المشي ساعة يوميا يخسس كم كيلو وهل رياضة المشي تزيد الوزن

المشي ساعة يوميا يخسس كم كيلو ؟ أسأل نفسي هذا السؤال حتي أعرف معدل نزول وزني إذا قررت أن أمشي لمدة ساعتين كل يوم ولكنني أخاف أن يكون معدل نزول الوزن بطئ.

لا شك أن ممارسة الرياضة مع اتباع نظام دايت مناسب يعطي نتائج ممتازة للغاية في إنقاص الوزن فأنت فقط لا تفقد وزنا زائد بل أنت أيضا تقوم بشد عضلات جسمك وإكسابه قواما ممشوقا يمنحك مظهرا متميزا.

وأهم أنواع الرياضة عموما التي ينصح بها غالبا أطباء الرجيم هي رياضة المشي فهي تساهم في إنقاص الوزن بشكل لا يصدق ومن هنا كان لنا هذا المقال حيث نتحدث بشئ من التفصيل حول هذا الموضوع كي تكون عزيزي القارئ على دراية بكل ما يتعلق به بما يسمح لك بتطبيقه على نحو صحيح.

المشي ساعة يوميا يخسس كم كيلو

هذا هو سؤال قد يطرأ على بالك حول رياضة المشي بشكل أساسي وللإجابة على هذا السؤال عليك أن تعرف أن الجسم يحرق ما يقرب من مائة لثلاثمائة سعرا حراريا في نصف ساعة مشي ويتضاعف هذا الرقم عندما تمشي لمدة ساعة في اليوم.

ليس هذا فحسب فمن الضروري أن تعرف أيضا أن الجسم في أول ثلاثين دقيقة من ممارسة رياضة المشي يجعلك تفقد السعرات التي سبق ذكرها من خلال حرق السكر الموجود في جسدك من أجل إنتاج طاقة كافية للاستمرار أما الدهون المخزنة في جسمك فيقوم الجسم بحرقها بعد مضى نصف ساعة المذكورة لذلك فإن المشي لساعة كاملة يعني فقدان للوزن بشكل فعلي.

وبهذا يتبقي لنا معدل نزول الوزن خلال ساعة وإجابة السؤال: المشي ساعة يوميا يخسس كم كيلو ؟

من الممكن عزيزي القارئ بدلا من المشي لساعة مرة واحدة يوميا أن تمشي على سبيل المثال ثلاث مرات كل مرة ثلث ساعة لكن بشرط أن تكون خطواتك أسرع حتى يعادل ما يتم بذله من المشي لساعة مرة واحدة أما إن كنت لا تستطيع المشي يوميا فمن الممكن أن تقوم بالمشي ساعة كل يومين لكن أيضا بخطوات أسرع حتى يقوم الجسم بحرق الدهون الموجودة داخله.

المشي ساعة يوميا يخسس كم كيلو ؟

وأخيرا فإن للمشي فوائد أخرى أيضا كان لا بد لنا من ذكرها بخلاف التخسيس نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر الوقاية من ارتفاع الكوليسترول وأمراض القلب والسكري وكذلك ارتفاع ضغط الدم وهشاشة العظام وحتى الاكتئاب أو الغضب المستمر وطبعا السمنة.

المشي ساعتين يوميا كم ينحف

وهنا تتساءل يا ترى لو ضاعفت مجهوداتي ومشيت ساعتين يوميا ترى كم سوف أفقد من وزني؟ في الواقع هذا البند تحديدا من هذا المقال قد وضعناه لكي يجيبك على هذا الموضوع حيث إنه من الضروري أن تعلم أن المشي لمدة ساعتين يجعلك تفقد كيلو جرام من وزنك تقريبا أي سبعة آلاف سعرة حرارية مع المواظبة عليه.

