اسهل طريقة لفقدان الوزن في اسبوع

اسهل طريقة لفقدان الوزن في اسبوع هي محور حديثنا في هذا المقال حيث تتعدد أنواع وطرق فقدان الوزن السريع منها وسائل فعالة وحقيقية ومنها غير ذلك. ولكن هناك إستراتيجية محددة إذا اتبعناها خلال سبعة أيام فيمكننا أن نخسر الكثير من الكيلوجرامات فتابعونا في السطور القادمة.

سنوضح سبعة بنود مهمة ستساعنا بقوة في خسارة 4 كيلوجرامات خلال سبعة أيام. ولكن إنقاص الوزن ليس عملية فورية. بل يتطلب الانضباط والالتزام والصبر.

وعلى الرغم من أن ذلك ليس بالأمر السهل في بعض الأحيان ، لكن يمكننا ، كما تعلمون ، إنقاص وزن يصل إلى 4 كيلوغرامات في أسبوع واحد فقط.

اسهل طريقة لفقدان الوزن في اسبوع

تقليل عدد السعرات الحرارية اليومية

من العوامل المهمة لفقدان الوزن التحكم في كمية السعرات الحرارية اليومية. إذا لم يتم ملاحظة ذلك ، فسيكون من الصعب إنقاص الوزن. فيما يلي بعض الطرق لتقليلها:

  • احسب عدد السعرات الحرارية من الطعام الذي تتناوله إن أمكن
  • تجنب تناول الوجبات الخفيفة ، خاصة في الليل قبل النوم
  • اشرب الكثير من الماء ، مع تجنب العصائر
  • زيادة استهلاك الخضار والفاكهة كبديل للأطعمة المصنعة والوجبات الخفيفة .

تطبيق حمية الصيام المتقطع

تتم هذه الطريقة عن طريق الصيام لبضعة أيام ، ولكن يمكننا خلال الصيام شرب الماء. وبهذه الطريقة ، سنقلل السعرات الحرات الحرارية التي نتناولها بفاعلية.

هناك العديد من البروتوكولات التي يمكنك تجربتها في الصيام المتقطع . على سبيل المثال ، 16 ساعة صيام و 8 ساعات من الأكل ، أو 20 ساعة صيام و 4 ساعات من الأكل. ستكون هذه الطريقة أكثر فاعلية عند دمجها مع التمرين.

ممارسة تمارين القلب وتمارين رفع الأثقال

كلاهما يبدو ثقيلًا جدًا ، لكنهما فعالان جدًا في تسريع عملية حرق السعرات الحرارية ودهون الجسم. وفقًا لتقرير Healthline ، فقد ثبت أن كلا النوعين من التمارين قادران على تقليل الدهون والكربوهيدرات المخزنة في العضلات.

الصيام المتقطع للتنشيف وأهم فوائده للتخسيس وفقدان الوزن

التقليل من تناول الكربوهيدرات واستبدالها بالبروتين

أهم ما يجب تجنبه عندما تريد إنقاص الوزن الزائد هي الكربوهيدرات ، وخاصة الكربوهيدرات البسيطة. ومن الأمثلة على ذلك الأرز الأبيض والمكرونة والخبز الأبيض. هذه الأنواع من الأطعمة سهلة الهضم. يقوم الجسم بتحويل السعرات الحرارية الموجودة فيه بسرعة إلى جلوكوز ، مما يؤدي إلى تراكم الدهون.

بدلًا من ذلك ، تناول الأطعمة الغنية بالبروتين. تشمل الأمثلة البيض والفاصوليا والدجاج والسلمون والجمبري وفول الصويا وما إلى ذلك. يستغرق هذا المدخول وقتًا طويلاً للهضم ، لذلك لا تشعر بالجوع بسهولة.

وتجنب الكربوهيدرات تعد من أهم بنود اسهل طريقة لفقدان الوزن في اسبوع

التخلص من السوائل المتراكمة في الجسم

هناك بعض السوائل في الجسم والتي تساهم في زيادة الوزن ويمكننا التخلص منها باتباع الأتي:

  • تقليل استهلاك الملح
  • اشرب كمية كافية من الماء ، بحيث يمكن للسوائل الزائدة أن تخرج من الجسم بسرعة
  • شرب القهوة والشاي التي تعتبر مدر للبول أو تحفز على التبول
  • التركيز على الأطعمة الصحية.
  • تناول المكملات التي تحتوي على المغنيسيوم.

تجنب تناول الوجبات السريعة تماما

تعد الوجات السريعة من أكبر المحرمات عندما تتبع نظامًا غذائيًا. هذه الأطعمة غنية بالسعرات الحرارية ، ولا تحتوي على ما يكفي من العناصر الغذائية ، كما أنها غنية بالدهون السيئة ، والكربوهيدرات ، والملح. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الوجبات السريعة ليست مفيدة لصحتك أيضًا.

الوجبات السريعة تشمل:

الأطعمة المصنعة مثل النقانق والأطعمة المجمدة والوجبات خفيفة مثل رقائق البطاطس ووجبات سريعة مثل البرجر والبطاطس والدجاج المقلي وغيرها.

تقليل استهلاك الأطعمة الحلوة

يمكن للأطعمة والمشروبات السكرية أن تمنحك بالفعل طاقة إضافية. ومع ذلك ، ليس من الجيد أن تتناولها عندما تحاول إنقاص الوزن. حيث أنه عندما يرتفع مستوى السكر في الجسم ، يقوم الكبد بإنتاج الأنسولين بشكل متزايد لتحطيمه. هذا يشجع تخزين الدهون في الأنسجة ، وخاصة حول البطن.

وبهذا نتمني أن نكون قد وضحنا اسهل طريقة لفقدان الوزن في اسبوع

ولكن قبل ان ننهي مقالنا نود التنويه إلي أهمية تناول مشروب حارق للدهون خلال تطبيق الحمية ومن أهم تلك المشروبات هو الصمغ العربي الهشاب والذي يأتي بنتائج ممتازة في التخلص من الدهون بسهولة خلال فترة قصيرة وخاصة إذا تم تناوله قبل الوجبات.

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.