اعراض احتقان الكبد وأسبابه وأقوى الوصفات لعلاجه بالأعشاب

علاج احتقان الكبد

0

اعراض احتقان الكبد وما هو احتقان الكبد واسباب احتقان الكبد وعلاج احتقان الكبد وعلاج التهاب الكبد بالاعشاب هى بنود هذا المقال الشامل.

اعراض احتقان الكبد

ما هو احتقان الكبد

احتقان الكبد يحدث في الغالب بسبب تفاقم التهابات الكبد, وهي عباره عن احتباس السوائل في الكبد وعدم تصريف الدم الوريدي بالكبد, ولهذا فعندما يتم اكتشاف احتقان الكبد تكون الحاله متاخره ونسبه الشفاء منه بسيطه, لأن الكبد يكون قد بدأ في فقد وظيفته, وذلك لأن وظيفة الكبد هى إفراز الإنزيمات والتخلص من السموم, ومن الجدير بالذكر ان جميع التهابات الكبد قد تؤدي الى احتقان الكبد اذا لم يتم علاجها.

أسباب احتقان الكبد

الاسباب المؤديه لاحتقان الكبد تكون في الغالب هي نفس اسباب التهابات الكبد, ومن أبرزها العدوى ويساعد عليها التواجد في اماكن تنتشر بها فيروسات الكبد, وكذلك العدوي عن طريق العلاقات الجنسيه المتعدده, كما يمكن ان يحدث احتقان الكبد نتيجه للاكثار من تناول المشروبات الكحوليه وايضا نتيجه من نتائج مرض الايدز.

 

اعراض احتقان الكبد

من اعراض احتقان الكبد وجود انتفاخ بالبطن يحدث الم عند الضغط عليه، والشعور بالاجهاد والتعب وفقدان الشهيه وانخفاض الوزن، ووجود ألم بالمفاصل وعظام الظهر وحاله من استسقاء البطن والقيء والغثيان واصفرار لون العين وارتفاع درجه الحراره و تضخم في حجم الثدي عند الرجال والاسهال وتغير لون البول الى اللون الداكن والشعور بالالم في اعلى البطن.

علاج احتقان الكبد

الوصفة الأولى
وهذه الوصفه تعالج احتقان الكبد والام الصدر والسعال والربو والام العاده الشهريه والتهابات الشعب الهوائيه وحصى المثانه والاسهال, وفيها يتم استخدام مغلي اوراق الزعتر بعد تحليته بعسل النحل او السكر و تناوله كمشروب.

 

الوصفة الثانية

وهذه الوصفه تعالج احتقان الكبد واحتقان البول والسكري والنزلات المعويه والمغص الكلوي و كثره افراز العرق, وفيها يتم استخدام مغلي اعشاب المريميه بمعدل ملعقه كبيره لكل كوب من الماء الساخن و الجرعه المناسبه من كوبين الى ثلاث اكواب يوميا.

علاج التهاب الكبد بالأعشاب

الشمندر يعالج التهاب الكبد حيث ان تناول الشمندر بكثره او او بتناول عصير الشمندر فإنه يتم معالجة التهاب الكبد وتحسن صحته, وكذلك تناول الخرشوف يساعد في الكثير من امراض الكبد ومنها التهاب الكبد, ومن المعروف ان الكركم له خصائص مضاده للالتهابات و تناول الكركم يساعد في علاج التهاب الكبد, ومن افضل الوصفات أيضا هي مغلي اوراق الزيتون و لها تاثير فعال على الالتهاب وعلى الكثير من الامراض الاخرى, وكذلك الهندباء تعمل علي علاج التهاب الكبد بتنقية الدم و تخليص الكبد من السموم, والعرقسوس و الشيزاندرا يعملان على تحسين صحه الكبد ومقاومة الإلتهاب.

فوائد الصمغ العربي (الصيدلية الكاملة) بالتفصيل ستندهش عندما تعرفها

اسباب العقم عند الرجال وعلاجه بأهم الوصفات العلاجية الفعالة والمجربة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.