ذلك لأنه يحرق يوميا ما بين ثلاثمائة إلى أربعمائه سعر حراري ويفضل طبعا أن يكون مشيا سريعا حتى يعطي تلك النتائج وهنا ننصح قراءنا الأعزاء باستعمال المشاية الكهربائية ففيها فوائد عديدة منها على سبيل المثال لا الحصر أنه المشاية تقلل الأوجاع التي من الممكن أن تصيب القدم من المشي لهذه المدة الطويلة على أرض صلبة.

كما أن جهاز المشي الكهربائي يمتاز بكونه يحوي عدة برامج مثلا نجد برنامج للمشي لتقوية عضلة القلب وبرنامج آخر للتخسيس وهكذا وهو ما يجعلك تختار نمط المشي المناسب لحالتك بكل سهولة ويسر، هذا ويحدد الجهاز أيضا زاوية ارتفاع الشخص، الذي يتدرب ومن هنا يساهم في زيادة الجهد المبذول من قبل الشخص وهو ما يترجم إلى نتائج أفضل في إنقاص الوزن.

مهلا هذا ليس كل شئ فمن الضروري أيضا إن كنت لا تنوي استخدام جهاز المشي أن تنتقي الوقت المناسب لممارسة تلك الرياضة فالمشي في الصباح تحديدا نجده يجعل جسم الإنسان يتعرض لأشعة الشمس التي هي مصدر أساسي لفيتامين د الضروري لصحة الإنسان.

كما أن المشي صباحا أيضا يساعد في تقليل الأملاح داخل جسمك بل وتنقية الجهاز التنفسي نتيجة لتوجه الاكسجين للرئتين التي تتخلص بذلك سريعا من ثاني أكسيد الكربون.

ثم إن المشي صباحا أيضا سوف يكون له تأثيره القوي في حرق الدهون لأنه سوف يتم قبل الإفطار أي أن الجسم سوف يأخذ الطاقة التي يريدها من أجل المشي من ذلك الحرق لا من أي طعام في المعدة لأنه أصلا لا يوجد أي طعام في المعدة قبل الإفطار لهذا اختيار الصباح وقتا لممارسة رياضة المشي هو اختيار مثالي للغاية لكل المزايا التي سبق وذكرناها في تلك السطور.

هل رياضة المشي تزيد الوزن

فنجد الكثير من الناس يخبروننا أنهم يمارسون رياضة المشي السريع بشكل يومي ورغم ذلك فأوزانهم لا تنقص بل على العكس تماما فهي في زيادة مستمرة فما السبب يا ترى ؟

حسنا, قبل أن نجيب على هذا السؤال دعونا أولا نتعرف على عيوب رياضة المشي والمتمثلة في شعور الإنسان أحيانا بالملل السريع منها وكذلك إصابتك بتشققات القدم إن كنت تمشي حافيا دون حذاء أيضا قد تشعر ببعض الأوجاع في العضلات في حال ما إذا زاد إجهادك من ممارسة تلك الرياضة أما إذا كنت لا تشرب الكثير من المياه والسوائل فقد يصاب جسمك بالجفاف لأنه يفقد الكثير من السوائل الموجودة به عند ممارسة رياضة المشي والتي تخرج من جلدك في صورة عرق.

والآن نعود إلى سؤالنا حول كون المشي يزيد الوزن من عدمه في الواقع إن هذا الأمر يتوقف على عدة عوامل فعلى سبيل المثال إذا تناولت سعرات حرارية أكثر من تلك التي تحرقها رياضة المشي فلن يقل وزنك بالتأكيد لذلك من الضروري وجود حمية غذائية مع تلك الرياضة.

هذا وسوف نجد أن الرياضة المشي لا تحرق الدهون فقط بل تحرق العضلات أيضا وهنا قد تحدث مشكلة ثبات الوزن لأن العضلات لها دور هام في عمليات الأيض وفقدانها يجعل فقد الوزن أكثر صعوبة.

