بذر الكتان للتخسيس بدون رجيم وكيفية تناول بذرة الكتان للتخسيس في اسبوع

بذر الكتان للتخسيس بدون رجيم هي طريقة رائعة للإستفادة من المزايا الصحية في بذور الكتان وأيضا فقدان الوزن بدون رجيم أو مواجهة هجمات الجوع في مختلف أنواع برامج الدايت.

يتم استخدام بذور الكتان بشكل نقي أو معالج على نطاق واسع ، لأنها تشير إلى طرق صحية ومفيدة لفقدان الوزن بسبب التطهير والشفاء المتزامنين للجسم ، فضلاً عن التحسن الملحوظ في المظهر. أساس أي نظام غذائي لبذور الكتان هو البذور (كاملة أو مهروسة) والزيت.

وبذور الكتان تمتلك سلسلة من خصائص وفوائد  بما في ذلك عامل تخسيس مفيد للغاية لمن يريد أن يخسر بضعة كيلوجرامات. في الواقع ، ليس من غير المألوف استخدام بذور الكتان لفقدان الوزن ضمن نظام غذائي خاضع للرقابة .

بشكل عام ، تنبع أكبر الفوائد من الوجود العالي للألياف بتلك البذور وتعد ميزة ممتازة لتسريع عملية التمثيل الغذائي وزيادة الشعور بالشبع وأيضا احتوائها علي أحماض أوميغا 3 الدهنية والتي تساعد في تقليل الرغبة في تناول السكريات والحلويات.

 

بذر الكتان للتخسيس بدون رجيم

 

بذور الكتان غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تعطي الشعور بالشبع. لذلك حتى الزيت يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن ، على سبيل المثال ، إذا تناولت ملعقة أو ملعقتين كبيرتين يوميًا في كوب من الماء أو في عصير فواكه منخفض السعرات الحرارية. قد يكون البديل هو تناول كبسولة أو كبسولتين من زيت بذور الكتان يوميًا مع لترين من الماء.

 

خصائص بذور الكتان للتنحيف بدون رجيم

بذور الكتان عبارة عن حبوب . وهو مصدر طبيعي لأوميغا 3 ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن. يتم الحصول عليها من نبات الكتان. هذا النبات موطنه مصر ويتم استهلاكه اليوم عمليًا في جميع أنحاء العالم ؛ يمكن شراؤها على شكل زيت أو أقراص أو بذور كاملة أو مطحونة. ومع ذلك ، للاستمتاع بخصائص التخسيس ، يجب استخدام بذور الكتان المطحونة.

إذا كنت تتساءل عن السبب ، فإن السبب بسيط: لأنه في شكل زيت يميل إلى الأكسدة ويحتوي على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة. لذا حاول شراء بذور مطحونة أو كاملة لطحنها بشكل مريح في المنزل. انها بسيطة جدا!

تعتبر بذور الكتان من الأطعمة الخارقة الحقيقية . فهي تحتوي علي فيتامينات E المفيدة للبشرة وهي من أفضل مصادر الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في الطبيعة. بالإضافة إلى ذلك ، لديهم خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للحساسية.

 

جرعة بذرة الكتان للتخسيس بدون رجيم

لكن ما يهمنا هنا هو فائدتها في إنقاص الوزن. بفضل قدرتها المضادة للأكسدة ، تحفز بذور الكتان عملية التمثيل الغذائي ووظائف الجهاز الهضمي. ولكن ليس فقط. كما أنها تساعد على تحفيز الشعور بالشبع وتقليل الحاجة إلى السكريات بفضل التركيز العالي لأوميغا 3. ومع ذلك ، يجب ألا نبالغ لأن 100 جرام من بذور الكتان توفر 534 سعرة حرارية. تكفي بضع ملاعق صغيرة لمساعدتنا على الشعور بالشبع وبالتالي تناول كميات أقل.

الجرعات وإرشادات الاستخدام كيفية استخدام بذور الكتان ترتبط كمية بذور الكتان التي سيتم استخدامها يوميًا ارتباطًا وثيقًا بالاحتياجات الغذائية وربما الاحتياجات السريرية المحددة للمريض. بشكل عام  15-40 جرامًا من (  بذر الكتان للتخسيس بدون رجيم ) يوميًا قادرة على توفير جميع المواد الفعالة من الناحية التغذوية والتي تعتبر مهمة في المواقف السريرية المختلفة.

كم ساعة رياضة في اليوم لانقاص الوزن

كيفية تناول بذور الكتان للتنحيف بدون رجيم

إن أبسط طريقة لاستهلاك بذور الكتان هي طحنها . عن طريق إذابة ما يقرب من 3 ملاعق كبيرة في أكبر عدد ممكن من أكواب الماء (يجب أن تظل النسبة 1: 1) تحصل على مشروب بقوام مطاطي يُفضل تناوله مع الوجبات الرئيسية (كوب واحد قبل الإفطار ، وواحد قبل الغداء والآخر قبل العشاء) . بدلاً من ذلك ، يمكن إضافتها إلى الزبادي أو السلطات أو الموسلي أو العصير ، ناهيك عن إمكانية استخدام البذور لتحل محل الزيت أو الزبدة أو المارجرين أو البيض. قد تكون الفكرة أيضًا هي خلط 3 ملاعق كبيرة من بذور الكتان مع 100 مل من الكفير وتناولها على الإفطار.

 

 

مدة استخدام بذرة الكتان للتخسيس في اسبوع

أنسب فترة لتناول بذور الكتان هي 3-4 أسابيع ، وبعد ذلك يُنصح بإعطاء جسمك فترة راحة. وبالمثل ، من الأفضل إبلاغ طبيبك أو اختصاصي التغذية بقرارك ، لأن بذور الكتان تنتج آثارًا جانبية لا ينبغي الاستهانة بها (خاصة إذا كنت تتناول الأدوية يوميًا). الاستهلاك المستمر ، مع إضافة نظام غذائي صحي ونشاط بدني مقدس ، يمكن أن يحمل الثمار الأولى بالفعل من الشهر الأول من الاستخدام . أخيرًا ، بذور الكتان تطهر القولون ويمكن أن تنظم الجسم بفضل تأثير ملين طبيعي 100٪.

بعد كل أسبوع من ال 4 أسابيع يمكنك القيام بوزن نفسك لتجد خسارة في الوزن بين 2-3 كيلوجرامات في الأسبوع .

 

تستخدم بذور الكتان بصفات مختلفة ، كمكملات غذائية وكأطعمة حقيقية ، في صياغة البروتوكولات الغذائية المخصصة لفقدان الوزن. من الواضح أن نجاح تلك البذور يرجع إلى العناصر الغذائية المختلفة المتوفرة فيها.

في المجال الغذائي ، تكون المكونات النشطة والمفيدة من الناحية التغذوية لبذور الكتان والفيتامينات والألياف الذائبة مفيدة في تأخير بداية وقت الجوع .

ومن ناحية أخري فهي تفيد في إبطاء امتصاص الأمعاء للكربوهيدرات مما يسمح بالتحكم بشكل أفضل نسبة السكر في الدم، وكذلك تقليل امتصاص الأمعاء للدهون الغذائية.

وفي نهاية المقال نتمني أن نكون قد وضحنا كيفية الإستفادة من بذر الكتان للتخسيس بدون رجيم

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.