البطيخ والرجيم وتأثير البطيخ علي تطبيق أنظمة الرجيم بالتفصيل

0

البطيخ والرجيم هو موضوع هذا المقال والذي سنستعرض من خلاله اهم فوائد البطيخ وتأثيره خلال تطبيق انظمة الرجيم وكيف يساهم البطيخ في فقد الوزن.

البطيخ والرجيم

يعد البطيخ من أفضل الطرق للحفاظ على رطوبتك في الصيف كما يمكنك الحصول على جرعة جيدة من العناصر الغذائية معه.

هناك نوعين من أنظمة الرجيم بالبطيخ وهي : رجيم البطيخ قصير الأمد ورجيم البطيخ طويل الأمد.

حمية البطيخ قصيرة الأمد

تتضمن حمية البطيخ قصيرة المدى فترة قصيرة وصارمة لا تأكل فيها سوى البطيخ. تستمر هذه الفترة عادةً من أربعة إلى خمسة أيام ، وبعد ذلك يمكنك العودة إلى نظامك الغذائي المعتاد. هذا هو الإصدار الأكثر طلبًا لأنه لفترة أقصر ويُعتقد أن له تأثيرات جيدة لإزالة السموم.

تتضمن بعض الإصدارات قصيرة المدى تناول 3 حبات بطيخ كبيرة ، كل منها 9 كجم تقريبًا ، خلال فترة الأربعة أو الخمسة أيام. بعد هذا ، يمكنك العودة إلى نظامك الغذائي المعتاد.

حمية البطيخ طويلة الأمد

تتضمن حمية البطيخ طويلة المدى استهلاك البطيخ لمدة ثلاثة أيام فقط. بعد ذلك ، يمكنك البدء في إضافة المزيد من عناصر الأطعمة إلى نظامك الغذائي.

تدريجيًا ، يمكنك الانتقال إلى تناول البطيخ كوجبة خفيفة بين وجبتين. يمكن أن يستمر هذا لمدة ستة إلى عشرة أيام. نظرًا لأنك لا تقتصر على تناول البطيخ فقط ، يمكنك إضافة المزيد من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية مثل الحبوب والخضروات المشوية والسلطات وما إلى ذلك.

أسباب ثبات الوزن أثناء الرجيم وطرق التخلص منه بالتفصيل

ما الذي يجعل البطيخ صحيًا؟

يعد البطيخ مصدرًا غنيًا بفيتامين أ والبوتاسيوم. ويحتوي البطيخ على 92 في المائة من الماء من حيث الوزن ، وهي أعلى نسبة من أي فاكهة أخري. هذا يجعله حلاً مثاليًا للتخلص من الجفاف. إنه يشعرك بالشبع ، ويحتوي علي القليل السعرات الحرارية ، ويساعد على إزالة السموم من الجسم وهو مصدر غني بالألياف.

إنه أيضًا عنصر غذائي يعزز صحة القلب. ويحتوي على فيتامين أ والبوتاسيوم والليكوبين إلى جانب حمض أميني يسمى L- سيترولين ، المعروف بخفض مستويات ضغط الدم.

تشير الدراسات إلى أن تناول البطيخ بانتظام له تأثير إيجابي على ضغط الدم الأبهر ومعايير الأوعية الدموية الأخرى. كما يتحسن ضغط الدم ومستويات الإجهاد القلبي مع استهلاك البطيخ.

يقول أخصائي التغذية روبالي داتا: يعتبر البطيخ من مدرات البول الجيدة ويجب تناوله مع الفواكه الأخرى خلال فصل الصيف. لأنه ليس من الجيد الاعتماد عليه فقط في تلبية جميع متطلباتك الغذائية.

