اسرع خلطة اعشاب للتنحيف وشرح لأهم اعشاب التخسيس والنحافة

0

اسرع خلطة اعشاب للتنحيف هي موضوع هذا المقال والذي سنوضح من خلاله اهم وصفة مجربة وقوية وفعالة في التنحيف والتخسيس, وذلك لانها وصفة متكاملة وتحتوي علي مواد تساعد علي تقليل الامتصاص وزيادة معدل الحرق.

اسرع خلطة اعشاب للتنحيف

تتمثل تلك الوصفة في تناول الصمغ العربي الهشاب بالتزامن مع شرب حلف البر مع الليمون, وتناول ما لا يقل عن 3 لتر ماء خلال النهار. ولا نشرب الماء دفعة واحدة بل توزع علي ساعات النهار بمعدل كوب كل ساعة.

يتم نقع مقدار كف من حلف البر في كوب ماء ساخن ليلا ويغطي حتي الصباح, وبعد الإستيقاظ صباحا نضيف عصير ليمونة إلي منقوع حلف البر ويشرب علي الريق.

قبل الغداء بحوالي نصف ساعة يتم إضافة ملعقة من مسحوق الصمغ العربي الهشاب إلي كوب ماء فاتر وتذاب جيدا ثم تشرب مرة قبل الغداء ومرة قبل العشاء.

ينصح مع هذه الوصفة ممارسة بعض الأنشطة الرياضية, والإقلال من تناول السكر والكربوهيدرات وعدم تجنب البروتينات.

وسنوضح فيما يلى أهم الأعشاب التي تساعد علي التخسيس بسرعة وفاعلية:

أفضل الأعشاب لتخفيف الوزن

  • الزنجبيل

جذر الزنجبيل هو أول وأشهر الأعشاب لفقدان الوزن. عندما تأكل الزنجبيل فإنه يزيد من التأثير الحراري للطعام ويجعلك تشعر بالشبع (يعزز الشبع). هذا سيمنعك من تناول المزيد من الطعام ، وبالتالي يمنعك من إدخال المزيد من السعرات الحرارية إلى نظامك الغذائي اليومي.

نظرًا لأنه لا يمكنك تناول جذر الزنجبيل الخام ، يُقترح تضمينه في جميع وجباتك. إلى جانب فوائد فقدان الوزن ، يعزز الزنجبيل أيضًا مذاق طعامك.

كيف يتم تحضير شاي الزنجبيل لخسارة الوزن؟ الوصفة كالاتي:

1 ملعقة كبيرة زنجبيل

2 كوب ماء

ملعقة عسل طبيعى نقي

نصف ليمونة مقسمة شرائح

ربع ملعقة قرفة

رشة فلفل

ورقة نعناع طازج

الطريقة: فقط باستخدام ظهر الملعقة ، قشر جذر الزنجبيل, وبعد تقشير الجلد ، ابشره. وبعد ذلك قم بوضع إناء علي النار واتركه يغلي.

بعد ذلك ، أضف ملعقة الزنجبيل وعود القرفة إلى الماء وأطفئ النار. ضع الغطاء واتركه ينقع لمدة 10 دقائق.

 

 

ولا ننسي الفوائد الرهيبة لمشروب الصمغ العربي الهشاب في فقد الوزن بسرعة وأمان والمساعدة علي زيادة معدل الحرق وزيادة فترة الاحساس بالشبع

أضف المكونات الأخرى مثل العسل والفلفل الحار وعصير الليمون وأوراق النعناع الطازجة إلى ماء الزنجبيل. هذا هو! شاي الزنجبيل جاهز.

  • الشاي الأخضر

كما ذكرنا من قبل ، الشاي الأخضر مشروب رائع يحرق دهون البطن بشكل فعال للغاية. يعزز عملية التمثيل الغذائي ويساعد جسمك على حرق الكثير من السعرات الحرارية ، كل ذلك بفضل خصائصه المضادة للأكسدة.

  • الكركم

الكركم هو أحد أشهر البهارات المستخدمة في الأطباق الهندية منذ أجدادنا. يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تساعد في إنقاص الوزن.

عندما تضيف ملعقة صغيرة من الكركم في كوب من الحليب ، فإنه يزيد من تدفق الصفراء وبالتالي يساعد على تكسير الدهون. ثبت أن “الكركمين” في الكركم يقلل من الكوليسترول الضار أو الكوليسترول الضار في أجسامنا.

