crossorigin="anonymous"> crossorigin="anonymous">

بديل البيض في الرجيم تعرف علي جميع البدائل المناسبة للرجيم وفوائدها

بديل البيض في الرجيم يبحث عنه كل من يرغب في عدم تناول البيض وذلك لسبب أو لأخر. البيض مصدر جيد للبروتين للجسم. لكن لسوء الحظ ، يعاني معظم الناس من الحساسية أو رد فعل الجسم السيئ تجاه البيض, أو أن البعض لا يحب تناول البيض. إذن ، هل هناك بديل للبيض يكون مغذيًا ومفيدًا بنفس القدر للجسم؟

 

بديل البيض في الرجيم

 

بدائل البيض في الرجيم يمكن استعراضها في الأتي:

لحوم الحيوانات

لحوم البقر أو الدجاج أو غيرها من لحوم الدواجن هي أحد الأطعمة البديلة للبيض التي تحتوي على كميات كبيرة من البروتين. على الرغم من أن اللحوم تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة ، إلا أن تناولها بكميات كافية لن يسبب تأثيرات معينة على الجسم.

لماذا لا تأكل الكثير من اللحوم؟ والسبب هو أن الدهون الموجودة في اللحوم ستؤدي إلى تراكم الترسبات على جدران الشرايين مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب .

ومع ذلك ، فإن جميع أنواع اللحوم لا تحتوي فقط على نسبة عالية من البروتين ، ولكنها تحتوي أيضًا على محتوى جيد من الحديد لتسهيل دوران الأكسجين في الجسم.

 

السمك

بالإضافة إلى البيض واللحوم ، تمتلك الأسماك أيضًا نفس مصدر العناصر الغذائية المماثلة مقارنةً بالاثنين. ليس فقط الأسماك ، يمكن أيضًا الحصول على مصادر البروتين الأخرى من المأكولات البحرية الأخرى مثل المحار والمحار. ينصح بتناول السلمون لقلة نسبة الدهون فيه.

يحتوي السلمون والبلطي والتونة على 21 جرامًا من البروتين لكل وجبة ، وهو ما يكفي لاحتياجات الجسم اليومية من البروتين.

 

منتجات الألبان والأطعمة والمشروبات

يمكن أن يكون الحليب والمكونات الغذائية الأخرى المصنوعة أيضًا من الحليب ، أحد بدائل البيض الآمنة والجيدة للجسم. هناك الجبن والزبادي والجبن وغيرها الكثير.

يحتوي كل من هذه الأطعمة القائمة على منتجات الألبان على كميات كافية من البروتين ويمكن أن تكون مصدرًا جيدًا للكالسيوم للجسم. على سبيل المثال ، يحتوي كوب واحد من الجبن القريش على 24 جرامًا من البروتين ، بينما يحتوي الزبادي على 20 جرامًا من البروتين لكل وجبة.

 

بذور القمح

بذور القمح المصنعة سليمة مثل دقيق القمح وخبز القمح الكامل والمعكرونة تحتوي على عدد من البروتينات ومختلف العناصر الغذائية الأخرى. تحتوي 100 جرام من بذور القمح المصنعة على حوالي 12.5 جرام من البروتين.

لكن لسوء الحظ ، على عكس البيض ، تحتوي بذور القمح على البروتين ، ولكن ليس كل محتوى البروتين فيها. أحد الأمثلة على البروتين الذي ينقصه هو محتوى الأحماض الأمينية الأساسية ، لكن جنين القمح المعالج لا يزال صحيًا ومغذيًا لاستخدامه كبديل للبيض.

يمكن أن يكون استهلاك القمح المتروك في الثلاجة طوال الليل بديلاً للبيض. تناوله مع مزيج من المكونات الغذائية الأخرى لجعله أكثر لذة ، مثل الزبادي مع إضافة اللوز. يمكن أن توفر القائمة 17 جرامًا أكثر من البروتين.

 

التوفو يعد بديل البيض في الرجيم

تتم معالجة التوفو من فول الصويا الذي يعتبر مفيدًا لخفض مستويات الكوليسترول في الجسم. نظرًا لأن محتوى فول الصويا الذي تم تعديله إلى مكونات غذائية أخرى ، يمكن وراثيًا تغيير مستويات الكوليسترول السيئ إلى كولسترول جيد.

 

دقيق الشوفان مع زبدة الفول السوداني

دقيق الشوفان أو الطعام الذي يتكون من القمح ثم يُطهى ثم يُعطى زبدة الفول السوداني بكمية كافية من البروتين لتحل محل البيض. تناول الشوفان مع زبدة الفول السوداني في وجبة الإفطار مفيد للصحة ويمكن لهذه الأطعمة أن تحل محل البروتين الذي يتم الحصول عليه من البيض بقدر 20 جرامًا من البروتين.

القرفة للتخسيس فوائد بلا حدود ستندهش عندما تعرف جميع فوائدها

فاكهة الكينوا والمكسرات

الفواكه مثل الموز والتفاح والأفوكادو جيدة أيضًا كمكونات إضافية يمكن استهلاكها لتحل محل البيض. من خلال تناول نظام غذائي يتكون من الفاكهة الدافئة ومكسرات الكينوا ، يمكنك تزويد الجسم بـ 15 جرامًا من البروتين.

 

بوريتو الفول السوداني الحار

يمكن استخدام البوريتوس كقائمة طعام يمكن أن تحل محل البيض لأنه يحتوي على 18 جرامًا من البروتين ، خاصة عند تناوله مع الجبن. بالطبع طعمها جيد أيضا.

الزبادي يعد بديل البيض في الدايت

كما نعلم أن الزبادي يحتوي على نسبة بروتين كافية للجسم وهذا ما يمكن أن يجعل الزبادي بديلاً للبيض. يمكن أن يضيف تناول الزبادي مع مزيج من المكونات الأخرى إلى الاستمتاع بقائمة الطعام ، خاصة مع مزيج من المكسرات والبذور مثل بذور الشيا. يمكن أن توفر القائمة كمية من البروتين تصل إلى 22 جرامًا من البروتين في الجسم.

 

خبز مع الفاصوليا البيضاء والأفوكادو

يمكن أن يوفر الخبز المحمص بالفاصوليا البيضاء والأفوكادو للجسم 14 جرامًا من البروتين. هذا الطعام مناسب أيضًا للاستهلاك في وجبة الإفطار.

وفي نهاية المقال نتمني أن نكون قد وضحنا بديل البيض في الرجيم بشكل كاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.