بانكوك

مدينة بانكوك الرائعة والتى هى من أجمل المدن السياحية

0

ستحتوى تلك المقالة على تفاصيل حول مدينة بانكوك وفنادق بانكوك والمعالم السياحية لمدينة بانكوك، وأين يجب أن تقيم فى بانكوك، والأماكن التى يجب أن تزورها فى بانكوك، وغيرها الكثير.

مدينة بانكوك

بانكوك هى عاصمة تايلاند, وهى الميناء الأول فى تايلاند, وتعرف محليا بإسم كرونغ تيب وذلك نسبة إلى القرية التاريخية فى العاصمة بانكوك, وهى تتميز بمناخ حار ورطب وبمعدل أمطار عالى, وهى تحتل مركزا متقدما على مستوى العالم من حيث الكثافة السكانية, والمطار الرئيسى فى بانكوك هو مطار سوفارنابومى الدولى.

 

بانكوك التايلاندية

تتواجد بانكوك فى موقع استراتيجى بجنوب شرق أسيا, وهى تميزت بسمعتها كمدينة مستقلة ومستقرة وحيوية, هو تعد عاصمة البلاد والمركز السياسى والإجتماعى والإقتصادى فى تايلاند وهى واحدة من المدن الرائدة بجنوب شرق أسيا, ولذلك فإن بانكوك تعد قوة إقليمية فى مجالات التمويل والأعمال السياسية العالمية والأزياء والترفيه والثقافة , وأهم ما يميزها سياحيا أنها من المدن الأعلى فى التكلفة فى جنوب شرق أسيا, ولذا فهى تجذب نحو أكثر من مليون زائر سنويا من حول العالم.

 

أشياء يمكنك فعلها فى بانكوك

الأسواق العائمة: فهى من أهم ما يميز بانكوك ولذا فهى من أهم مصادر السياحة فى بانكوك.

 

القصر الكبير : وهو منذ بناؤه يعد مقر إقامة لملوك تايلاند, وهو حتى الأن يستخدم فى المراسم والطقوس الملكية.

 

الرقص : والرقص التايلاندى يعد من الطقوس الشهيرة في بانكوك، وتتميز رقصات التايلانديون المتنوعة بالحركات الرائعة والساحرة مثل رقصة ” Likay ” والتي تعتبر من الفلكلور التايلندي.

 

حديقة لومبينى : وهى من ضمن أكبر المنتزهات فى بانكوك وخاصة لأصحاب اللياقة البدنية, حيث يقدم لهم إمكانية التجديف بالزوارق وأيضا التمتع بالمروج الخضراء الممتدة بصورة واسعة وكبيرة، وتشتهر البحيرة بوجود العديد من الأشجار الاستوائية بها.

 

التدليك التايلاندى : وهى تعتبر من أكثر المهن شعبية فى تايلاند, حيث أن المساج التايلندي يختلف عن بقية أنواع المساج، وذلك لأنه يشمل كل عضلات الجسم، كما يعتمد التدليك التايلندي على ثقل المدلكة وقوتها.

 

 

 

أماكن يجب زيارتها فى بانكوك

جراند بالاس : وهو يعبر عن عظمة الطراز المعمارى وهو فى الوقت الحالى يستخدم فى للأغراض الإحتفالية.

 

سيام أوشيان وورلد : وهو يعد أكبر حوض مائى بجنوب شرق آسيا وهو يقع داخل مركز تسوق سيام باراجون, ويعد أحد أهم المعالم الجديده في وسط العاصمه بانكوك حيث أنه قد تم إفتتاحه في كانون الأول/ديسمبر 2005 بتصميم عالمى مطابق للمواصفات القياسية والميزات الرائعه.

