اكلات رجيم عراقية لذيذة ورائعة وشرح كيفية تحضيرها

0

اكلات رجيم عراقية ولذيذة يبحث عنها الكثيرين ولذا فسنستعرض في هذا المقال أهم ثلاث أكلات عراقية وسوضح طريقة تحضيرها بالتفصيل.

الكثير من الناس لديهم أسئلة حول طبيعة الطعام الذي يقدمه لهم النظام الغذائي. لأنه يحرمهم من بعض الأطعمة ويقتصر على أطعمة معينة، وهذا يجعلهم يشعرون بالملل وعدم القدرة على إتباع نظام غذائي لفترة طويلة مما يدفعهم إلى البحث عن  بعض الأطعمة التي تساعدهم على إنقاص الوزن دون عناء.

وهذه الأطعمة ليست سهلة التحضير فحسب، بل إنها لذيذة أيضًا، في أكلات رجيم عراقية تحتوي على خضروات وسعرات حرارية وسكر ودهون مشبعة، وتحتفظ ببقية العناصر الغذائية اللازمة لصحة الإنسان وسلامته.

اكلات رجيم عراقية

بالنسبة لأخصائي الحميات، سنزودهم بالسلسلة التالية من الأطعمة البسيطة والسريعة لفقدان الوزن، والتي ستوفر عليك تناول الكربوهيدرات والأطعمة الغنية بالدهون المشبعة التي يمكن أن تسبب السمنة وتؤثر على القلب والجهاز الهضمي، فهذه الأطعمة صحية ورائعة للنظام الغذائي، لأنك عندما تأكلها ستجدها لذيذة ومشبعة، ستلاحظ الفرق، وستشعر بالحيوية، وستصل إلى وزنك المثالي.

1- اللحم والخضراوات بالصويا 

اللحم والخضروات بالصويا تصنف كواحدة من ألذ أكلات رجيم العراقية فهي أكلة سهلة وبسيطة.

المكونات 

– 500 جرام من اللحم المفروم.

– حبتان من الفلفل الأحمر والأصفر.

– قرن من الفلفل الحار.

– بصل متوسط.

– بعض البروكلي.

– جزرتين متوسطين.

– ثلاث ملاعق كبيرة من صلصة الصويا.

– ملعقتين كبيرتين من خل التفاح.

– مكعب واحد من مرق الدجاج.

 

 

ولا ننسي الفوائد الرهيبة لمشروب الصمغ العربي الهشاب في فقد الوزن بسرعة وأمان والمساعدة علي زيادة معدل الحرق وزيادة فترة الاحساس بالشبع

كيفية الحصول علي مشروب التخسيس الرهيب الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

طريقة التحضير 

ننقع مكعب مرق الدجاج بفول الصويا، ثم نقطع الخل بمسحوق الفلفل الحار، والفلفل، والبروكلي، والجزر، ثم نصفى التوابل في كوب ونتركها جانبًا، ثم نضع اللحم في مقلاة علي النار ونطهى فوقها.

عندما يبدأ اللحم بالنضوج يضاف القرنبيط إلى اللحم ويخلط جيداً ثم يضاف القليل من التوابل وقطع الخضار وقطع المرق ويقلب الدجاج تدريجياً والماء ويستمر في التقليب حتى الانتهاء.

رجيم التفاح لمدة 3 ايام وأهميته في خفض الوزن

2- سمك السلمون في الفرن 

طبق بسيط وسهل من وصفات وأكلات الرجيم العراقية.

المكونات 

– كوب بقسماط.

– كوب دقيق قمح.

– بيضتين.

– ربع ملعقة كبيرة ملح.

– رشة فلفل أبيض.

– ربع حزمة كزبرة خضراء ورذاذ زيت نباتي.

طريقة التحضير 

نخلط البيض مع القليل من الفلفل الأبيض والملح في وعاء، ثم نمزج الكزبرة والبقسماط في وعاء، ثم نضيف خليط البقسماط، ثم نضيف الخبز والقليل من رذاذ الزيت، ونضع شرائح السمك في الفرن ونضع في فرن متوسط ​​الحرارة لمدة 25 دقيقة حتى يكتمل.

3- شوربة عدس 

إنها أكلة سهلة وبسيطة تصنف كواحدة من أكثر أكلات رجيم العراقية انتشاراً.

المكونات 

– 250 جرامًا من العدس الأحمر المغسول والمصفى.

– طماطم متوسطة الحجم.

– جزر مفروم ومقشر.

– قطعتين من الثوم.

– قطعة صغيرة من البصل المفروم.

– كمية قليلة من الملح والكركم والكمون والفلفل الأسود.

طريقة التحضير 

رجيم صحي وسريع المفعول

تتمثل الطريقة في وضع العدس في مقلاة مع لتر واحد من الماء والطماطم والجزر والثوم، ووضعهم على النار لمدة 20 دقيقة، ثم تحريكهم في الخلاط الكهربائي حتى يتجانس، ثم صب الخليط في قدر ويسخن ثم يضاف الملح والكركم والكمون والفلفل الأسود. ثم نقلي البصل على النار ونضيف العدس حتى ينضج البصل، وفي النهاية تعتبر شوربة العدس واحده من ضمن أفضل الأكلات رجيم في العراق.

وبهذا نكون قد انتهينا ووضحنا في هذا المقال أفضل 3 أكلات رجيم عراقية نتمنى أن تكونوا قد استفدتم وأن تجربوا هذه الأكلات البسيطة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.