تجربتي مع العدس لزيادة الوزن خلال فترة قصيرة

تجربتي مع العدس لزيادة الوزن أكدت أن البقوليات يمكنها التخلص من النحافة حيث يعتبر العدس من الاكلات المفضلة والمحببة لدى معظم الأشخاص حيث أنها تحتوي على العناصر الغذائية المفيدة للجسم وبالإضافة.

لذلك يمكن تحضير العدس بطرق مختلفة ومميزة من خلال تجربتي لزيادة الوزن من 46 كيلو إلى 62 كيلو جرام في أقل من شهر.

تجربتي مع العدس لزيادة الوزن

كنت أعاني من نحافة شديدة خصوصا أن فرحي قرب وكنت أشعر بالحرج الشديد من شكل جسمي كما كنت اهرب من تعليقات سلبية من قبل أصدقائي وأقاربي وكان هدفي الوحيد أن زود وزني حتى أوصل إلى 60 كيلو جرام حتي يصبح جسم مثالي.

وبالفعل مع المداومة على تناول كميات مناسبة من العدس تكمنت أن أحصل على أكثر ما كنت أرغب فيه  بالفعل هو الأطعمة التي تساعد على زيادة الوزن بشكل كبير خلال فترة زمنية قصيرة لذلك فأنا أنصح به الكثير من السيدات الذين يعانون من النحافة وبالاضافة لذلك فإن العدس يوجد به العديد من الفوائد الصحية.

 

فوائد تناول العدس لصحة الجسم

يوجد الكثير من الفوائد الرائعة العدس على صحة الإنسان وتتمثل هذه الفوائد في الآتي:

  • يحافظ العدس على صحة القلب

العدس من أفضل البقوليات التي تحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي تعمل علي خفض معدل الكوليسترول الضار في الدم وهذا يقلل من التعرض للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وكذلك يحتوي علي مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن اللازمة للجسم التي تتمثل في الكالسيوم والبوتاسيوم التي تعمل على خفض ضغط الدم المرتفع.

  • يساعد العدس على حماية الجسم من السرطان

يتوافر بالعديد مادة السيلينيوم التي تعمل علي تقليل التعرض للإصابة بأمراض السرطانية المتنوعة وبالأخص سرطان المستقيم والرئة وكذلك المثانة.

  • يحارب الشعور بالتعب والإرهاق

العدس من أكثر الأطعمة المفيدة للجسم لاحتوائها على نسبة عالية من الحديد حيث أن نقص كمية الحديد يؤثر بشكل كبير على صحة الجسم وهذا يؤدي إلي الشعور المستمر بالتعب والإرهاق.

  • يحتوي على نسبة كبيرة من حمض الفوليك

يحتوي العدس على نسبة كبيرة من حمض الفوليك هو من أهم العناصر التي تحتاج إليه المرأة بشكل كبير خصوصا خلال فترة الحمل لتجنب العيوب الخلقية.

تجارب رجيم الصيام المتقطع الناجحة

نصائح عامة لزيادة الوزن

يوجد العديد من حالات النحافة التي تنتج عن سوء التغذية السليمة يترتب على ذلك ظهور الكثير من الأمراض وهناك العديد من النصائح التي تساهم بشكل كبير في زيادة الوزن وتتمثل هذه النصائح في الآتي:

  • إتباع نظام صحي متكامل

من خلال تناول كميات كبيرة من الأطعمة التي تحتوي الحبة الكاملة التي تتمثل في القمح والشوفان وكذلك تناول مجموعة كبيرة من الخضروات والفواكه التي تحتوي علي نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن اللازمة للجسم وكذلك الحرص على تناول منتجات الألبان بكل انواعها المختلفة وبالإضافة تناول كمية كبيرة من البروتين.

  • الابتعاد عن شرب الماء قبل تناول الطعام

يعمل شرب كمية كبيرة من الماء على سد الشهية أثناء تناول الطعام وهذا لا يمكن تناول كمية مناسبة من الطعام لذلك لابد من تقليل شرب الماء قبل بدء الطعام.

  • تناول الوجبات الخفيفة مرتفعة السعرات الحرارية

يفضل تناول كميات كبيرة من الوجبات التي يوجد بها نسبة عالية من السعرات الحرارية التي تعمل على زيادة الوزن بشكل سريع.

 

في نهاية المقال يتضح لنا مدى فائدة العدس في زيادة الوزن بشكل كبير التي يغفل عنها الكثير من الأشخاص كما أنه يحقق نتائج مبهرة جدا في تسمين الوجه والجسم وكانت تلك تجربتي مع العدس لزيادة الوزن

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.