اسرع طريقة لانقاص الوزن بدون رجيم او رياضة مع التوضيح بالشرح

اسرع طريقة لانقاص الوزن بدون رجيم او رياضة هي موضوع هذا المقال والذي سنوضح من خلاله كيفية فقدان الوزن بسرعة وبنتيجة واضحة وبدون ممارسة التمارين الصعبة او اتباع رجيم قاسي.

اسرع طريقة لانقاص الوزن بدون رجيم او رياضة

هل تخضع حاليًا لبرنامج إنقاص الوزن؟ هل تقوم بجدولة التمارين بانتظام ؟ إذا كان الأمر كذلك ، فما هي النتيجة؟

في بعض الأحيان حاولنا جاهدين إنقاص الوزن ، مثل القيام بتمارين القلب بشكل روتيني ، ولكن خسارة 1 كجم فقط يكون ذلك صعبًا. بطبيعة الحال ، يبحث الكثير من الناس عن طرق مختلفة لفقدان الوزن دون ممارسة الرياضة. على الرغم من أننا نشعر أن طاقتنا قد نفدت ، فلماذا لا ينخفض الوزن؟

إذا كانت هناك طريقة لفقدان الوزن دون ممارسة الرياضة ، فأنت بالتأكيد تريد تجربتها ، أليس كذلك؟ تستغرق التمارين وقتًا ، ناهيك عن أن الأنشطة اليومية تجعلك متعبًا. اختفى الالتزام بممارسة التمارين الرياضية بانتظام. إذن ، هل هناك حلول أخرى لفقدان الوزن؟

إذا كنت ترغب في فقدان الوزن بدون ممارسة الرياضة وبدون اتباع رجيم قاسي فعليك باتباع البنود التالية:

  1. مضغ الطعام ببطء

مضغ الطعام ببطء : يسرع من شعورك بالشبع وذلك لان المضغ السريع يؤخر معالجة الدماغ لمرحلة الوصول للشبع ومن ناحية اخرى فان المضغ ببطء يجعل عملية هضم الطعام تتم بشكل صحيح بمساعدة الانزيمات الموجودة في الفم وبالتالي ستكون السعرات الحرارية المكتسبة اقل وقد اكدت الابحاث العلمية ان الاشخاص الذين يتناولون طعامهم بسرعة يكسبون وزن اكبر مقارنة بمن يمضغون الطعام ببطء

  1. استخدام طبق صغير

اذا كنت تأكل طعام عالي السعرات فمن المهم استخدام اطباق صغيرة واذا كنت تتناول طعاما صحيا و قليل السعرات يجب وضعه في طبق كبير نسبيا

  1. تناول الكثير من البروتين

يساعد البروتين على زيادة الشعور بالامتلاء والاحساس بالشبع بسرعة مما يساعدك على تناول سعرات حرارية اقل

 

  • استنادًا إلى الأبحاث التي استشهدت بها هيئة التغذية ، تمت مساعدة المشاركين على تناول 441 سعرًا حراريًا أقل يوميًا ويمكن أن يفقدوا وزنًا حوالي 4 كجم في 12 أسبوعًا ، دون الحد من أي شيء ، فقط عن طريق زيادة تناول البروتين بنسبة 15٪ إلى 30٪.

ويمكنك الحصول على البروتين من البيض كقائمة إفطار. يُعتقد أن تناول البيض في وجبة الإفطار يساعد على تضمين كمية أقل من السعرات الحرارية في وجبة الغداء ، حتى على مدار اليوم ولمدة 36 ساعة القادمة. يمكن أيضًا العثور على البروتين في صدور الدجاج والأسماك والزبادي اليوناني واللوز.

4- لا تضع الأطعمة غير الصحية في مكان ظاهر

قد يؤدي وضع الأطعمة أو الوجبات الخفيفة غير الصحية في مكان مرئي إلى إغرائك لتناولها مرارًا وتكرارًا. في كثير من الأحيان ، نضع الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية في مكان يسهل الوصول إليه فإذا كنت تفعل ذلك بالفعل ، فيجب أن تبدأ في تغيير الطريقة الآن.

5- تناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على الألياف

الطريقة الفعالة للقضاء على الوزن هي تناول المزيد من الالياف فهي تساعدك على الشعور بالشبع لفترة طويلة وخاصة الالياف القابلة للذوبان في الماء فهي تتحول لمادة هلامية عند ملامستها للماء وهو ما يزيد من وقت امتصاص العناصر الغذائية ويبطئ عملية الهضم مما يساعد في عدم فراغ المعدة من الطعام في وقت سريع

والالياف يمكن الحصول عليها من الصمغ العربي والحبوب الكاملة وبعض الخضروات والفواكه والمكسرات وبذور الكتان.

6- شرب الكثير من الماء

طريقة أخرى لفقدان الوزن دون ممارسة الرياضة هي شرب الماء قبل الأكل. هذا يمكن أن يجعلك تأكل سعرات حرارية أقل. يمكن أن يؤدي الجفاف أيضًا إلى الشعور بالجوع ، لأنه عند الإصابة بالجفاف ، يتم الخلط بين الدماغ بشأن التقاط إشارات الجسم ، مما يترجم إلى الجوع.

برنامج رجيم الصيام المتقطع وخطواته بالتفصيل

شرب حوالي 0.5 لتر من الماء قبل نصف ساعة من تناول الوجبات يمكن أن يقلل الجوع. المشاركون في الدراسة الذين قاموا بهذه الطريقة فقدوا حوالي 44٪ من وزنهم في 12 أسبوعًا مقارنة بمن لم يفعلوا هذه الطريقة. حاول أن تستهلك الماء ، وتجنب المشروبات السكرية.

7- تغيير كمية الوجبة لتكون أقل

في البداية سيكون الأمر صعبًا. لكن عندما تنجح في ذلك ، ستعتاد على كمية الطعام الصغيرة. وتناول كميات كبيرة من الطعام يزيد من خطر الإصابة بالسمنة.

8- تجنب الأكل أثناء القيام بأشياء أخرى

عند تناول الطعام ، يجب ألا تفكر في أشياء أخرى أو تقوم بعمل آخر. تجنب الأكل أثناء مشاهدة التلفاز أو العمل على الكمبيوتر. يمكن للأشخاص المشتتين أثناء تناول الطعام أن يأكلوا حوالي 25٪ سعرات حرارية أكثر من أولئك الذين لا يشتت انتباههم.

9- الحفاظ على الحصول علي نوم صحي وتجنب الإجهاد.

عندما تكون محرومًا من النوم ، يتم زيادة إفراز هرمون اللبتين (هرمون يحفز الجوع) وهرمون جريلين. وفي الوقت نفسه ، يمكن أن يزيد التوتر من إنتاج هرمون الكورتيزول ، وهذا الهرمون يمكن أن يتداخل مع عمل الهرمونات الأخرى. إذا تعطلت هذه الهرمونات ، يزداد الجوع والرغبة الشديدة في تناول الطعام.

10- كثرة الحركة والنشاط تعد اسرع طريقة لانقاص الوزن بدون رجيم او رياضة

من قال أنك تحرق السعرات الحرارية بالتمرين فقط؟ لا تعني كيفية إنقاص الوزن دون ممارسة الرياضة أنك لا تستطيع الحركة على الإطلاق. يمكنك حرق السعرات الحرارية بمجرد تنظيف المنزل ، أو حتى صعود السلالم.

وفقًا لعالم فيزيولوجي رياضي ومدرب شخصي في نورثيم ، كاليفورنيا ، نقلاً عن موقع Prevention.com ، “شغّل الموسيقى ، وأضف حماسة شديدة ، واستمتع بحركتك”.

يمكنك أيضًا الخروج لشراء الطعام أو الضروريات بنفسك دون طلب المساعدة من أحد. يمكن أن يكون حمل البقالة تمرينًا خفيفًا يحرق السعرات الحرارية دون علمك.

وأتمني أن نكون قد وضحنا اسرع طريقة لانقاص الوزن بدون رجيم او رياضة

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.