الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع وهل هو فعال في التخسيس ؟

يعد الصيام المتقطع لانقاص الوزن، واحد من أشهر الطرق المتبعة لتنظيم الوزن والقضاء على السمنة، حيث يتبعه الكثير بعد النتائج المذهلة التي ظهرت على متبعي النظام، وبعد أن تحدثت عنه خبيرة التغذية سالي فؤاد، والكثير من أطباء التغذية، وقد تم الإعلان عن خطوات اتباع النظام، وما هي الوجبات المسموح بها، بالإضافة إلى معرفة كيفية إتباع النظام، بالإضافة إلى الاطلاع على الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع ، لذلك ومن خلال هذا المقال نقدم لكم أهم التفاصيل الخاصة بهذا النظام الغذائي، والعديد من المعلومات الأخرى المتعلقة بالأطعمة.

الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع

بعد أن انتشر نظام الصيام المتقطع، وبحث عنه الآلاف، كانت من بين التساؤلات الشائعة عنه، رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع ؟ وبعدها تردد هذا السؤال بكثرة، وقد أجاب عنه العديد من أطباء وخبراء التغذية.

حيث يتوقف عدد الكيلوجرامات التي يتم خسارته من خلال نظام الصيام المتقطع على الطريقة التي اعتاد عليها الشخص، فلابد أن يسير الشخص على القواعد والقوانين الصحيحة التي ينصح بها خبراء التغذية والذي من المقرر أن يتم خسارة ما يقرب من كيلو او اثنين في الأسبوع الواحد، على حسب طبيعة الجسم وتكيفه مع النظام الغذائي.

وقد تم التنويه إلى أنه من الممكن خسارة أكثر من 2 كيلوغرام في الأسبوع الواحد، حسب الطريقة التي اختارها الشخص، حيث يوجد عدة طرق يمكن من خلالها تطبيق هذا النظام، حيث يمكن صيام 16 ساعة وفطار ثمان ساعات، كما يمكن صيام 18 ساعة، و يوجد أيضا نظام الصيام المتقطع المقسمة على عدد أيام الأسبوع ويكون ذلك حسب مقدرة الشخص.

اسباب خسارة الوزن بدون سبب واضح يفسر ذلك

عدد ساعات الصيام المتقطع

بناء على رغبة متابعينا الكرام، نقدم لكم من خلال هذه الفقرة، أهم التفاصيل المتعلقة ب نظام الصيام المتقطع، والذي يبحث عنه الكثير من الأشخاص خاصة داخل الوطن العربي للقضاء على أمراض السمنة وكذلك خسارة الوزن الزائد، والحصول على قوام متناسق، تم الاعلان من قبل خبراء التغذية كيفية تطبيق الصيام المتقطع وذلك من خلال عدة طرق منها ما يلي.

  • الطريقة الأولى، وهي أن يقوم الشخص بصيام 16 ساعة متواصلة يتم خلالها تناول السوائل دون استخدام السكر، مع عدم تناول أي أطعمة أخرى وإفطار ثمان ساعات فقط يتم خلالها تناول جميع أنواع الأطعمة على فترات.
  • الطريقة الثانية وهي صيام لمدة 18 ساعة، وإفطار ست ساعات يمكن من خلالها تناول جميع الأطعمة، مع الالتزام بالوجبات الصحية وذلك للحصول على نتيجة أفضل.
  • الطريقة الثالثة وهي لأصحاب الإرادة القوية، ويبتعد عنها مرضى السكر والضغط والأمراض المزمنة، وهي صيام لمدة يوم كامل 24 ساعة، مع تناول المشروبات الساخنة والباردة بدون سكر، ويتم تخصيص أيام معينة للصيام.
  • لكل طريقة اتباع نظام معين من خلالها يتم تحديد الكيلوجرامات التي يرغب الشخص في خسارتها.

فعالية نظام الصيام المتقطع

جاءت مجموعة من التساؤلات من قبل الأشخاص الذين يعانون من أمراض السمنة وزيادة الوزن، عن فعالية نظام الصيام المتقطع، وبناءا على العديد من الدراسات التي أجريت على الأشخاص المتصلين بهذا النظام تم التأكد من فعالية ونتائج نظام الصيام المتقطع.

حيث يمكن لجميع الأشخاص خسارة الوزن الزائد بكل سهولة، في حالة اتباع النظام بطريقة صحيحة، وتناول الأطعمة الغذائية حيث تم التأكيد على أن هذا النظام مناسب تماما لما لديهم نظام غذائي صحي، حيث لابد من البعد تماماً عن المشروبات الغازية والسكريات والدهون المشبعة الموجودة في الأطعمة الجاهزة والمحفوظة.

وبهذا نكون قد تعرفنا علي إجابة سؤال : الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.