تجربتي مع رجيم الفشار كانت رائعة وبها أنقصت وزني خلال أيام

يعتبر الفشار من الوجبات الخفيفة والمحببة لدي الكثير من الأشخاص سواء الكبار والأطفال ولكن الكثير يغفل عن مدى قدرته الكبيرة في إنقاص الوزن الزائد, كما أنه من الأطعمة الصحية لذلك فهو  لا يحتوي على سعرات حرارية عالية لهذا أوضح العديد من خبراء التغذية أن لا يسبب أي ضرر على الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي صحي وهنا في هذا المقال سوف نتناول تجربتي مع رجيم الفشار.

 

تجربتي مع رجيم الفشار

رجيم الفشار من الرجيمات القوية والفعالة في إنقاص الوزن الزائد والحصول علي قوام متناسق ورشيق خلال فترة زمنية قصيرة فهو يمكن من إنقاص أكثر من 4 كيلو في الأسبوع وذلك من واقع تجربتي مع رجيم الفشار .

أنا كنت أعاني من زيادة الوزن بشكل كبير حيث كنت أعتمد على تناول الأطعمة الغنية بالدهون ولا كنت اتوقع مدى خطورة زيادة الوزن على صحتي حيث تعرضت للعديد من الأمراض.

كما وصلت درجة أننا لا استطاع المشي لفترات طويلة وجربت العديد من الأنظمة الغذائية لم استطاع الاستمرار عليها حيث أنها رجيمات قاسية

لذلك اقترحت علي صديقتي رجيم الفشار كما أوضحت الكثير من الفوائد الخاصة بـ الفشار بالفعل جربته وحققت نتائج ممتازة خلال فترة زمنية قصيرة جدا مقارنة بباقي الحميات الغذائية واستطاعت أن أنزل أكثر من عشر كيلو في الشهر فهو حقا من الرجيمات التي تستحق التجربة.

 

ما هي فوائد الفشار

ينفرد الفشار بالكثير من الفوائد الصحية المتعددة كما أنه يحتوي على العناصر الغذائية اللازمة للجسم التي لا يدركها العديد من الأشخاص تتضمن فوائد الفشار على الآتي:

  • يعد الفشار مصدر أساسي الحديد كما يوجد به كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم
  • يركز على مركز الشبع في المخ ويعطي شعور بالشبع لفترات طويلة لذلك فهو يعمل علي إنقاص الوزن بشكل سريع وآمن جدا.
  • يحتوي الفشار على نسبة عالية من الألياف التي تساهم بشكل كبير على تحسين الهضم وكذلك يزيد من الإحساس بالشبع كما يقلل من التعرض للإصابة للإمساك المزمن.
  • يساهم بشكل كبير على ضبط معدل السكر بالدم وهذا يمكن من خفض نسبة الكوليسترول الضارة لذلك ينصح بتناولها للأشخاص المصابون بأمراض القلب المزمنة.
  • يزيد من الشعور بالسعادة والراحة النفسية حيث أنه يحتوي على كمية كبيرة من الكافيين أكثر بكثير من كمية الموجودة في القهوة لا ينتج أنه أي آثار ضارة بالصحة.
  • يعمل على تحسين الذاكرة لانه يوجد به كمية كبيرة من الفيتامينات المفيدة للجسم التي تتمثل في فيتامين ب وك.

 

وفيما يلي سنوضح أهم النصائح بناء علي تجربتي مع رجيم الفشار

نصائح هامة عند إتباع حمية الفشار

هناك بعض النصائح الهامة التي يجب إتباعها عند القيام برجيم الفشار لتجنب التعرض لأي مخاطر على الصحة فهو من الحميات الغذائية القاسية التي تحقق نتائج مبهرة جدا خلال فترة زمنية محددة وتتمثل هذه النصائح في الآتي:

  • يفضل أن يكون الفشار مجهز داخل المنزل بدون أي زيوت أو إضافة ملح حيث أن الفشار المصنع يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون الضارة
  • لا ينصح باستمرار في هذا الرجيم أكثر من أسبوع حتى لا تنتج عن أي آثار جانبية خطيرة على صحة الإنسان فهو لا يتوافر كافة العناصر الغذائية اللازمة للجسم
  • يجب أن يكون تم تصنيع الفشار داخل الميكروويف الابتعاد تماما عن فكرة تحضيره بالاعتماد على وضع كمية من الزيت
  • هو نظام غذائي سريع ولا ينصح به الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

رجيم التمر والماء في رمضان

مما لا شك فيه أن لايمكن أن ننكر مدى اهمية الفشار على صحة الإنسان التي يقدرها الجميع فهو من الوجبات الخفيفة واللذيذة كما أنها سهلة جدا في تحضيرها وبالإضافة لذلك تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن اللازمة للجسم.

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.