تجربتي مع رجيم الخضار فقط وأهم النصائح بناء علي تفاصيل التجربة

تجربتي مع رجيم الخضار فقط هي أحد التجارب التي قد مررت بها ورغبت أن أشاركها معكم حتى تُعم الفائدة بيننا، ورجيم الخضار عبارة عن تناول الخضار المسلوق، وقد ساعدني هذا الرجيم على خسارة بعض الدهون المتراكمة.

وهو ما دفعني إلى تطبيقه والاستمرار عليه بين الحين والآخر وخاصة بعد الأعياد والأجازات وغيرها التي قد يزداد وزني بها أكثر من أي وقت آخر، لهذا رأيت أنه من المفيد أن اشرح لكم تجربتي حتى تستفاد منه كل فتاة وسيدة ترغب في تجربته، وهو ما سوف أعرضه لكم في السطور الآتية.

تجربتي مع رجيم الخضار فقط

كانت بداية تجربتي مع رجيم الخضار فقط وهو الخضار المسلوق وأنا في عمر العشرين عام، وبدأت التجربة بعد أن لاحظت أنه قد زاد وزني حتى المحيطين بي قد لاحظوا ذلك أيضًا، وهو الأمر الذي دفعني بشدة إلى البحث عن أي من الأنظمة الغذائية التي بإمكاني إتباعها لإنقاص ذلك الوزن الزائد، فوجدت أمامي رجيم الخضار المسلوقة.

فرغبت في إتباع ذلك النوع من الرجيم، وذلك من منطلق معرفتي أن الخضار له دور كبير في تسهيل عملية الهضم كما أنه يخلص من المعاناة التي قد أشعر بها في حالة الاصابة بالامساك.

كما أنه يتميز بإحتوائه على كمية قليلة من السعرات الحرارية كما أنه خالي تماماً من تلك الدهون الضارة، وهو الذي يجعل تناوله آمن تماماً في حالة قد تم استهلاكه بكميات كبيرة.

رجيم رمضان قاسي مجرب

فذلك لن يؤدي إطلاقاً إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول داخل الدم أو إلى تراكم أي من الكتل الدهنية في أنحاء الجسم المختلفة.

كيفية اتباع رجيم الخضار المسلوقة

كنت قد علمت أنه بإمكاني إتباع رجيم الخضار لحوالي أسبوع لا أكثر، حيث أن المبالغة في إتباع النظام سوف يؤدي إلى حدوث بعض النقص في المغذيات، ولهذا قد أردت الإلتزام به وفق الوقت المحدد له، وذلك من خلال الآتي:

الفطور:

  • كنت أتناول قطعة متوسطة في حجمها من خبز التوست أو يمكنني تناول الخبز الكامل أو حتى الخبز الأسمر.
  • كذلك أتناول قطعة متوسطة من الجبنة قليلة الدسم مع طبق من الخضار المسلوقة الذي يتكون من الطماطم والخيار والجزر والفلفل.

الغداء:

  • كنت أقوم بتناول طبق من الخضار المسلوقة مع عدم إضافة الملح إليه، وهذا الطبق كان يتكون من الكوسة والبروكلي والجزر والقرنبيط والكرنب، كما كنت أضيف إليه رشة صغيرة من البهارات مع إضافة القليل من زيت الزيتون.

العشاء:

  • كان يتم من طبق ممتلئ من الخضار المسلوقة، ولكن لابد أن تكون أنواع الخضار بداخله لا تحتوي على نشويات.
  • يمكن أن أتناول طبق من سلطة الخضار الطازج.
  • وتلك الخطوات كانت عن تنفيذ الطريقة حسب تفاصيل تجربتي مع رجيم الخضار فقط

نصائح هامة ساعدتني في نجاح هذه الحمية

​لابد قبل البداية في تجربة رجيم الخضار فقط أن نقرأ أكثر عنه، وذلك حتى تصل إلى الهدف من إتباعه بأسرع وقت وبدون معاناة، ولابد أن يتم إتباع النصائح التالية حتى يتم الاستفادة من ذلك النظام ويبدأ الجسم في خسارة الوزن، وهذه النصائح جاءت كالتالي:

  • لابد من عدم تناول أي من الخضار المخلل، حيث أنها تحتوي على معدل كبير من الملح، وهو الذي سوف يتسبب في احتباس السوائل داخل في الجسم ثم يحدث الانتفاخ.
  • لا يجب اضافة السكر إلى المشروبات، وكذلك عدم إضافة الملح إلى الطعام.
  • من الضروري جداً القيام بشرب حوالي 2 لتر من الماء في اليوم الواحد.
  • ومن الممكن استبدال الماء بشرب الخلاصات النباتية التي لا تحتوي على السكر.
  • يمكننا تناول بعض أنواع الخضار دون غيرها.
  • يفضل تناول الملفوف، حيث أنه يضم عدد قليل من السعرات الحرارية، وهو الأمر الذي سوف يساعد على حرق كمية الدهون بالجسم، كما سوف يعمل على تزويد الجسم بما يحتاجه إليه من مغذيات مثل البوتاسيوم والحديد وكذلك الفيتامين C والعديد من المواد المضادات للاكسدة.
  • رجيم الخضار فقط تجربتي معه خعلتني أخسر العديد من الكيلوجرامات من دهون الجسم ولكن بشرط تطبيقه كما وضحته في السطور السابقة.
الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.