علاج حساسية الجلد وأنواعها وعلاجها بوصفات فعالة ومجربة

0

علاج حساسية الجلد وانواع حساسية الجلد وعلاج حساسية الصدر وعلاج حساسية الجلد بالاعشاب هى بنود هذا المقال الشامل عن حساسية الجلد.

علاج حساسية الجلد

علاج حساسية الجلد قد تمتد لفترة معينة ولكن يمكن أن تسبب حساسية الجلد مجموعة متنوعة من العوامل. وتشمل هذه اضطرابات الجهاز المناعي والعدوى. عندما تكون مسببات الحساسية مسؤولة عن إثارة استجابة جهاز المناعة ، فإننا نتعامل مع حالة الحساسية الجلدية.

 

انواع حساسية الجلد

التهاب الجلد التحسسي (الأكزيما)

الأكزيما هي الحالة الأكثر شيوعًا ، خاصة عند الأطفال. يصيب واحد من كل خمسة أطفال ، أو واحد فقط من كل خمسين بالغًا. ويعتقد الآن أنه يرجع إلى “نفاذية” حاجز الجلد ، مما يجعله جافًا وعرضة للتهيج والالتهاب بسبب العديد من العوامل البيئية. أيضًا ، يعاني بعض الأشخاص المصابين بالأكزيما من حساسية غذائية يمكن أن تؤدي إلى تفاقم أعراض الأكزيما. في ما يقرب من نصف المرضى الذين يعانون من الالتهاب الجلدي التأتبي الشديد ، يجب أن يكون المرض وراثي.  لذا فإن مضادات الهيستامين لا تتحكم في الأعراض. غالبًا ما ترتبط الأكزيما بالربو ،التهاب الأنف التحسسي (حمى القش) أو حساسية الطعام . يسمى هذا التسلسل التدريجي المشية الأتوبية.

 

التهاب الجلد التحسسي 

images 2020 03 23T144218.151 300x168 - علاج حساسية الجلد وأنواعها وعلاجها بوصفات فعالة ومجربة

يحدث الالتهاب الجلدي التماسي التحسسي عندما يتلامس جلدك مع مسببات الحساسية. على سبيل المثال ، إذا كنت تعاني من حساسية من النيكل على سبيل المثال القشور أو الحكة أو تورم الجلد فقد عند تلامس شئ آخر. يمكن أن يحدث رد الفعل التحسسي عن طريق لمس هذه النباتات ، أو عن طريق لمس الملابس أو الحيوانات الأليفة أو حتى أدوات الحدائق .

 

 

الشرى

الشرى هو التهاب يحدث عندما يطلق جهاز المناعة الهيستامين. و يتسبب في تسرب الأوعية الدموية الصغيرة ، مما يسبب التهاب الجلد. يسمى التورم في الطبقات العميقة من الجلد وذمة وعائية. هناك نوعان من التعرجات: الحادة والمزمنة. يحدث الشرى الحاد بعد تناول طعام معين أو ملامسته لمادة محفزة معينة. يمكن أن يحدث أيضًا بسبب أسباب غير حساسية مثل الحرارة أو التمارين البدنية أو الأدوية أو الطعام أو لدغات الحشرات. نادرًا ما تحدث الأرتكاريا المزمنة بسبب محفزات محددة ، ولهذا السبب لا تكون اختبارات الحساسية مفيدة جدًا بشكل عام. يمكن أن يستمر الشرى المزمن لعدة أشهر أو سنوات.

الوذمة

الوعائية الوذمة الوعائية هي التهاب الطبقات العميقة من الجلد. غالبًا ما تحدث الوذمة الوعائية في الأنسجة الرخوة مثل الجفون أو الفم أو الأعضاء التناسلية. تسمى الوذمة الوعائية “الحادة” إذا استمرت الحالة لفترة قصيرة فقط ، من بضع دقائق إلى بضع ساعات. عادة ما تحدث الوذمة الوعائية الحادة بسبب الحساسية تجاه الأدوية أو الطعام. الوذمة الوعائية المزمنة المتكررة هي حالة تعود فيها الحالة على مدى فترة زمنية طويلة. عادة لا يكون لها سبب محدد.

اقرأ المزيد السكرى وأعراضه وأسبابه وعلاجه بأقوى الوصفات الفعالة

علاج حساسية الجلد والهرش

هناك أسباب عديدة للحكة. يمكن أن يكون نتيجة مرض جلدي ، مثل الأكزيما ، القوباء المنطقية ، خلايا النحل ، أو الصدفية ، أو قد يكون علامة على مرض معد ، مثل الجرب أو السعفة.

 

 

للمساعدة في تهدئة حكة الجلد ، يوصي أطباء الجلد بالنصائح التالية:

  • ضع قطعة قماش باردة مبللة أو كيس ثلج على الجلد الذي يسبب الحكة. افعل ذلك لمدة خمس إلى 10 دقائق أو حتى تهدأ الحكة.
  • رطب بشرتك. اختر دائمًا مرطبًا خاليًا من الإضافات والعطور والعطور.
  • ضع مواد التخدير الموضعية التي تحتوي على البراموكسين.
  • استخدم عوامل التبريد ، مثل المنثول أو الكالامين. يمكنك أيضًا وضع مرطبك في الثلاجة للمساعدة في تحقيق تأثير التبريد.

 

علاج حساسية الصدر

بعد تحديد حساسية الصدر ، سيوصي أخصائي الحساسية بواحد أو أكثر من العلاجات التالية:

  •  الأدوية
  •  حقن الحساسية (العلاج المناعي تحت الجلد)
  •  أقراص (العلاج المناعي الفموي)

 

 علاج حساسية الجلد بالأعشاب

يمكن استعمال الزنجبيل فهو نبات ذو أوراق مورقة وزهور خضراء و صفراء ، يستخدم لأنواع مختلفة من مشاكل المعدة مثل غثيان الصباح والمغص وعدم الراحة في المعدة وانتفاخ البطن والإسهال.  يمكن استخدامه أيضًا لعلاج الحروق وحساسية الجلد ، حيث يتم تطبيق زيت الزنجبيل على الجلد لتخفيف الألم ، ويستخدم أيضًا لمنع لدغات الحشرات.

وصفة هامة: نضيف فزلين ودهن الورد إلى فنجان من العسل ونخلط المزيج وندهن به مكان الحساسية مرتين يوميا, ويتم تجنب مثيرات الحساسية كالمانجو والبيض ولسرعة العلاج نقوم بتناول ملعقة عسل يوميا.

لكيفية الحصول على الصمغ العربي الهشاب الأصلى داخل جمهورية مصر العربية وبسعر مناسب وللمزيد عن جميع فوائد الصمغ العربي إضغط هنا أو الإتصال على 01140700035

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.