طريقة عمل اللازانيا باللحمة المفرومة

0

تبحث ربات البيوت عن أطعمة مختلفة يقدمونها لأفراد أسرهم حتى لا يشعروا بالملل ، تمامًا كما أنهم مهتمون بالعثور على أطعمة بسيطة لا تتطلب الكثير من الجهد ، وتنال إعجاب أفراد الأسرة .اللازانيا باللحمة المفرومة من الوجبات المميزة للاطفال والكبار يحبونها على حدا سواء ويفضلون تناولها خارج المنزل في المطاعم والمحلات الشهيرة ولكن يمكن اليوم اعدادها في المنزل بكل سهوله وبساطه ولن تستغرق منك وقتا طويلا و سوف تكون النتيجه رائعه للغايه.

اللازانيا باللحمة المفرومة

المقادير

شرائح من اللازانيا

نصف جرام لحم مفروم

2 بصل مفروم

3 حبات من الثوم المفروم

كيس صغير جبنة موزاريلا مبروشة

.نصف كوب جبنة بارميزان مبروشة

علبة صلصة طماطم

 100 جرام من الزبدة

فلفل أسود

 ريحان

 رشة ملح

 

طريقة تحضير اللازانيا باللحمة المفرومة

حضّري البشاميل بوضع القدر على النار ، ثم ذوبي قطع الزبدة ، وأضيفي الدقيق ، وقلبي بملعقة خشبية حتى تمتص الزبدة بالكامل. نسكب الحليب تدريجياً مع التحريك لتجنب التكتل في البشاميل الدسم ، وعندما يصبح الخليط متجانساً ، أطفئي النار وضعي الفلفل الأسود والملح.

images 2020 06 10T123515.527 300x204 - طريقة عمل اللازانيا باللحمة المفرومة

أما بالنسبة اللازانيا ، نضع وعاءً آخر على النار ، نذوب مكعبات الزبدة ، ثم نضيف البصل والثوم المفروم ، يقلى حتى الذبول ، يضاف اللحم ويقلى حتى يتغير لونه ، ثم تضاف القرفة والفلفل الأسود والملح ويقلب جيدًا .

اقرأ أيضاً طريقة سلق ورق العنب الصحيحة وبأسهل طريقة مع التوضيح بالفيديو

أضيفي التوابل وصلصة الطماطم ، ضعي الماء على اللحم ، خففي الحرارة مع التحريك حتى ينضج اللحم بالكامل ، ثم نزيله عن النار. نقوم بإعداد صينية فرن زجاجية ، ثم نسكب طبقة من صلصة اللازانيا ، مغطاة بطبقة من شرائح اللازانيا ، ثم نوزع طبقة من الحشوة عليها ، ثم نضيف طبقة أخرى من صلصة اللزانيا ، ثم نضع طبقة فوقها جبن الموزاريلا ، كرر هذه العملية حتى اكتمال الكمية. يتم رش الجبنة البارميزان على وجه الصينية ويتم ادخالها الفرن مره اخرى وتترك من ثلث ساعه الى نصف ساعه تقريبا. تخرج من الفرن وتقدم ساخنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.