crossorigin="anonymous"> crossorigin="anonymous">

البقسماط بيتخن ولا بيخسس ؟ تعرف علي علاقة البقسماط والرجيم

البقسماط بيتخن ؟ هذه صيغة سؤال والإجابة سنتعرف عليها في هذا المقال لدراسة علاقة البقسماط والرجيم وهل يساعد فعلا علي التخسيس أم يساعد علي زيادة الوزن؟ وإذا كان كذلك فما هو دايت البقسماط الذي من خلاله ننجح في فقدان الوزن؟

عندما تتبع نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا ، فإن أول شيء تبدأ به هو وجبة الإفطار ، وهي أهم وجبة في اليوم حيث يجب أن توفر الكمية المناسبة من السعرات الحرارية والفيتامينات اللازمة لمواجهة اليوم بأفضل طريقة.

البقسماط هي أغذية مشتقة من الحبوب ، وهناك أنواع مختلفة اعتمادًا على الدقيق المستخدم في التحضير: 00 دقيق ، دقيق كامل ، خالي من الغلوتين ، كاكاو ، شعير خماسي الحبوب ، كاموت ، أرز ، كينوا ، قطيفة ، إلخ. إلخ.

مقارنة مع الخبز، أنها تحتوي على كميات أقل من المياه، والقليل من السعرات الحرارية. على الرغم من كونها تحتوي على سعرات حرارية (100 جرام من 00 بقسماط طحين تجلب 407 سعرات حرارية ) ، فهي مناسبة لأولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية بدلاً من الخبز أو على أي حال كطعام يتم دمجه مع الحليب النباتي واللبن والفواكه الطازجة.

كم عدد البقسماط التي يجب تناولها على الفطور حتى لا يزيد الوزن؟

مثل أي طعام آخر ، لتجنب زيادة الوزن ، من الجيد إيلاء أقصى قدر من الاهتمام بعدم تجاوز الاستهلاك. هذا هو السبب في أن خبراء التغذية ينصحون بعدم تجاوز الكميات: يوصى بتناول قطعتين من البقسماط يوميًا للحفاظ على نمط أكل صحي ومتوازن.

ما هي السعرات الحرارية التي يجلبها بقسماط القمح مع طبقة من الجبن؟

يوفر الخبز المحمص بطبقة من الجبن محلي الصنع بدون سكر مضاف حوالي 57 سعرة حرارية.

ينصح خبراء التغذية بعدم تناول أكثر من قطعتين من البقسماط في اليوم. لذلك دعونا نجري بعض العمليات الحسابية:

قطعتان من البقسماط مع الجبن = 114 سعرة حرارية. كوب حليب مع أرز مع ملعقة قهوة حبيبية = 90 سعرة حرارية. إجمالي السعرات الحرارية في الإفطار = 204 سعرة حرارية

البقسماط بيتخن

البقسماط بيتخن

 

إذا أردنا الحصول علي إجابة واضحة لسؤال :هل البقسماط بيتخن ؟ فيمكنا توضيح أن البقسماط من الأطعمة المغذية للغاية ، ولهذا يمكنك تناول قطعتين من البقسماط على الإفطار دون الخوف من زيادة الوزن. كما يمكن تناوله في منتصف الصباح وبعد الظهر كوجبة خفيفة وكبديل ممتاز للخبز أو البسكويت. يجب دهن البقسماط مع جبن خفيف أو مربي بدون سكر مضاف.

ولتوضيح العلاقة بين البقسماط والرجيم بشكل أوضح يجب أن ننوه أن هناك نوعين  من البقسماط وذلك حسب نوع الدقيق المستخدم. النوع الأول يخبز باستخدام دقيق الحبوب الكاملة من القمح أما النوع الثاني فهو يخبز باستخدام الدقيق المكرر.

ولذا فمن المهم لتحقيق هدف التخسيس وللحفاظ على لياقتك وصحتك ، من الجيد تفضيل بقسماط الحبوب الكاملة ، الغنية بالألياف وأقل ضررًا على صحتنا لأنها غير محضرة بالدقيق المكرر.

توفر بقسماط القمح الكامل حوالي 370 سعرة حرارية لكل 100 جرام . بالإضافة إلى ذلك ، فهي مغذية ويجب دمجها مع اللبن أو كوب من جوز الهند أو حليب الصويا.

هذه هي الطريقة التي يعمل بها فقدان الوزن بسرعة مع تناول مقرمشات البقسماط

تركز عملية التخسيس باستخدام المقرمشات على فقدان أكبر قدر ممكن من الوزن في أقصر وقت ممكن ، باعتباره نظامًا غذائيًا قاسيًا وأحاديًا.

 

القيمة الغذائية

للحكم الحقيقي علي البقسماط والجواب بدقة عن سؤال هل البقسماط بيتخن ؟ سنستعرض القيمة الغذائية له كالأتي:

430 سعرًا حراريًا لكل 100 جرام – بما في ذلك 10 جرامات من الدهون و 9 جرامات من البروتين وأكثر من 70 جرامًا من الكربوهيدرات. إنه ليس علاجًا سحريًا لفقدان الوزن.