كيفية الحصول علي مشروب التخسيس الرهيب الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

  • الكركديه

يستخدم نبات الكركديه المزهر شبه الاستوائي والموضعي للأغراض الطبية وكذلك في المنتجات الصالحة للأكل أو المشروبات العشبية.

هناك العديد من مزايا الكركديه مثل فقدان الوزن ، وتقوية جهاز المناعة ، كما أنه يساعد في التخلص من مشاكل قشرة الرأس وحب الشباب.

وصفة شاي الكركديه:

يُغلى الماء ثم تُضاف زهور الكركديه (أزل الساق) وعود القرفة. أغلق الموقد وضع غطاء واتركه ينقع لمدة 15 إلى 20 دقيقة.

صفي الشاي في كوب وأضيفي نصف عصير ليمون وملعقة صغيرة سكر وقليل من مكعبات الثلج.

  • الجينسنغ

على الرغم من أنه لا يتمتع بشعبية مثل الأعشاب الأخرى في القائمة ، إلا أن الجينسنغ يتمتع بالعديد من الخصائص الصحية. يعزز مستويات الطاقة ويحرق السعرات الحرارية أيضًا.

يمكنك تحضير شاي الجينسنغ باتباع نفس العملية المتبعة في شاي الزنجبيل ، باستثناء أنك تحتاج إلى استبدال الزنجبيل بجذر الجينسنغ.

وصفة الزنجبيل والجينسينج تعد من ضمن اسرع خلطة اعشاب للتنحيف

 

 

  • الهندباء

إنه عشب قوي لفقدان الوزن. يمكنك بسهولة التخلص من وزن الماء عن طريق تناول الهندباء في نظامك الغذائي بانتظام ، كل ذلك بفضل المواد الكيميائية النباتية التي تزيل السموم في جسمك.

تُجفف الجذور والأوراق وتستخدم لصنع شاي الهندباء الغني بالفيتامينات والمعادن. يحفز شاي الهندباء الهضم ويزيد من تدفق الصفراء ويعمل أيضًا كملينات خفيفة.

وصفة شاي الهندباء:

التقط خضار الهندباء واغسلها للتخلص من جزيئات الأوساخ تمامًا. بشكل عام ، تضيف الأوراق الصغيرة والعطاء المزيد من الطعم للشاي. جفف هذه الأوراق تحت الشمس واحفظها في وعاء لعدة مرات.

كيف تصنع شاي الهندباء؟

صب 1 كوب من الماء المغلي على 1 ملعقة صغيرة من أوراق الهندباء المجففة.

ضع الغطاء واتركه ينقع لمدة 3 دقائق. حركي واتركيها تنقع لمدة دقيقة أخرى.

الآن ، قدم الشاي مع عصير الليمون (1/2) ، 1 ملعقة صغيرة من العسل وأوراق النعناع.

  • أوريجانو

تشتهر هذه العشبة بفوائدها الفعالة في إنقاص الوزن ، كل ذلك بفضل المكون النشط المسمى “كارفاكرول” ، والذي يساعد على حرق السعرات الحرارية بشكل طبيعي.

  • المريمية

تعتبر المريمية عشبًا ممتازًا لمرضى السكري . إنه يعزز معدل الأيض ، وبالتالي يسمح لجسمك بحرق المزيد من السعرات الحرارية في وقت أقل. كما أن لها خصائص مضادة للالتهابات وتعزز النوم الصحي.

  • النعناع

بفضل خصائص النعناع الطبيعية المثبطة للشهية ، ستقل احتمالية الرغبة في تناول الأطعمة السريعة عند تناولها قبل أي وجبة. وعندما لا تفرط في تناول الطعام ، فمن الواضح أنك لن تتجاوز الحد اليومي من السعرات الحرارية.

كانت هذه بعض الأعشاب الشائعة لفقدان الوزن. إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن ببطء وبشكل طبيعي ، فيمكنك تضمين أي من أنواع شاي الأعشاب هذه لفقدان الدهون بشكل صحي في نظامك اليومي. لا تساعدك هذه الأعشاب على حرق الدهون فحسب ، بل تعمل أيضًا على تحسين صحتك العامة.

اسباب عدم نزول الوزن التي يجب عليك معرفتها قبل البدء في خفض الوزن

ازاي احسب مؤشر كتلة الجسم بطريقة صحيحة وسهلة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.