crossorigin="anonymous"> crossorigin="anonymous">

الاكل بعد الرياضة لانقاص الوزن

الاكل-بعد-الرياضة-لانقاص-الوزن

الاكل بعد الرياضة لانقاص الوزن أن أهم خطوة في أداء التمارين الرياضية هو ما بعد التمرين ، حيث يقوم الإنسان بأداء التمارين الرياضية للحفاظ على صحة البدن، لذلك يجب المحافظة على تناول الطعام بعد التمارين الرياضية حيث يستنفذ الحسم الكثير من الطاقة أثناء التمارين ويفقد الكثير من السعرات الحرارية لذا لا بد من تعويض الجسم عن ما تم فقدانه أثناء اداء التمارين الرياضية وسنعرض لكم فيما يلي أفضل أنواع من الطعام يمكن تناولها بعد ممارسة التمارين الرياضية .

 

الاكل بعد الرياضة لانقاص الوزن

سنقدم لكم  بعض من افضل الوجبات التى يمكن أن تعوض الفاقد من العناصر الغذائية التى يفقدها المرء في التمارين الرياضية :

 

  • الزبادى

يحتوى الزبادى على كمية كبيرة من العناصر الغذائية اللازمة لبناء الجسم مثل البروتين والكربوهيدرات، كما يمكن وضع قطع صغيره من الفواكهه على الزبادى وتناوله فهو يعطى كمية كبيرة من الطاقة ويعمل كمسكن لآلام العضلات.

 

  • الفاكهة

تحتوى الفاكهة على قدر كبير من المواد الغذائية وكما تساعد فى تسهيل عملية الهضم وهناك بعض ثمار الفاكهة التى تعمل كمضادة للالتهابات مثل الأناناس،  وكما تساعد في بسط عضلات الجسم بشكل عام.

 

  • البيض

يعتبر البيض أفضل خيار لتناول الطعام بعد التمارين لنا فيه من عناصر غذائية مثل البروتين، فيمكنك تناول البيض بأى طريقة تريدها سواء مقلية أو مسلوقة أو موضوعه في أى  طعام آخر، كما أن بياض البيض له أهمية كبيرة عن صفاررالبيض بسبب عدم احتواءه على نسبة دهون أو كوليسترول على عكس الصفار .

 

  • البطاطا الحلوة؛

تعطى البطاطا الشعور بالشبع فترة جيدة ، كما أنها تعوض الجسم من مفقود العناصر الغذائية الذي تم فقدانه أثناء ممارسة التمارين الصحيحة.

 

  • حبوب الإفطار الكاملة

عند تناول الحبوب بعد التمارين يجب اختيار الحبوب الكاملة اى غنية بالألياف الطبيعية، ذات قيمة غذائية عاليه ولكن خفيفة السكر، فالحبوب الكاملة هى أفضل خيار لإعادة الطاقة بعد التمارين الرياضية

 

  • تناول المكسرات

تساعد المكسرات على رفع مستوى الطاقة بالجسم، وإحساس الجسم بأنه مفعم بالحيوية، كما تساهم في تقوية عضلات الجسم ومن هذه المكسرات الزبيب والفاكهة المجففه.

 

أهمية تناول الطعام بعد أداء التمارين الرياضية

اذا كنت تقوم بأداء التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي صحي والمحاولة من تقليل الوزن الزائد بالحسم فيجب اتباع إرشادات السلامه، ولكن هل من الممكن تناول بيتزا أو غيرها من الوجبات السريعة الأخرى  بعد ممارسة التمارين بالطبع لا فهناك بعض الأطعمة التي يجب تجنبها والبعد عنها تماما وليس فقط بعد ممارسة التمارين للحصول على جسم صحى، كما لا يمكن تناول الطعام بعد الانتهاء من أداء التمارين مباشرة، ولكن على الأقل بعد ممارسة الرياضة بساعتين، ولا بد أن تحتوى الوجبة على العناصر الغذائية اللازمة لبناء جسد صحى وتعويض الجسم عن ما فقده أثناء ممارسة التمارين الرياضية.

 

كما ينصح خبراء التغذية والصحة المهنية بالابتعاد عن الخبز الأبيض واستبداله بالخبز الأسمر، واستبدال العصائر الصناعية  والمشروبات الغازية بالفاكهه أو العصائر الطازجة وتجنب قدر الإمكان النشويات والدهون والكربوهيدرات التى تؤدى إلى السمنة وأمراض القلب وغيرها الكثير من الأمراض، لذا يجب السعى إلى محاولة الحفاظ على جسم صحى وسليم وتجنب الإصابة بأمراض السمنة والمناعة لانها تؤثر بشكل كبير على صحة الفرد وليس من السهل العودة إلى الجسم المثالى الصحى بعد زيادة الوزن فهناك من يضطر إلى القيام بالعمليات الجراحية حتى يتخلص من مشكلة السمنة لهذا يجب معرفة كافة الخطوات اللازمة والواجب معرفتها أثناء اتباع نظام غذائي صحي وأداء التمارين الرياضية.

كما يمكنكم الإطلاع علي وصفة لتنحيف الارداف والمؤخرة بسرعة

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.