تجربتي مع رجيم 1000 سعرة وشرح جميع الخطوات

تجربتي مع رجيم 1000 سعرة هو أحد التجارب التي قد مررت بها، وذلك بعد معاناتي مع الوزن الزائد، وهو ما جعلني ابحث عن أفضل الطرق لإنقاص الوزن الزائد وخسارته.

وكانت من بين أفضل تلك التجارب التي قد مررت بها هي تجربتي مع رجيم 1000 سعرة، فقد تمكنت من خلال تجربة هذا النظام الغذائي من انقاص الكثير من الوزن، وفيما يلي سوف استعرض معكم تجربتي مع رجيم 1000 سعرة.

 

تجارب رجيم السعرات الحرارية 1000

نظام رجيم 1000 سعرة هو أحد الأنظمة الغذائية التي لا يتطلب تناول أنواع معينة من الطعام، ولكن هذا النظام يعتمد في تحديد السعرات الحرارية التي يتم الحصول عليها في اليوم، وهو عبارة عن ١٠٠٠ سعرة حرارية وهو عدد قليل من السعرات الحرارية، وبدأت تجربتي من خلال القيام بتناول كافة الأطعمة وحتى المكرونة، والأرز، وأي نوع من المعجنات.

ولكني دائماً كنت أحاول معرفة  قيمة السعرات الحرارية التي يتم إدخالها إلى الجسم  بعد تناول كل وجبة أثناء اليوم، وذلك من خلال الإطلاع على الجدول الذي يساعد في حساب السعرات الحرارية، وهذا الجدول متاح على شبكة الإنترنت وذلك لكافة الأغذية المختلفة.

 

بالنسبة لوجبة الإفطار كنت احصل على 200 سعرة، أما في وجبة الغداء فكان جسمي يحصل على 400 سعرة، وكذلك في وجبة العشاء كنت احصل على عدد سعرات حرارية تقدر أيضًا

بـ 400 سعرة حرارية، وبذلك يصبح عدد السعرات الحرارية التي يحصل عليها جسمي في اليوم هو 1000 سعرة حرارية.

 

رجيم رمضان قاسي مجرب

 

تجربتي مع رجيم 1000 سعرة حرارية

تتمثل تجربتي في إتباع ذلك النظام في الآتي:

  • كنت أقوم بممارسة رياضة المشي لمدة 60 دقيقة في اليوم، وذلك حتى أساعد جسمي على إتمام عملية الهضم بصورة أفضل.
  • وعندما قمت بتجربة نظام 1000 سعرة حرارية لإنقاص الوزن تمكنت من خسارة كيلو جرام من وزني في الأسبوع، وذلك دون أن يتم حرماني من تناول أي شيء أرغب في تناوله.
  • هذا وبالإضافة إلى أنه سوف يمكن للشخص الاستمرار في إتباع هذا النظام الغذائي لفترة طويلة، حيث أنه يسمح بتناول كافة الأطعمة بشرط الالتزام بعدد السعرات الحرارية، فقد كنت أتناول الأرز أكثر من تناولي للخبز، حيث أن الأرز يمنح الشعور بالشبع والامتلاء بمعدل أكثر من الخبز، وكنت أقوم بإعداد الأرز دون أن أضيف إليه أي مواد دهنية سواء كانت زبدة أو سمن أو حتى زيت.
  • وبمرور الوقت وبفضل إتباع هذه النظام الغذائي وتجربته تمكنت من خسارة الكثير من وزني الزائد وخلال وقت قصير مقارنة بتجربتي للكثير من الأنظمة الأخرى التي قد قمت باتباعها من قبل.

كيفية عمل رجيم 1000 سعرة حرارية لإنقاص الوزن

يساهم رجيم 1000 سعرة حرارية في خفض الوزن بنسبة كبيرة مقارنة بغيره، وجاءت طريقة اتباعه كالآتي:

1-  اليوم الاول

  • تكون وجبة الإفطار به عبارة عن واحد ملعقة  من زبدة الفول السوداني، كما يتم وضع فوقها نصف كوب ماء أو حليب، مع تناول كوب من الشوفان، أما في الغداء يتم تناول سمكة صغيرة مشوية، وكذلك ثمرة من البطاطس، وبالنسبة للعشاء يتم تناول طبق أرز صغير بدون سمن، ويفضل أن يكون أرز بني، كذلك طبق من السلطة مع بعض قطع السبانخ بداخلها، قطعة برجر مشوى بدون زيت بوزن 100 جرام.

2- اليوم الثاني

  • كوب من البروكلي المقطع، وكذلك بعض الفطر والبصل مقطع، أيضًا يتم تناول عجة مكونة من بيضة واحدة، وكذلك 2 من بياض البيض، في وجبة الغداء يتم تناول 80 جم فراخ مشوية، واحد كوب من الكرفس.

كذلك نضع عليه ملعقة من الجبن الشيدر نضع عليه ملعقة واحدة شيدر، بجانب طبق من سلطة الخضروات، وفي العشاء يتم تناول كوب من الزبادي، ولابد أن يكون قليل الدسم، كذلك تناول ملعقة واحدة صغيرة من الجوز المبشور.

يمكن إدخال أكلات مشابهة وبنفس عدد السعرات الحرارية في باقي الأيام مع إمكانية تكرارها خلال أيام أخرى من الأسبوع.

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.