تجربتي مع الصيام المتقطع وكيف تخلصت من الدهون خلال أسبوع

تجربتي مع الصيام المتقطع كانت ناجحة نجاحا باهرا ولم أكن أتوقع خسارة هذا العدد من الكيلوجرامات من الدهون خلال تلك الفترة. وهو يعد من الأنظمة الغذائية التي تؤدي إلى الحصول على الوزن الزائد والمثالي والحصول على نتيجة ملموسة خلال فترة زمنية قصيرة.

كما أنه تم تطبيقه من قبل العديد من الأفراد في الكثير من أنحاء العالم، لذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال عدد من التجارب. وذلك بسبب عدة أسئلة كانت توجه لي مثل ما هي تجربتك مع الصيام المتقطع

 

تجربتي مع الصيام المتقطع

 

حيث أنه يعتبر من أشهر الأنظمة الغذائية المعروفة في العالم، كما أنه يعد من أكثر الأنظمة استخدامًا، ويتم يساهم هذا النظام في تخسيس الوزن وتخسيس الأرداف، وتخسيس البطن.

 

فقد أثبتت الكثير من الدراسات التي تم تطبيقها حول هذا الرجيم أنه لديه تأثير قوي على الدماغ بشكل خاص، وعلى الجسم ككل بشكل عام.

 

وقد أثبتت تلك الدراسة أن الأفراد الذين يقومون بتطبيق هذا النظام يعيشون لعدد سنوات أطول، لذلك سوف أقدم لكم في السطور القادمة تجربتي الناجحة من رجيم الصيام المتقطع.

 

أنا أبلغ من العمر ثلاثة وعشرين عامًا استمرت معاناتي من السمنة والوزن الزائد لفترة طويلة من الزمن، فقد كان جميع رفاقي في المدرسة والجامعة يسخرون مني بسبب تلك المشكلة، لذلك قررت أن أتخلص منها وأكون ذات جسم مثالي.

 

بعد أن أنهيت الدراسة الجامعية بدأت في البحث عبر محركات الإنترنت عن أحدث أنظمة الرجيم الصحية، وظهر في وجهي ذلك النظام، فقمت بتصفحه ودراسته بصورة أدق، فوجدت أن لذلك النظام العديد من الفوائد التي يقدمها للجسم.

 

بخلاف أنه لا يحرمني من تناول أي نوع من الأطعمة التي أرغب بها، فهو يتطلب مني الصيام لعدد من الساعات خلال اليوم فحسب.

 

وبالفعل اتخذت القرار الجدي على تطبيقه، فكنت أنام كل يوم باكرًا، وكنت أنام لعدد ساعات كافية، فعندما تحل الساعة الحادية عشر مساءًا أو الساعة العاشرة أتوجه إلى النوم.

 

لذلك أيضًا كنت أستيقظ كل يوم في الصباح في حدود الساعة السابعة، وكنت اتناول كوب من الماء فقط، وأذهب إلى العمل، وعندما تأتي الساعة العاشرة صباحًا أتناول الإفطار الذي كنت معتادة عليه في أي وقت قبل تطبيق ذلك النظام.

 

فأنا كنت أصوم أثنى عشر ساعة في اليوم، وكان ذلك من الساعة العاشرة مساءًا وحتى الساعة العاشرة صباحًا في اليوم التالي، ومن الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءًا أتناول ما أرغب من أطعمة.

 

واستمريت على ذلك النظام لمدة شهر واحد، وبعد أن انتهت تلك الفترة لاحظت أن وزني بالفعل انخفض بشكل جيد للغاية، وتمكنت من خسارة الوزن الذي استمرت معاناتي منه لفترة طويلة، لذلك أنصح كل من يرغب في خسارة الوزن الزائد بتطبيق ذلك النظام.

نحفت في رمضان ١٠ كيلو, ما هي الطريقة؟ ازاي اخس 10 كيلو في رمضان ؟

أهم النصائح لنجاح هذه الحمية

 

يقول العديد من الأشخاص الذين قاموا بتطبيق هذا النظام الرائع أنه يجب على من يريد تطبيقه بمراعاة عدد من النصائح، والتي من أهمها ما يلي:

 

  • تناول الخضروات والفاكهة المتنوعة، بشكل يومي، سواء كانت طازجة أو معلبة أو مجمدة.

 

  • تناول الحبوب الكاملة التي تتمثل في الشعير والشوفان والأرز البني.

 

  • تناول الكثير من المشروبات التي تحتوي على كمية قليلة من السكر، لكي لا تعرض الجسم للإصابة بمشكلة الجفاف.

 

  • تناول الأطعمة الغنية بالألياف، لأنها تجعل الفرد يشعر بالشبع بدون تناول كميات كبيرة من المأكولات.

 

  • تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من البروتين، ويوجد بها كميات منخفضة من الدهون مثل الأسماك والدواجن المنزوعة الدهن والمكسرات والعدس والبيض، وغيره.

 

  • شرب الماء بكميات كبيرة خلال اليوم، حيث أنها تساهم في ملء المعدة، وبالتالي عدم تناول كميات كبيرة من المأكولات.

 

وبعد ما وضحته في السطور السابقة اتضح أن الصيام المتقطع تجربتي فيه كانت مهمة ومفيدة في التخسيس والتخلص من الدهون وأتمني أن تستفيدوا من خلال تجاربكم مع الصيام المتقطع

 

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.