البقسماط هي أطعمة ذات كثافة طاقة عالية ، أي غنية جدًا بالسعرات الحرارية خاصة إذا تم صنعه من الديق المكرر ؛ يتم تحديد هذه الخاصية من خلال التركيز العالي للكربوهيدرات ، والرطوبة المنخفضة جدًا ووجود الدهون – بشكل أساسي غير المشبعة – اللازمة للعجين والتحمير. كما أنها تحتوي على كمية متواضعة من البروتينات ذات القيمة البيولوجية المتوسطة وتركيز معتدل من الألياف الغذائية .

 

رجيم البقسماط ( هل البقسماط بيتخن ؟ )

في الصباح الباكر ، تناول الإفطار مع قطعتين من البقسماط والأرز مع الحليب أو الزبادي.

على الغداء ثلاث مرات في الأسبوع 70 جرامًا من المعكرونة مع الخضار. في الأيام الأخرى اختر بين البقوليات والحبوب مع الطماطم.

العشاء يتم بالتناوب بين الدجاج ، والأسماك ، واللحوم البيضاء ، والبيض (لا يزيد عن اثنين في الأسبوع) والجبن قليل الدسم ، كوجبة خفيفة في منتصف الصباح وبعد الظهر ، فاكهة. وإذا كنت لا تزال جائعًا يمكنك تناول قطعة بقسماط.

هذا الرجيم يمكنك أن تخسر به سبعة كيلوجرامات خلال أسبوع.

 

مخاطر البقسماط والرجيم

فقدان سبعة كيلوغرامات في سبعة أيام ، هو أمر قاسي وعلى المدى الطويل ستواجه نقص في المغذيات ، حيث يتعين على الجسم الاعتماد على احتياطياته الخاصة خلال “مرحلة الجوع”. إذا كان الأمر كذلك ، يجب أن تستمر حمية البقسماط لبضعة أيام فقط.

تجربتي مع رجيم النسكافيه وتأثيره علي وزن الجسم

ولكن هل يؤثر علينا هذا الرجيم في فترة زمنية ليست طويلة؟ نعم .  حتى في وقت قصير ، لا يزال يشكل خطرًا على الصحة ، تمامًا مثل الأنظمة الغذائية الأخرى. إن الشعور بالضعف ومشاكل الدورة الدموية وتقلب المزاج هم من رفاقك خلال تطبيق هذه الحمية.

ولهذا السبب لا ينصح بممارسة التمارين الشاقة في مرحلة إنقاص الوزن  باستخدام هذه الحمية، لأن مستوى الطاقة غير كافٍ للتمارين الشاقة . لا تزال اليوجا أو المشي على مهل يوفران توازنًا في الحركة.

لتليين المعجنات الصلبة ، يمكنك غمسها في القشدة الحامضة التي تحتوي على نسبة 10 في المائة من الدهون. يجب أن يساعد هذا أيضًا على الشعور بالشبع.

كما يجب دمج الخس الأخضر والخضروات الطازجة والفواكه قليلة السكر مثل التوت والبيض مناسبة أيضًا للاستهلاك.

وفي وقت لاحق – من اليوم الخامس – يُسمح أيضًا باللحوم والأسماك الخالية من الدهون.

بهذه الطريقة سيتلقى الجسم ما يكفي من العناصر الغذائية. لأنه على الرغم من النظام الغذائي الصعب حيث أن البقسماط غني بالكربوهيدرات والألياف والبروتين – لكنه يفتقر إلى الفيتامينات والمعادن.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الكثير من السوائل أمر لا بد منه حتى تتمكن من هضم البقسماط الغني بالألياف: لترين من الماء يوميًا ، والشاي والقهوة السوداء من المشروبات المقبولة.

البقسماط تحتوي على الجلوتين . يظهر البعض أيضًا تركيزات صغيرة من اللاكتوز ، في حين أن مستوى الهستامين ضئيل. يكون محتوى البيورين منخفضًا ، بينما يبدو تناول الفينيل ألانين متوسطًا. و الكولسترول غائب.

البقسماط تحتوي على كميات جيدة من عناصر الحديد – حتى لو لم يكن جدا بيولوجيا – الصوديوم – الملح – البوتاسيوم ، المغنيسيوم و الزنك .

مقارنة بالخبز الشائع ، تخضع البوليمرات النشوية وبروتينات البقسماط ، التي تخضع لطهي مزدوج ، لعملية تحلل مائي حراري مما يساعد على تقليل أوقات الهضم ؛ تحدد هذه الخاصية أيضًا زيادة في مؤشر الأنسولين – نسبة السكر في الدم .

بعد استعراض هذا المقال هل يمكنك الإجابة عن سؤالنا : هل البقسماط بيتخن ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.