الليزر الكربونى

الليزر الكربونى وتقشير الوجه

0

سنستعرض فى هذا المقال الليزر الكربونى و فوائد الليزر الكربونى والتقشير الكربونى و والليزر الكربونى للوجه, وهو عبارة عن خليط من الغازات كماده فعالة والتى تحتوى على ثانى اكسيد الكربون والهليوم والنتيتروجين وبعض الهيدروجين وبخار الماء او الزينون, وهذا النوع من الليزر تتم عملية الضخ فيه كهربيا عن طريق تفريغ الغاز.

الليزر الكربونى للوجه

ويتم عمل جلسة الليزر الكربونى للوجه وذلك بوضع الكريم المكون من الكربون على الوجه ثم تمرر عليه أشعة الليزر وذلك بغرض التخلص من الخلايا الميته, والتخلص كذلك من الأتربة والجراثيم الموجودة فى مسام البشرة وهو أيضا يعطى البشرة نعومة ويعمل على تقشير البشرة, وهو يحفز إنتاج الكولاجين الذى يساعد على إنتاج خلايا جديدة خالية من مشاكل البشرة.

أجهزة تقشير الوجه بالليزر

جهاز ليزر الإربيوم : وهذا الجهاز يعطى ضوءا قريبا من طول الأشعة تحت الحمراء, ويتم امتصاص الماء الموجود بالأنسجة والتخلص من المواد المراد علاجها, وعند مقارنته بجهاز الليزر الكربونى فإن جهاز الإربيوم يحدث قدر أقل من الألم والضرر الحادث للبشرة ويعد آمنا على أنسجة الجلد الرقيق.
جهاز الليزر الكربونى : وهذا الجهاز يستخدم شعاع ليزر ذات طول موجى يصل إلى 10.6 نانومتر, ولابد من عامل الخبرة الممتازة لمن يستخدمه, وذلك لأن الأثار الجانبية التى تحدث بعد استخدام هذا الجهاز تكون أقوى من غيره مقارنة بالأجهزة الأخرى.

معلومات مهمة فى ملف كامل عن حب الشباب

فوائد تقشير الوجه بالليزر

من فوائد تقشير الوجه بالليزر الحد من أثار النمش والكلف, والقضاء على البقع الداكنة والصبغات الجلدية على الوجه, وكذلك التخلص من الندبات الناتجة من أثار حب الشباب, وهو يخفف من التجاعيد الناتجة عن التقدم بالسن.

أضرار تقشير الوجه بالليزر

بعد استخدام الليزر للوجه قد تحدث بعض الأضرار للبشرة وخاصة الليزر الكربونى, ومن تلك الأضرار : أنه قد يحدث اتساع فى مسام الجلد أو تحدث خشونة بالجلد, وأحيانا تظهر بعض الندبات بالجلد, وقد يصاب الجلد بالإلتهابات البكتيرية أو الفيروسية فى منطقة التقشير, وأحيانا يحدث بعض التصبغات الجلدية الفاتحة أو الداكنة.

تجارب من استخدموا جلسات التقشير الكربونى

من استخدموا التقشير الكربونى قد حدث لهم الأتى:
فى بداية الجلسة كانت رائحة الكربون مزعجة وكنها بدأت تنخفض مع مرور الوقت, ووجود بعض اللسعات الناتجة عن الحرارة المرتفعة ولكن يمكن تحملها, وجود احمرار خفيف بالوجه وانتهى بسرعة, وقد أدى إلى تشقير لشعر الوجه, ملاحظة تحسن كبير فى ملمس البشرة ونضارتها, وكذلك تحسن فى تجاعيد الوجه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.