تجربتي مع رجيم الصنف الواحد وتوضيح النتيجة السريعة

كانت قد سألني بعض الصديقات لي عن تجربتي مع رجيم الصنف الواحد، وهل تلك التجربة كانت مفيدة أم ضارة بالنسبة لي، وذلك لرغبتها في إتباع هذا النظام في حالة كان مفيد فعلاً في إنقاص وخسارة الوزن، واليوم سوف أقدم لكل الراغبين في إنقاص الوزن تجربتي مع رجيم الصنف الواحد ، حيث يعتبر أفضل الطرق الآمنة التي سوف تستفاد النساء منه في إنقاص الوزن والحصول على القوام الممشوق، فتابعوا معنا في السطور الآتية.

تجربتي مع رجيم الصنف الواحد

هذا النظام الغذائي يعد هو النظام المفضل عند الكثيرين ممن يتبعون رجيم الصنف الواحد، فهو قادر على إنقاص ما يقرب من 12 كجم خلال 12 يوم فقط، ولكني كنت أحرص على ممارسة الرياضة بشكل يومي، وأيضًا كنت أحرص على شرب كمية كبيرة خلال اليوم من المياه، وأتناول الكثير من الفيتامينات حتى يتمكن جسمي من تعويض باقي الفيتامينات التي تنقص خلال اليوم.

تأثير الصيام علي التخسيس

رجيم النوع الواحد تجربتي

كانت قد انتشرت في الفترة الأخيرة الكثير من الاقاويل حول رجيم الصنف الواحد، وهو يبدو من اسمه أنه أحد الانظمة الغذائية التي خلالها يتم التركيز على نوع واحد فقط من أنواع الطعام، كما أن هذا النوع يتم تكراراه دون القيام بإضافة أي مكونات أخري لمدة محددة، وذلك بهدف فقد الوزن الزائد.

ولكن ما قد لا يعلمه الكثيرين أن فاعلية إتباع ذلك النظام الغذائي تختلف بصورة كبيرة مع إتباع أصناف محددة من الأطعمة، ومن أبرز تلك الأطعمة ذات الفاعلية الكبيرة التي يتم الاعتماد عليها لإنقاص الوزن، لكن لابد أن تزيد المدة التي يتم فيها إتباع ذلك النظام الغذائي، وذلك تفادياً لحدوث أي مضاعفات خطيرة قد تضر بصحة الجسم فيما بعد، ومن أبرز الأطعمة  التي يمكن تناولها طوال اليوم ما يلي:

 

رجيم البطاطس المسلوقة:

  • يتم إتباعه خلال مدة أقصاها أسبوع واحد على الأكثر.
  • يساعد في خسارة الوزن تقريباً بداية من 3 كجم إلى 5 كجم.
  • ولابد من إتباع بعد الإرشادات لنجاح هذه النظام، فمن الضروري أن يتم تناول البطاطس المسلوقة عند الجوع، وذلك دون عدم إضافة أي شيء آخر فوقها، ويتم استعمال كمية ضئيلة من الملح، كما لابد أن يتم شرب كمية كافية من الماء، وذلك لتفادي الاصابة بالإمساك خلال إتباع تلك الحمية.

رجيم التفاح:

  • أيضًا أقصى مدة يتم إتباع هذه الرجيم خلالها هو أسبوع واحد على الأكثر.
  • كما أنه مثل رجيم البطاطس يساعد في خسارة من 3 : 5 كجم.
  • وخلال مدة إتباع هذه الحمية يتم تناول التفاح بكميات كثيرة حتّى الشعور بالشبع.
  • كما يتم شرب كمية كثيرة وكافية من الماء، وذلك للوصول إلى أفضل النتائج.

وفيما يلي سنوضح الطريقة الصحيحة لتطبيق هذه الحمية بناء علي تجربتي مع رجيم الصنف الواحد

كيفية إتباع رجيم الصنف الواحد

في البداية لابد أن يتم أخذ في الإعتبار أنه بمجرد الإنتهاء من إتباع رجيم الصنف الواحد لابد من عدم إعادته مرة أخرى إلا بعد مرور فترة من الوقت.

كما أنه يصلح تماماً الإتباع للأشخاص من ذوي الأوزان الثقيلة، حيث في تلك الحالة سوف تتحقق الفائدة القصوى من إتباعه، فهو في تلك الحالة يعد رجيم مذيب للدهون، وجاءت طريقة اتباعه كما يلي:

  • في اليوم الأول من أيام الرجيم وكذلك الثاني والثالث، يتم تناول زبادي اكتيفيا، وكذلك لبن حليب خالي من الدسم، ويمكن أيضًا تناول جبن مثلثات.
  • أما خلال اليوم الرابع واليوم الخامس والسادس، فيتم تناول كافة أنواع الفواكة، ولكن لا يتم تناول التين والموز والتمر، كذلك يتجنب تناول الفواكة المعلبة.
  • وفي اليوم السابع واليوم الثامن والتاسع، ففيهم يتم تناول جميع أنواع الخضراوات، ولكن لا يتم تناول البطاطا، ويتم تسويتة الخضراوات أما بطريقة الطبخ أو بطريقة السلق على البخار.
  • أما خلال اليوم العاشر وكذلك اليوم الحادي عشر واليوم الثاني عشر، فهم الأيام المخصصة للبروتين، ومن أفضل أنواع البروتين التي يتم تناولها هي لحوم الدواجن والأسماك وكذلك اللحوم الحمراء التي لا تحتوي على أي دهون، ويتم تسويتها أما بطريقة الطبخ على البخار أو الشوي.
  • ومن أفضل أنواع الحبوب في هذه الحمية هي الحبوب الكاملة مثل القمح الكامل.
  • تلك كانت تفاصيل رجيم الصنف الواحد تجربتي.
الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.