تعرفي على طريقة عمل الكحك

0

بعد انتهاء رمضان وعيد الفطر المبارك يبدأ الأفراد بالبحث عن مظاهر الاحتفال بالعيد مثل تحضير البسكويت و الكحك والبيتى فور ابتهاجا بقدوم العيد و من أجل تقديمها الى الضيوف في هذه المناسبات. نتعرف من خلال المقال الحالي على طريقة عمل الكحك في المنزل بخطوات بسيطه ليظهر فيها بشكل جميل و مذاق جيد مثل الجاهز تماما.

 

طريقة عمل الكحك

المقادير:

–  كيلو دقيق درجة جيدة. 

– 1/2 كيلو سمن.

–  ملعقة بيكنج بودر.

–  ملعقة من ريحة الكحك.

– 4 ملاعق كبيرة سمسم.

–  ملعقة كبيرة سكر.

– كوب ماء دافئ.

– ذرة ملح.

 – سكر بودرة.

 

طريقة تحضير الكحك

ضع الدقيق والملح في طبق عميق مقاوم للحرارة. ضعي السمن والزبدة في قدر متوسط ​​الحجم ، ثم سخني الوعاء على نار متوسطة حتى يذوب السمن ، ويغلى ويسخن ، ثم نضيف رائحة الحكة إلى الدقيق ، ثم يرش السمسم على الدقيق ، ولا تحركي الخليط بعد ذلك. نصب السمن الساخن على السمسم ، و تحمص بذور السمسم ، ثم نستخدم ملعقة خشبية لخلط الدقيق مع السمن حتى يمتزج جيداً ويبرد.

images 2020 06 04T141932.750 300x169 - تعرفي على طريقة عمل الكحك

الخطوه التاليه هي تقليب الدقيق والسمن بأطراف الأصابع ودعك بقوة لفترة من الوقت لتصل من 10 الى 15 دقيقة. حتى تتاكدي ان الدقيق تشرب السمن بالكامل.قومي بوضع الخميرة والماء والسكر داخل وعاء، استمري بالتقليب حتى تجدي ان الخميره اختلطت بالماء واتركيها لعدة دقائق . إذا وجدتي الخميره كونت فقاعات بيضاء ،فتأكدي ان الخميره نشطة وسوف تجعل العجين أفضل.

 

نسكب الخميرة على مزيج الدقيق والسمن ونقلب الخميرة والدقيق بأطراف أصابعك حتى تتكون العجينة ، ويجب عليك العجن عدة مرات حتى تصبح العجينة ناعمة وسلسة. نغطي العجين بقطعة من النايلون ونضعه في مكان دافئ لمدة عشرين إلى ثلاثين دقيقة حتى يتضاعف حجم العجين. نقوم بتشغيل الفرن على درجه حراره 180 درجه وبعد ذلك نقوم باحضار الصواني الخاصه بتسويه الكحك.

 

– شكلي العجينة لقطع صغيرة بحجم حبة الجوز أو أكبر قليلًا، ووضعها في باطن اليد وتقليبها عدة مرات لتصبح مثل الكرة، ومن ثم يجب الضغط على العجينة لتصبح قرص سميك.قومي بنقش كرات العجين باستخدام منقاش الكحك بالشكل المفضل لكي.بعد ذلك يتم وضع الكحك في الصواني مع ترك مسافة بين كل قطعة وأخرى. 

اقرأ أيضاً اسباب رائحة الفم الكريهة بالتفصيل وأهم العوامل للتخلص منها وعلاجها

يتم خبز الكعك لمدة 15 دقيقة حتى يصبح ذهبى اللون والوجه ذهبي اللون وبعد ذلك يتم اخراج الكحك من الفرن وتركه ليبرد و يمكنك اضافة قليل من السكر الناعم الى الكحك و تقديمه باردا.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.