التخلص من الكرش بدون فقدان الوزن

التخلص من الكرش بدون فقدان الوزن هو محور حديثنا في هذا المقال حيث أن التخلص من دهون البطن مرتبط بنزول وزن الجسم ولكن العديد من الأشخاص يريدون التخلص من دهون البطن دون تأثير ذلك علي باقي الجسم.

وسنحاول شرح بعض الأمور التي من شأنها التخلص من الكرش والمحافظة علي قوام باقي الجسم.

التخلص من الكرش بدون فقدان الوزن

 

فيما يلي بعض الطرق لفقدان دهون البطن فقط دون التأثير علي باقي الجسم والتي يمكنك القيام بها:

 

  1. التحكم في كمية الطعام

الطريقة الأولى ل التخلص من الكرش بدون فقدان الوزن هي الحد من تناول السعرات الحرارية. ويمكنك البدء بتقليل الجزء الذي تتناوله على الأقل إلي النصف.

 

شيء واحد يجب أن تتذكره ، لا تفوت وجبة الإفطار ، لأنه سيزيد فقط من شهيتك أثناء النهار. إذا شعرت بالجوع ليلًا ، فحاول شرب الكثير من الماء واختيار الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية ، مثل خبز القمح الكامل ودقيق الشوفان والخضروات والفاكهة.

 

  1. لابد أن تختار وتنتقي طعام صحي

بالإضافة إلى التحكم في حصص الطعام ، تحتاج أيضًا إلى أن تكون أكثر انتقائية في تناول الأطعمة والمشروبات. اختر الأطعمة الصحية والمغذية ، مثل:

 

الأطعمة التي تحتوي على الألياف و معقدة الكربوهيدرات ، مثل الصمغ العربي الهشاب والخضروات والفواكه والحبوب الكاملة.

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين ، مثل اللحوم الخالية من الدهون والأسماك والبيض والمكسرات.

الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية ، مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند والأفوكادو والأسماك وفول الصويا والزبادي .

لتقليل دهون البطن حتى لا تكبر ، تجنب أو قلل من تناول الأنواع التالية من الأطعمة أو المشروبات:

 

الأطعمة أو المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر ، مثل الكعك والمشروبات الغازية والآيس كريم والعصائروالوجبات السريعه.

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة (الكوليسترول) والدهون المتحولة ، مثل الجبن والسمن واللحوم العضوية واللحوم الدهنية.

مشروبات كحولية .

  1. ممارسة الرياضة بانتظام

بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي ، فإن الطريقة الفعالة والمتساوية في الأهمية للتخلص من دهون البطن هي ممارسة الرياضة بانتظام والانضباط. ويمكنك أن تمارس الرياضة كل يوم لمدة 30 دقيقة على الأقل أو خمسة أيام في الأسبوع.

 

هناك العديد من أنواع التمارين التي يمكن القيام بها لفقدان دهون البطن ، مثل المشي والركض والتمارين الرياضية والزومبا واليوجا والبيلاتس والسباحة وتمارين القلب . يمكنك أيضًا تجربة تمارين أو حركات مختلفة لتقليص معدتك ، مثل تمرينات الجلوس أو البلانك أو الألواح الجانبية .

 

  1. تقليل التوتر

الإجهاد هو أحد أسباب تراكم الدهون في المعدة وهو سبب السمنة الرئيسي. ولذا عندما تشعر بالتوتر ، ستشعر بالجوع في كثير من الأحيان ، وهذا سيشجعك على تناول الطعام بشكل أكثر من المعتاد .وإذا فعلت ذلك فسوف يصبح الجسم في نهاية المطاف أكثر بدانة.

 

لهذا السبب ، من المهم تقليل التوتر عن طريق الاسترخاء بانتظام والحصول على قسط كافٍ من النوم على الأقل 7-9 ساعات كل ليلة.

تجربتي لزيادة الوزن من 44 كيلو إلى 60 كيلو وتوضيح أهم النصائح الغالية

بالإضافة إلى طرق التخلص من دهون البطن أعلاه ، أكملها بنمط حياة صحي ، مثل شرب كمية كافية من الماء وعدم التدخين ، للحصول على أفضل النتائج.

 

ضع في اعتبارك أن عملية التخلص من الكرش بدون فقدان الوزن تستغرق وقتًا طويلاً وعملية ، لذلك عليك القيام بذلك بصبر وعدم الاستسلام بسرعة.

 

إذا كنت تعاني من حالات طبية معينة أو تجد صعوبة في إنقاص دهون البطن وتحقيق وزن مثالي للجسم ، فحاول استشارة اختصاصي تغذية لمعرفة النظام الغذائي ونوع التمارين التي تناسب حالتك.

ومن المهم مع أي نظام غذائي لإنقاص الوزن تناول كوب من مشروب الصمغ العربي الهشاب ذو القوة الثلاثية في التخسيس لأهميته الكبيرة في التخلص من الدهون ووجوده مهم مع أي نوع رجيم.

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.