 

 

التايلاندية - بانكوك

 

حديقة حيوان دوسيت : وهى تعد الوجهة المفضلة للأطفال فى بانكوك, يوجد بحديقة حيوان دوسيت العديد من أنواع الحيوانات من جميع أنحاء العالم , حديقة حيوان دوسيت تغطى مساحتها حوالي 118 فدان وتعتبرحديقة حيوان مثاليه حيث يوجد بها ما يزيد عن 2000 نوع من الطيور والحيوانات المختلفة, أيضا الحافله الخاصه داخل الحديقه للنقل الجماعى (قطار الطفطف) يمكنك أخده لتوصيلك إلى اى مكان داخل الحديقه.

 

سيام بارك : وهى تعد أكبر حديقة ترفيهية في ممكلة تايلند, فهي مجهزة بكافة الألعاب والوسائل الترفيهيه العالميه التى تجعل الاطفال ينبهروا بها من ألعاب عاديه وعروض ومغامرات مثيره إلى جانب مدينة الالعاب المائيه الشهيره التى تجعلك تجلس طوال اليوم دون الخروج منها وقد تم تصميم الحوض المائى الكبير على شكل بحر صناعى رائع يوجد به التزحلقات من اعلى والسباحه وجميعها مصممه بأمان كامل.

 

سفارى وورلد : وهى أكبر حديقة حيوان مفتوحه منطقة جنوب شرق أسيا حيث تقع على مساحة 300 فدان على رامنترا – بمنطقة مينبورى التى تبعد عن بانكوك قرابة الـساعه بالسياره او الحافله , وتشتمل حديقة سفارى وورلد على قسمين لمن يقصدها بالزيارة, حيث يمكنك اولا الإستمتاع بالعروض المسرحيه والفولكوريه من خلال (المارين بارك), وبعد الإستمتاع بالعروض يمكنك التوجه لأخذ الحافله الخاصه بسفارى وورلد من الخارج وتلك الحافلة تنتظر الجميع إلى ان يكتمل العدد ثم تذهب بهم إلى الحديقه المفتوحه حيث ستجد الحمير الوحشيه والنعام ووحيد القرن وأنواع مختلفه وكثيرة من الطيور إلى ان تأتى إلى المكان المؤمن ستفتح امامك بوابه حديد عاليه إلى مكان الحيوانات المفترسه ستجد الأسود والنمور والدببه وهى جميعها حره طليقه.

 

قصر فيمانميك : وهو فى الأصل قصر ملكى ولكن تم تفكيكه وإعادة بناؤه وله ثلاث طوابق تم بناؤها على طراز معمارى, ويوجد بالقصر معروضات, وتشمل المعروضات غرفة فضيات، وغرفة عرض السيراميك، والأواني الزجاجية وغيرها.

 

نهر تشاو فرايا : وهو يعد أههم ممر مائى فى مملكة تايلاند, ويوجد به العديد من العبارات والمراكب للنقل الجماعى او النقل الخاص وهو الرابط الأصلى بين طرفى العاصمه بانكوك من الجهه الغربيه والشرقيه حيث يقوم بنقل الموظفين والطلاب والسياح من شرق العاصمه إلى غربها فى مدة زمنيه قدرها 10 دقائق تقريبا – كما يعد أيضا منفذ تجارى كبير لتايلاند لعبور ووصول السفن العملاقه المحمله بالبضائع كالأرز والحصى وغيرها.

 

مسرح سيام نيراميت : وهذا المسرح يعد من أهم الاماكن الرائعة وهى تعمل على إظهار الثقافة والفنون التايلاندية على طريقة فولكلور وعروض مسرحيه رائعه وتعتبر واحده من أكبر دور الإنتاج الفنى والمسرحى في العالم!.

 

روز جاردن : وهى من أفضل الوجهات فى بانكوك, فهى تعد مكانا رائعا للحصول على المرح والتسوق والطعام , وهى تقع علي مسافة 30 كيلو متر من بانكوك وتقدر مساحتها 75 فداناً, والتي تعد من اجمل الحدائق العامة في بانكوك والتي تعد مكان مناسب للنزهات العامة فهي تعد اكثر الحدائق شعبية في بانكوك .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.