوام رشيق كل ذلك في وقت قصير بدون الوقوع في أخطاء أو مشاكل صحية، كما يساعد في رفع الهمة لديهم لخسارة المزيد من الوزن الزائد والدهون المتراكمة.

 

لذلك نشرح لكم هذا النظام الغذائي المتميز لاصحاب الأوزان الزائدة، خاصة ما فوق ال100 كيلو جرام، الذي رشحته العديد الكثير من الأشخاص المجربين له، ومن استعان به لإنقاص الوزن، حيث من المتعارف عليه أنه يساعد على خسارة ما يقرب من 30 كيلو جرام في مدة لا تتعدى 30 يوم.

 

اسرار التخسيس الصيام المتقطع

كما نعلم جميعا تعتمد الأنظمة الغذائية عموماً على منع الأشخاص من العديد من أنواع الطعام، وهذا الشرط هو الذي يؤدي الى الاستسلام في منتصف النظام ويتراجع الكثير منهم من أصحاب الإرادة الضعيفة عن استكمال هذا النظام، حيث يوجد ملايين من الاشخاص يبحثون عن التخسيس بدون حرمان ويعد نظام الصيام المتقطع واحد من اهم انظمة التخسيس التي تسعى الى خسارة الوزن دون الحرمان من الأكل.

 

وذلك من خلال اتباع نظام صحي متكامل وقد جاءت العديد من التساؤلات عن ما هي أسرار التخسيس الصيام المتقطع، حيث يعتمد هذا النظام على تقسيم الوجبات وتنسيقها بحيث يحصل الجسم على جميع العناصر الغذائية، ولكن بصورة صحيحة.

يتم صيام عدد من الساعات التي يتم تحديدها وافتخر عدد ساعات اخرى خلال وقت الصيام مسموح بتناول المشروبات دون استخدام السكر، و أوقات الإفطار يمنع تماماً تناول الأغذية الغير صحية.

رجيم النقاط الفرنسي تجارب غاية في الأهمية للتخسيس

خطوات تطبيق نظام الصيام المتقطع

في هذا النظام يتم تقسيم اليوم إلى ثلاثة أقسام القسم الأول يكون مدته 8 ساعات :-

 

الثلث الأول

يتم تناول وجبتين تشمل السعرات التي يحتاج إليها الجسم، حيث يمكن تناول نصف رغيف مع الجبن، بالإضافة إلى كوب من العصير أو المشروبات الساخنة.

والوجبة الثانية تكون عبارة عن

قطعة من الدجاج المشوي منزوع الجلد، مع طبق سلطة، و5 ملاعق من الأرز يفضل الأرز البني أو المكرونة .

الثلث الثاني

يتم تناول المشروبات الساخنة من الأعشاب شرط أن تكون خالية من السكر، وتناول كميات كبيرة من الماء .

الثلث الثالث

يكون فترة النوم، يمكن تقسيم اليوم حسب طبيعة الحياة اليومية، حيث يمكن تبديل ساعات الإفطار و ساعات الصيام، هذا النظام طريقة من الطرق التي تم الإعلان عنها من قبل خبراء التغذية، كما يمكن أيضاً ضم ثلثي  اليوم بحيث تكون ساعات الصيام لمدة 16 ساعة وإفطار ثمان ساعات فقط.

 

أهم اسرار التخسيس الصيام المتقطع وفوائده

جاءت العديد من الدراسات التي تؤكد فاعلية نظام الصيام المتقطع، ومن بينهم المستشار الألماني ديسيبل الشهير حيث أكد أن تناول الأطعمة عالية الدهون، وتناول الوجبات السريعة، هذا يؤثر بشكل سلبي على صحة الإنسان، والتمثيل الغذائي.

كما يعمل على تعطيل معدل حرق الدهون، وعلى ذلك فإن ساعات الصيام المؤقت، تعمل على تحفيز عملية الأيض، مما يساعد على رفع معدل الحرق، كل ذلك يساعد على نشاط الجسم، ومن أهم ما يميز هذا النظام

اعتماد الجسم على سحب الدهون المخزنة، وذلك خلال فترة الصيام، على مدار اليوم، وهذا ايضا يساعد في إنخفاض مستوى الأنسولين بالدم، كل ذلك ينتج عنه حرق الدهون بنسبة كبيرة.

تجربتي مع رجيم الخس وأهم الفوائد التي اكتسبتها من تطبيقه

الآثار الجانبية لهذا النظام

في بعض الأحيان، يتعرض الأشخاص إلى بعض الآثار نتيجة تغيير نظام التغذية، وهنا من الممكن أن يشعر الإنسان بالصداع، بالإضافة إلى حالة من ضعف التركيز، ولكن سرعان ما تنتهي تلك الأعراض مع مرور الوقت، حيث يعتاد الجسم الوضع الجديد، وهنا يصبح الجسم أكثر نشاطاً، وحيوية، وأكثر قدرة على الحركة مع زيادة النشاط الذهني.

وبهذا نكون قد وضحنا أهم اسرار التخسيس الصيام المتقطع

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.