انواع الصيام المتقطع وفعاليته في التخسيس

بعد النجاح الكبير الذي انتجه الصيام المتقطع، أو نظام رجيم السبع مراحل، جاءت العديد من التساؤلات عن انواع الصيام المتقطع ، وكيفية تطبيقها للحصول على أفضل النتائج، حيث تم التأكد من قبل خبراء التغذية والعاملين في مجال التخسيس.

ووضع الكثير من الطرق والخطط التي يمكن إختيار منها ما يناسب الشخص تبعا لحالته وصحته، حيث نال نظام الصيام المتقطع إعجاب الكثير من الأشخاص الذين تقدموا بالفعل لتطبيق هذا النظام، خصوصا بعد أن جربه العديد منهم.

ومن خلال هذا المقال نعرض لكم أهم التفاصيل المتعلقة بالصيام المتقطع، وأنواعه بالإضافة إلى الوجبات ومحتواها، كل ذلك واكثر ننقله لكم بالتفصيل خلال السطور التالية.

انواع الصيام المتقطع

بعد الاقبال الكبير وتساؤلات الكثيرة الواردة بشأن انواع الصيام المتقطع , تم وضع العديد من الخطط وبرامج التغذية التي تتبع أسلوب نظام الصيام المتقطع، والتي يمكن لجميع الأشخاص الذين يعانون من السمنة وزيادة الوزن اتباع هذا النظام بكل أمان.

تتضمن الطريقة الأولى تقسيم اليوم إلى ثلاث أقسام ثلث للطعام يتم تناول فيها جميع الأطعمة الغذائية، بشرط البعد تماماً عن اللحوم المصنعة، والاكل الغير صحي، والأطعمة السريعة، بالإضافة إلى ضرورة شرب كميات كبيرة من الماء، أما السبب الثاني فهو صيام عن كل الأطعمة

الكيتو دايت مع الصيام المتقطع وكيفية تطبيق النظامين معا للتخسيس

ولكن يسمح بتناول المشروبات بدون سكر ويفضل تناول  المشروبات العشبية، كما يوجد أيضاً طريقة أخرى لتطبيق هذا النظام وهو صيام 16 ساعة و فطار ثمان ساعات، يتم تناول وجبتين في  فترة الإفطار تتخللها وجبة خفيفة مكونة من سلطة خضار، أو فاكهة، أو حفنة من المكسرات حسب الرغبة.

فاعلية نظام الصيام المتقطع

عند الإقدام على الإلتزام بنظام الصيام المتقطع يتساءل البعض عن فاعلية هذا النظام وما هي النتائج المؤكدة، وردا على ذلك السؤال جاءت العديد من الردود من قبل الأشخاص الذين جربوا بالفعل نظام الصيام المتقطع، وكذلك العديد من خبراء التغذية.

حيث أكد الكثير منهم أنه عند الالتزام بالنظام وقواعده بصورة صحيحة، يمكن خسارة ما يقرب من 30 كيلو جرام في فترة قصيرة.

 

قد لا تتعدى الشهرين لذلك نجد اقبال كبير جداً على نظام الصيام المتقطع، ومن أهم ما يميز هذا النظام ويجعله من أوائل الانظمة الغذائية للتخسيس.

إنه لا يعتمد مطلقا على الحرمان من الطعام أو منع نوع من أنواع الطعام، خاصة أنه يعتمد على إمداد الجسم بكل العناصر الغذائية المفيدة الذي يحتاج إليها، وذلك حتى يتم التخسيس بصورة  صحية.

هل تتاسب تلك الانواع مع المرأة المرضعة

عدادا يزيد وزن المرأة بشكل كبير بعد الحمل وأثناء فترة الرضاعة، و ذلك يرجع الى تغير الهرمونات في الجسم والعديد من الأسباب الأخرى وقد جاء لنا العديد من التساؤلات عن إمكانية تطبيق نظام الصيام على المرأة المرضع.

وبالفعل تم الرد على هذا السؤال من قبل خبراء التغذية، حيث أنه من الممكن تطبيق هذا النظام بطريقة الثلث والثلثين، وهو صيام 16 ساعة يتم خلالها تناول المشروبات والسوائل والعصائر الطبيعية، وإفطار ثمان ساعات يتم خلالها تناول جميع الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية الهامة للجسم.

 

بالإضافة إلى الإلتزام بتناول اللحوم والبقوليات، والأسماك مع شرب كميات كبيرة من الماء والالتزام بشرب الحليب بدون سكر في وقت الصيام، و تبتعد المرأة الحامل وكذلك أصحاب الأمراض المزمنة عن طريقة الصيام اليومية، والتي تعتمد على صيام أيام كاملة 24 ساعة، و إفطار أيام أخرى.

حيث لا يتناسب هذا النظام مع المرأة الحامل أو المرضع وأصحاب مرضى القلب والسكر والأمراض المزمنة.

وأتمني أن نكون قد تعرفنا علي انواع الصيام المتقطع بشكل كاف.

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.