تجربتي مع رجيم الست وجبات وكيفية تطبيقه للتخسيس

يعتقد الكثير من الأشخاص أن تناول وجبة واحدة في اليوم فقط تساهم بشكل كبير في إنقاص الوزن بشكل سريع بل بالعكس يتسبب في حدوث سمنة موضوعية. لذلك ينصح معظم خبراء التغذية بتقسيم الوجبات إلى وجبات صغيرة على مدار اليوم لذلك يعد رجيم الست وجبات من اقوي الرجيمات التى تساعد على الشبع لفترات طويلة هنا في هذا المقال سوف نتعرف علي تجربتي مع رجيم الست وجبات .

 

تجربتي مع رجيم الست وجبات

من واقع تجربتي مع رجيم الست وجبات الذي يعد من أفضل الحميات الغذائية التي اتبعتها وحققت معي خسارة كبيرة في الوزن وتجربتي هي انا اسمي مني عندي ٣٣ سنة اعاني من زيادة وزن  وخصوصا في منطقة البطن لذلك بدأت ابحث عن أنظمة الرجيم المختلفة حتي أتمكن من نزول الوزن بشكل كبير لان اتضايق من  شكل جسمي واصبحت لا أثق في نفسي.

لذلك فإن تجربتي مع رجيم الست وجبات من الأنظمة الغذائية المفيدة للجسم كما انه يساعد علي حرق الدهون المتراكمة داخل الجسم وبالفعل خلال فترة زمنية قصيرة تمكنت من خسارة أكثر من ٥ كليو جرام خلال أسبوع فقط ومن واقع تجربتي حققت نتايج مبهرة لم أكن اتوقعها لذلك فأنا أنصح به جميع السيدات والفتيات أن يجربوا رجيم الست وجبات.

فهو يستحق التجربة بالإضافة لذلك فإن يحتوي على  نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن اللازمة للجسم فهي من التجارب المفيدة حياتي فهي غيرت الكثير وجعلتني أكثر حرية وتفاول للحياة فهو طاقة النور التي اضاءت حياتي للأحسن لذلك فهو مناسب جميع الأشخاص كما انه عبارة عن نظام صحي متكامل كان تحت تحت طبيب إشراف المختص وشجعني أن اكمل في هذا النظام لأنه يوجد به العديد من الفوائد علي صحة الإنسان.

 

فوائد رجيم الست وجبات

هناك الكثيرين من خبراء التغذية ينصحون بتقسيم الوجبات إلى ست وجبات صغيرة خلال اليوم كبديل في الاعتماد علي ثلاث وجبات أساسية لأنه ينفرد بالعديد مو الفوايد الصحية علي جسم الإنسان من أهم هذه الفوائد مايلي:

  • خفض من الشهية العالية تجاه السكريات والنشويات وهذا هو المطلوب مع هذا النوع من الرجيم.
  • تقليل التعرض للإصابة بأمراض الأوعية الدموية وكذلك الجلطات بجميع أنواعها.
  • ضبط معدل السكر في الدم وكذلك يساعد بشكل كبير علي الاحساس بالشبع لفترات طويلة وبالتالي يحرق الدهون بشكل سريع.
  • يعمل علي تحسين وظائف والقدرة المعرفية.

رجيم التفاح لمدة 3 أيام

نصائح هامة عند البدء بالرجيم

يوجد  العديد من النصائح التي يجب مراعتها عند إتباع الرجيم ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

  1. الاهتمام بالقيام بالتمارين الرياضية لمدة لا تقل عن نصف ساعه بالإضافة إلى النظام الغذائي المتبع كما لا يجب الاعتماد على التمارين الرياضية الشاقة لأن تؤثر على صحة الإنسان.
  2. يجب شرب لا يقل عن ثلاث لتر ماء يوميا لأن يزيد من تنشيط الحرق ويساعد عاي نزول الوزن وبالاضافة لذلك فإن الماء مفيد جدا للجسم
  3. لابد من وجود  هزيمة حتي أتمكن من نزول الوزن بشكل سريع حيث ان النفسية هي من أهم عوامل نجاح الحميات الغذائية
  4. الابتعاد تماما عن التدخين وشرب الكحول لأنها تؤثر بشكل كبير علي كفاءة الرجيم
  5. تجنب القياس بشكل يومي وتحدد موعد ثابت خلال مدة ما بين أسبوعين وشهر.

 

مما لاشك فيه إن رجيم الست وجبات من الحميات الغذائية المفيدة للجسم لأنها تساهم بشكل كبير علي حرق الدهون المتراكمة داخل الجسم كما أنه يحتوي على نسبة عالية الفيتامينات والمعادن اللازمة للجسم لكن يفضل ان يكون  تحت إشراف الطبيب المختص لتفادي التعرض للكثير من المشاكل الصحية  المختلفة.

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.