تجربتي مع رجيم دوكان وتوضيح أهم النصائح والتعليمات

ترغب معظم السيدات في الحصول علي جسم رشيق ومتناسق بشكل سريع وهذا يجعلهم يبحثون عن طرق مختلفة للتخلص من الوزن الزائد وهناك العديد من الريجيمات التي لا تحقق نتائج سريعة وتحتاج إلى فترات طويلة لتحقيق نتائج مرضية. ولكن نظام دوكان من الرجيمات السريعة التي تحقق نتائج مبهرة جدا خلال فترة زمنية قصيرة وهنا في هذا المقال سوف نتعرف على تجربتي مع رجيم دوكان.

 

تجربتي مع رجيم دوكان

من خلال تجربتي مع رجيم دوكان الذي يعد من أحسن الحميات الغذائية التي حققت نتائج سريعة في إنقاص الوزن فهي كنت تعتمد على تناول كميات كبيرة من البروتينات وهذا كان مجهد بالنسبة لي من حيث المصاريف إلا سرعان ما حصلت على النتيجة التي كنت أرغب فيها للحصول على جسم رشيق ومتناسق.

مع بداية المرحلة الأولى من النظام حرصت على أن أبدأ في القيام بالتمارين الرياضية ولكن بدأت احس بالاجهاد والارهاق المستمر لذلك قررت مراجعة الطبيب ولكن أوضح لي أن أقوم بتمارين قوية فتسبب لي التعب.

أما المرحلة الثانية فكانت أصعب المراحل لأنها كانت تعتمد فقط على تناول البروتينات فقط بدون اي دهون مع القليل من حبوب الشوفان واستمرت عليها لفترة طويلة ثم بدأت إدخال الخضروات وهذا زاد من إحساسك بالشبع وهذا جعل النظام أسهل.

أما بالنسبة للمرحلة الثالثة والرابعة هي من المراحل الضرورية التي لا يمكن الاستغناء عنها لأنها تساهم بشكل كبير على الحفاظ علي الوزن.

عقب انتهاء الرجيم سمح لي الطبيب بتناول كمية من النشويات البسيطة التي تتمثل في الأرز والمكرونة والخبز مع القيام بالمزيد من المجهود.

وفي نهاية تجربتي مع رجيم دوكان تمكنت  أن أحصل  على الوزن المثالي خلال فترة زمنية قصيرة دون أن ألجأ إلي الأدوية التي لها العديد من الآثار الجانبية على الصحة.

تأثير الصيام علي التخسيس

فوائد ريجيم دوكان

يوجد العديد من الفوائد الصحية المتعددة ريجيم دوكان وتتضمن هذه الفوائد على الآتي:

  • يساهم بشكل كبير علي إنقاص الوزن خلال مدة زمنية بسيطة مقارنة بباقي الأنظمة الأخرى.
  • يمنع النظام تناول الحلويات والدهون أثناء الرجيم
  • ينصح بتقليل كمية الملح في الوجبات هذا يعمل على إنقاص الوزن بشكل سريع وحرصا على الصحة.

 

نصائح وتعليمات رجيم دوكان

من واقع تجربتي مع رجيم دوكان أوضح لكم بعض النصائح التي يجب إتباعها عند بدء رجيم دوكان وتتضمن هذه النصائح الآتي:

  • لابد من ممارسة الرياضة بشكل يومي لكي يحقق النظام نتيجة مبهرة وسريعة لانقاص الوزن وكذلك للحفاظ على صحة بشكل عام
  • يجب الحرص على القيام بكافة التعليمات الخاصة بالنظام من خلال تناول كمية كافية من البروتينات التي تعد هي أساس نظام دوكان
  • يمكن تناول الشاي والقهوة ولكن يفضل أن يكونوا بدون سكر.

 

أضرار ريجيم دوكان

علي الرغم الفوائد الصحية المتعددة التي تميز هذا النظام إلا أنه يوجد بعض الأضرار وتتمثل هذه الأضرار في الآتي:

  • يعمل بشكل كبير على حرق الكربوهيدرات حتى يتمكن من إنتاج الكيتونات وهذا يتسبب في ظهور العديد من الآثار الجانبية التي تشمل على رائحة فم الكريهة والشعور المستمر بالتعب والإجهاد وكذلك الشعور بالغثيان والقيء.
  • لا ينصح القيام بالتمارين الرياضية القوية خلال مراحل الرجيم الأولى.

 

مما لاشك فيه أن ريجيم دوكان من الرجيمات السريعة التي تحقق نتائج ملحوظة خلال مدة بسيطة كما أنه يحتوي على العناصر الغذائية المفيدة للجسم ولكن يفضل أن يكون تحت إشراف الطبيب المختص لتقليل الأضرار الناتجة عن القيام بالنظام هو من أكثر الرجيمات التي نالت علي إعجاب الكثير من الأشخاص.

رجيم دوكان تجربتي معه كانت ناجحة وتلك التفاصيل في السطور السابقة هي خير دليل علي ذلك خاصة بعد فقداني للكثير من الكيلوجرامات من دهون جسمي.

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.