اعراض ضعف عضلة القلب وأسبابه وعلاجه بأهم الوصفات العلاجية

0

اعراض ضعف عضلة القلب واسباب ضعف عضلة القلب ولغط القلب وعلاج ضعف عضلة القلب ووصفات هامة لعلاج ضعف عضلة القلب هى بنود هذا المقال الشامل.

اعراض ضعف عضلة القلب تتضح أكثر بعد استعراض ماهية ضعف عضلة القلب وهو عبارة عن “اعتلال عضلي” تشير إلى وجود تلف في العضلات، وقلبنا هو عضلة، وهذا يعني أنه عندما نقول بأن هناك اعتلال في عضلة القلب هذا يدل على أن عضلة القلب مريضة ولا تستطيع القيام بوظيفتها الانقباضيّة بالشكل المطلوب، وهذا يؤدي إلى عدم قدرة العضلة على تغطية حاجة الجسم من نقل الدم المؤكسج وإزالة ثاني أكسيد الكربون والفضلات، وعندما تمرض عضلة القلب فإنّها تصبح أضخم، أو أكثر سماكةً.

اعتلال هذه العضلة هو عبارة عن مرض تدريجي في عضلة القلب أو عضلة القلب. في معظم الحالات ، تضعف هذه العضلة ولا تستطيع ضخ الدم إلى بقية الجسم كما ينبغي. … يمكن أن تؤدي جميعها إلى عدم انتظام ضربات القلب ، أو فشل القلب ، أو مشكلة في صمام القلب ، أو مضاعفات أخرى

اعراض ضعف عضلة القلب

غالباً ما يكون في المرحل المبكرة من المرض قد لا يعاني المرضى من أيّة أعراضٍ، ولكن مع تقدّم المرحلة المرضيّة تبدأ الأعراض بالظهور تدريجياً. واعتلال عضلة القلب يمكن أن يُسبّب العديد من الأعراض منها:

١- ضيق في التنفس مع التعب حتى في أثناء الراحة. 

٢- انتفاخ في القدمين والكاحلين والأرجل.

٣- ضيق التنفس عند “تمديد الجسد” وسعال وخاصة أثناء النوم في الليل.

٤- آلام في الصدر قد تكون بداية لذبحة صدرية.

٥- عدم انتظام في دقّات القلب والشعور بالخفقان في القلب.

٦- التعب والإرهاق المستمر. ألم في الرأس، وفقدان الوعي.

وهناك بعض الأعراض المتقدّمة التي قد يعاني منها المريض مثل انتفاخ البطن، وفقدان الشهيّة، ومشاكل في التبوّل.

 

 

اسباب ضعف عضلة القلب

images 2020 03 14T012129.394 300x168 - اعراض ضعف عضلة القلب وأسبابه وعلاجه بأهم الوصفات العلاجية

عادة ما يكون السبب الرئيسي لاعتلال عضله القلب غير معروف، ولكن في بعض الأحيان يستطيع الطبيب معرفة السبب وراء الإصابة بالمرض ، وقد تختلف هذه الأسباب وفقاً لنوع الاعتلال ولكن الأسباب الآتية هي أسباب عامّة للمرض:

١- أسباب وراثية مرض ارتفاع ضغط الدم لفترة طويلة. اصابة الأنسجة القلبية الناتجة عن ذبحاتٍ صدريّةٍ سابقة. تسارع نبضات القلب المزمنة. مشاكل في صمامات القلب. 

٢- مشاكل أيضيّة، مثل: السمنة المفرطة، وأمراض الغدة الدرقية، والسكري. 

٣- نقص في التغذية للعناصر الرئيسة والمعادن والفيتامينات المهمة مثل فيتامين ب1. 

٤- مضاعفات الحمل. 

٥- شرب الكحول لفتره طويلة، وتناول المخدرات مثل الكوكاين.

٦- ترسب الحديد . 

٧- الأمراض الخلقيّة في القلب وأمراض الأنسجة الضامة.

 وهناك عدّة أنواع من اعتلال العضلة وهي، 

اعتلال العضلة المتوسعة، والمتضخمة، والمقيّدة، والتشوّه النسيجي للبُطين الأيمن المحدث لاضطرابات النبض، واعتلالات القلب غير المُصنّفة.

اقرأ المزيد السكرى وأعراضه وأسبابه وعلاجه بأقوى الوصفات الفعالة

لغط القلب

لَغَط القَلْب أو النَّفْخة القَلْبِية (Heart murmur) وهي أصوات قلبية تنتُج عندما يتدفق الدم عبر واحد من صمامات القلب في وقت معين خلال الدورة القلبية، ويكون الصوت عاليًا جداً ويسمعه الطبيب من خلال السماعه بسهولة.

وصفات هامة لعلاج ضعف القلب

الوصفة الأولى: غلى قشر الرمان فى كوب ماء ويضاف إليه ملعقة عسل ويتم تناولها من حين لأخر فهو يقوى القلب.

الوصفة الثانية: يتم عمل تلك الوصفة لتنشيط القلب وفيها يتم تناول ثلاث قطرات من غذاء ملكات النحل مع مثلها من العنبر.

الوصفة الثالثة: يتم وضع ملعقتين من العسل على كوب من الماء البارد ويشرب على الريق وستمر على ذلك لمدة أسبوع على الأقل فهى تعالج التهاب عضلة القلب والرعشة.

الوصفة الرابعة:  تناول ملعقة عسل ويشرب بعدها كوب من عصير الجزر أو عصير القمح المنبت ويستمر على ذلك لمدة شهر, وهى تفيد فى علاج لغط القلب.

لكيفية الحصول على الصمغ العربي الهشاب الأصلى داخل جمهورية مصر العربية وبسعر مناسب وللمزيد عن جميع فوائد الصمغ العربي إضغط هنا أو الإتصال على 01140700035

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.