 

 

ولا ننسي الفوائد الرهيبة لمشروب الصمغ العربي الهشاب في فقد الوزن بسرعة وأمان والمساعدة علي زيادة معدل الحرق وزيادة فترة الاحساس بالشبع

المخاطر المحتملة لحمية البطيخ

تمنع الطبيعة التقييدية الأولية لهذا النظام الغذائي أي استهلاك للبروتينات. لذلك ، لا يوصي الخبراء به للأطفال أو النساء الحوامل أو أي شخص لديه مستويات منخفضة من المناعة.

إن استهلاك البطيخ لمدة خمسة أيام فقط فكرة سيئة. لأنك ستحرم جسمك من العناصر الغذائية الأساسية الأخرى، ليس هذا فقط بل لن تتمكن أيضًا من الحفاظ على فقدان الوزن بعد انتهاء النظام الغذائي. حيث ان تناول السعرات الحرارية المنخفضة أثناء النظام الغذائي سيجعلك عرضة للإفراط في تناول الطعام بمجرد انتهاء النظام الغذائي.

كما يجب تقليل أي تمرين أثناء النظام الغذائي إلى الحد الأدنى لأن مستويات السعرات الحرارية المنخفضة في جسمك قد تجعلك تشعر بالدوار أو التعب.

ازاي احسب مؤشر كتلة الجسم بطريقة صحيحة وسهلة

البطيخ والرجيم  ( القيمة الغذائية للبطيخ )

يحتوي الكوب الواحد من البطيخ على 40 سعرًا حراريًا و 0 جرامًا من الدهون . نظرًا لأنه يحتوي على 92 في المائة من الماء ويحتوي على 0.6 جرام من الألياف ، فإن كوبًا واحدًا من البطيخ سيملأك ويقلل من الرغبة الشديدة في تناول شيء حلو.

المعلومات الغذائية للبطيخ لكل حصة (280 جرام)

السعرات الحرارية : 85

سكر : 17 جرام

بروتين : 1.7 جرام (3٪ قيمة يومية)

فيتامين أ : 31٪

فيتامين ج : 37٪

فيتامين د : 0٪

كالسيوم : 2٪

حديد : 3٪

فيتامين ب 6 : 5٪

ماغنسيوم : 7٪

الكوليسترول : 0 مجم 0٪

إجمالي الدهون 0.4 جرام

دهون مشبعة 0 جرام

دهون متعددة غير مشبعة 0.1 جرام

الدهون الأحادية غير المشبعة 0.1 جرام

البطيخ غني أيضًا بفيتامين C حيث يحتوي على 12.5 مجم لكل كوب . يعزز فيتامين ج التئام الجروح ويقوي جهاز المناعة. كما أنه يساعد الجسم على استخدام الحديد لبناء خلايا الدم الحمراء.

كيفية الحصول علي مشروب التخسيس الرهيب الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

يظل محتوى اللايكوبين مستقرًا إلى حد ما في البطيخ حتى بعد تقطيعه. في الواقع ، تظل جودة العناصر الغذائية عالية حتى بعد 7 أيام من التقطيع والتخزين في الثلاجة. ومع ذلك ، تقل الجودة والمذاق ، لذلك من الأفضل تناول البطيخ في غضون يومين إلى ثلاثة أيام من تقطيعه.

يحتوي البطيخ على الأحماض الأمينية ، سيترولين ، والتي ثبت أنها تزيد من تدفق الدم ووظيفة القلب والأوعية الدموية. يبدو أن اللايكوبين يلعب أيضًا دورًا في صحة القلب. إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم أو لديك تاريخ عائلي من ارتفاع ضغط الدم ، فقد ترغب في زيادة تناولك للبطيخ.

يعتبر البطيخ ، على وجه الخصوص ، رهانًا جيدًا لتقليل خطر الإصابة بالسرطان. ترتبط الجذور الحرة بتطور أنواع معينة من السرطان ونعلم أن المواد الكيميائية النباتية الموجودة في البطيخ تنقب وتدمر تلك الجذور الحرة.

الامراض التي تسبب النحافة وشرح كيفية فقد الوزن بهذه الأمراض

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.