عليك أيضا أن تعلم أن هناك أسباب عدة يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن بعد ممارسة الرياضة مباشرة لذلك لا ينصح بقياس الوزن بعد الانتهاء من رياضة المشي مباشرة وتتمثل هذه الأسباب في أولا احتباس الماء بعد الانتهاء من التمارين الرياضية فضلا عن زيادة الكتلة العضلية كذلك الالتهاب الذي قد ينتج بعد الممارسة وقد تزيد الوزن لفترة مع كل من استخدام المكملات وتناول الأطعمة الغنية بالألياف.

وأخيرا لتجنب مثل هذه الأمور ننصحك عزيزي القارئ بالتفريق أولا بين زيادة الدهون وزيادة العضلات ويظهر هذا الأمر جليا في مقاسات الملابس كذلك احرص على النوم مبكرا وممارسة اليوغا لتجنب القلق الذي قد يؤدي إلى زيادة الوزن مع تجنب تناول كميات كبيرة من الطعام.

رجيم البطاطس المسلوقه مجرب, وهل البطاطس تسمن الوجه

جدول المشي لتخفيف الوزن

مع ختام مقالنا كان لا بد لنا من كتابة هذا البند الذي يساعدك بشكل فعال على التطبيق المثالي لهذه الرياضة رياضة المشي.

ومن ناحية أخري سنقدم دعم لإجابة سؤال : المشي ساعة يوميا يخسس كم كيلو ؟

ومن هنا دعونا نعرف ما يمكن أن يفقد تحديدا من الوزن مع ممارسة المشي تبعا لوزنه والمسافة التي يقطعها فمثلا إذا مشى الشخص الذي وزنه مائة رطل مسافة أربعة أميال في ساعة فهذا يعني أنه سوف يتم حرق 3.9 سعر حراري في الدقيقة الواحدة من تلك الساعة أي في عشر دقائق سوف يحرق 39 سعرا حراريا.

في حين لو استطاع الشخص أن يقطع الأربعة أميال في الساعة وهو وزنه مائة وعشرون رطلا فهذا يعني أنه في الدقيقة الواحدة يحرق هذا الشخص 4.7 سعر حراري وهذا يعني أنه بعد مرور عشر دقائق يحرق سبعة وأربعون سعرا حراريا ومع ثبات هذه الظروف عدا الوزن نجد أن الشخص الذي وزنه مائتان وعشرون رطلا يحرق حوالي 8.6 سعر حراري في الدقيقة الواحدة ما يعادل نحو ست وثمانين سعرا حراريا في العشر دقائق المذكورة.

أما إن كان الوزن مائتي رطل فقط فهذا يعني أن الحرق 7.8 سعر حراري في الدقيقة بعد ذلك ننتقل للذي وزنه مائة وثمانون رطلا ما هو معدل الحرق لديه حسب المعطيات السابقة إنه 7.1 سعر حراري كل دقيقة من الساعة المذكورة أما إن كان وزنه مائة وستون رطلا فسيكون معدل الحرق 6.3 سعر حراري في الدقيقة الواحدة وأخيرا شخص وزنه مائة وأربعون رطلا نجد أنه سيحرق 5.5 سعر حراري كل دقيقة طبقا لنفس الظروف الثابتة التي ذكرت أعلى المقال من حيث المسافة والمدة الزمنية وأخيرا.

وحتى يكون موضوعنا متكاملا إليك ما يعادل المشي وهو الجري من حيث الأوقات الزمنية فثلث ساعة مشي تعادل تسع دقائق فقط جري أما النصف ساعة من المشي فهي تعني أربع عشرة دقيقة من الجري ثم الساعة إلا ربع مشي نجدها تماثل واحد وعشرون دقيقة جري في حين أن ساعة مشي تماثل سبعة وعشرين دقيقة إلى أن نصل لأن ساعة ونصف مشي تعادل واحد وأربعين دقيقة جري.

وأتمني في نهاية المقال أن نكون قد قدمنا إجابة واضحة لسؤال : المشي ساعة يوميا يخسس كم كيلو ؟

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.