الصيام المتقطع كم ساعه ؟وما أهمية الوقت في هذا النظام الغذائي

الصيام المتقطع كم ساعه ؟ وفي الحقيقة تعد إجابة هذا السؤال هو صميم موضوع الصيام المتقطع لأنه في الأساس يعتمد علي عدد ساعات الصيام  وأول أنواعه يطلق عليه في بعض الأحيان اسم نظام 16:8 ساعة.

الصيام المتقطع كم ساعه

في أحد أنواع هذا النظام الغذائي يقوم الفرد بالامتناع عن تناول الطعام، وذلك لحوالي 16 ساعة في اليوم، ثم بعدها يتم استهلاك باقي السعرات الحرارية أثناء الثماني الساعات المتبقية من اليوم، ومثل الكثير من الأنظمة الغذائية يتم البحث عنها، وعلى الرغم من ذلك إلا أن الدراسات والأبحاث الأولية كانت قد أظهرت الكثير من الفوائد لاتباع ذلك النظام، والتي تمتد لأكثر من خسارة الوزن، وسوف نتعرف عليها بالتفصيل معكم فيما يلي.

ما هو هذا النظام الغذائي

عندما تكون أغلب الأنظمة الغذائية تركز على ما سوف يتم نتناوله، يركز نظام الصيام المتقطع للتخلص من الوزن الزائد على الوقت الخاص بتناول الطعام، وهو لمن لا يعرفه أحد أشكال الصيام الذي يقيده الوقت، فهو يتضمن القيام بتناول بعض الأطعمة ولكن خلال وقت مدته 8 ساعات، ثم القيام بتجنب تناول الطعام والصيام مرة أخرى لحوالي 16 ساعة المتبقية من اليوم، وهناك الكثيرين ممن يعتقدون أن الطريقة هذه تعمل على خفض الدهون وتقليل السمنة عن طريق دعم الإيقاع اليومي داخل الجسم، وهي ساعته الداخلية.

 

وعند اتباع الصيام المتقطع يلتزم أغلب الأشخاص بتناول الطعام في فترة الليل وأيضًا أثناء جزء من الصباح، كما أنهم يميلون إلى استهلاك السعرات الحرارية لليوم أثناء وقت منتصف النهار.

ومن المميز في هذا النظام الغذائي أنه لا يوجد به أي قيود على الكميات المتناولة من الطعام أو الكميات التي يتم تناولها خلال الـ 8 ساعات، وهذه المرونة هي ما جعلت هذا النظام سهل في إتباعه من قبل الكثيرين على مستوى العالم.

 

كيفية البدء في إتباع نظام الصيام المتقطع

كانت الكثير من الدراسات قد حددت الطريقة المثالية التي يتم إتباعها في نظام الصيام المتقطع الغذائي، وذلك لمدة حوالي من 16: 8 ساعة، وسوف يتم قضاء تلك الفترة في نوم الشخص الذي يتبع هذا النظام الغذائي، كما ينصح الأطباء

بضرورة الإنتهاء من تناول الطعام في الأوقات المبكرة من الليل، حيث فيها يصبح التمثيل الغذائي بطئ بعد ذلك الوقت، وفي حالة لم يتمكن الشخص من ذلك، يمكنه تناول الطعام صباحاً.

 

الصيام المتقطع كم ساعه ؟

بدلا من الاجابة علي هذا السؤال وعلى الرغم أن هناك البعض لم يتمكنوا من إنهاء الوجبة المسائية الخاصة بهم في غضون الـ 8 ساعات) وذلك بحلول الـ 7 مساءاً، ومن الأشياء التي يجب معرفتها مع يلي:

 

  • الأفضل تجنب الأكل عند اتباع الصيام المتقطع من نظام الثماني ساعات بحوالي من ساعتين أو ثلاثة قبل الذهاب إلى النوم.
  • ومن الأفضل أيضًا أن يقوم الشخص باختيار اختيار واحدة من ضمن الثلاث نوافذ لتناول الطعام بداية من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة 5 مساء، والنافذة الثانية بداية من العاشرة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساءاً، أما النافذة الثالثة فسوف تبدأ من الساعة الثانية عشر ظهراً وحتى الساعة الثامنة مساءاً، وقد يكون بعض الاشخاص في حاجة إلى تجربة تلك النوافذ حتى اختيار أفضل الأوقات لإتباع نظام الصيام المتقطع وتناول الطعام في الأوقات المناسبة لهم.
  • في الصيام المتقطع لابد معرفة أن الجسم سوف يستنفد ما قد خزنه بداخله من السكر، وذلك بعد ساعات من إتباع ذلك النظام الغذائي، فيبدأ بعدها في حرق الدهون، وهي العملية التي يطلق عليها عملية التبديل الأيضي.
  • وترتكز آلية الصيام المتقطع في انقاض الوزن من خلال إطالة فترة حرق الجسم لجميع السعرات الحرارية التي قد قام باستهلاكها خلال الوجبة الأخيرة التي تناولها وبعدها سوف تبدأ عملية حرق الدهون.

تجربتي مع رجيم النسكافيه وتأثيره علي وزن الجسم

وبهذا نكون قد تعرفنا علي إجابة سؤال: الصيام المتقطع كم ساعه ؟

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.