تجربتي مع رجيم الترجيع وأهم المراحل التي مررت بها

تجربتي مع رجيم الترجيع هو واحد من أسوأ التجارب التي سبق ومررت بها خلال حياتي، فذات يوم كانت قد نصحتني أحد أصدقائي بتجربة أحد أنواع الرجيم وهو يسمى رجيم الترجيع، فقد قالت لي أنها قد تمكنت من خسارة حوالي 15 كجم من وزنها خلال وقت قصير، وهو ما جعلني متحمسة جداً لتجربة هذا النوع من الرجيم.

فقلت لها بأنني سوف اجرب هذا الرجيم، ولم يكن لدي أي خلفية أو معلومات عنه، ولهذا أقدم لكم في السطور الآتية تجربتي مع رجيم الترجيع حتى لا يقع أحد به مثلي.

تجربتي مع رجيم الترجيع

من طبعنا نحن النساء نسعى دوماً وبكل الطرق لفقد الدهون وخسارة الوزن حتى نبدو أكثر رشاقة وجمال، وهذا الدافع هو الذي قد دفعني إلى خوض هذه التجربة القاسية حتى أتمكن من خسارة الوزن الزائد واصير ذات وزن مثالي وقوام ممشوق.

ورجيم الترجيع الذي قد انتشر خلال الفترة الماضية وذاع صيته كثيراً ما هو إلا أحد الأشياء الخطرة والصعبة بل تكاد تكون غريبة، وهو باختصار أحد الحميات الغذائية القاسية المتداولة بين السيدات وبعضهن البعض، وكانت خطوات تلك التجربة كما يلي:

  • قالت لي تلك الصديقة أن في الخطوة الأولى استطيع أن اتناول ما أريد من الطعام ولا أقلق، فذلك الطعام لن يبقى داخل معدتي وقت طويل، وبالتالي لن يستفيد الجسم إطلاقاً.
  • وفي الخطوة التالية هي القيام بتحريض المعدة على القيء وذلك لإرجاع الطعام بعد وقت قصيرة جدًا من تناوله، ولكن لابد أن لا تكون قد بدأت عملية هضم الطعام.
  • بعدها أقوم بشرب كمية كبيرة من الماء، وذلك لكي اعوض تلك السوائل التي قد فقدها جسمي.
  • وقد قمت بإتباع تلك الحمية وخوض التجربة رغم عدم اقتناعي، وتأكدي أنها قد تؤثر سلباً على معدتي وصحة جسمي بشكل عام.
  • في بداية الأمر كان الوضع أكثر صعوبة وكنت دائماً أشعر بالتعب كلما تعمدت فيها القيام بالتقيو، ولكن للاسف استمريت وعاندت نفسي رغم ما اشعر به من ألم.
  • لاحظت أنني قد بدأت حقاً انقص وزني، وهذا ما قد دفعني للإستمرار أكثر في خوض تلك التجربة، ولكن للأسف كانت تلك هي بداية المشكلة، فهذا الوزن الذي يتم خسارته ما هو إلا أحد المؤشرات على سوء الوضع الصحي لجسمي.
  • وبعدها قد بدأت الحالة الصحية لي تسوء يوماً تلو الآخر، فبدأت بحلقي الذي أصبح ملتهب، ففي كل مرة اتعمد فيها التقيؤ قبل بداية عملية الهضم ولكن تكون المعدة قد بدأت بالفعل إفراز الحمض الهاضم للطعام، وعند التقيؤ كان يخرج ذلك الحمض ويمر بالحلق والمرئ، وهو ما تسبب في أذى تلك المنطقة بفعل حمض الهيدروكلوريك الذي يفرز داخل المعدة للهضم.

 

ما هي أفضل أوقات التخسيس

 

أضرار اتباع هذه الحمية

كنت قد عانيت من عدة مشاكل نتيجة لاتباع نظام رجيم الترجيع وأبرزها وأهمها الآتي:

  • تأكل المريء وتآكل الأسنان وكذلك حدوث مشاكل في المعدة والجهاز الهضمي بالكامل، بل قد امتد الأمر إلى المشاكل في أجهزة الإخراج.
  • قد تم إصابتي بالجفاف الشديد، وحتى شرب الماء لم يكن يساعد في تعويض كمية السوائل التي يفقدها جسمي، وهو ما تطلب تعليق المحلول الملحي والذهاب إلى المستشفى لعدة مرات، وذلك حتى يتمكن جسمي من استعادة صحته وعافيته.
  • بعد إنتهاء هذا الكابوس كنت قد ذهبت إلى أحد الأطباء المتخصصين في مجال التغذية، وهو ما أخبرني أن تلك التجربة خطرة على صحتي ولها آثار مدمرة على الشعر والبشرة، وهو ما دفعني لنشر تلك التجربة حتى احذر منها الآخرون ويُستفاد الجميع منها، وبعد فترة من استعادتي لصحتي نصحني الطبيب بأحد الأنظمة الغذائية الطبيعية التي لا يتسبب في إتباعها حدوث أي ضرر بصحة الجسم، وسوف أعرضه لكم في المقالات التالية حتى اشارك تجربته هذا النظام الجديد معكم بإذن الله.
  • وكانت نلك هي تفاصيل رجيم الترجيع تجربتي
الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.