تعرف على طريقة عجينة اللقيمات اللذيذة

0

عجينة اللقيمات من الوصفات التي يفضل الكثيرون تحضيرها في مختلف المناسبات و في رمضان وفي الايام العاديه ايضا لما لها من مذاق لذيذ و مميز ومختلف عن الوصفات الاخرى. بالاضافه الى انها سهله وسريعه التحضير يمكن تحضيرها في وقت بسيط وتقديمها للضيوف او تقديمها كحلي بعد الاكل.

 

مكوّنات عجينة اللقيمات: 

تتكون عجينه اللقيمات من مجموعه من المكونات المتوفره في كل منزل وهي

2 كوب من الدقيق

2 كوب من الماء

ملعقه كبيره من الخميره واللبن الزبادي

ملعقه صغيره من الملح

 

المكونات الخاصه بالقطر وهي

كوبين من الماء يتم اضافتهم على كوبان من السكر بالاضافه الى ملعقتين من عصير الليمون وعود من القرفه.

 

طريقة الإعداد 

images 2020 05 20T134100.447 300x143 - تعرف على طريقة عجينة اللقيمات اللذيذة

لتحضير القطر: 

يتم وضع السكر، والماء، وعصير الليمون، والقرفة في قِدر على نار متوسطة. يترك المزيج حتى يغلي. ويتم البدء في تحضير العجين من خلال احضار وعاء خاص بالعجين و وضع الخميره و كوب من الماء الدافئ، يتم تقليب المزيج جيدا ثم اضافه اللبن و يتم اعاده تقليب ايضا .

 

بعد ذلك يتم وضع الملح على الدقيق و يتم تقليب المزيد ثم يتم اضافه المزيج الى خليط الخميره وتقليبه جيدا حتى يندمج و يصبح المزيج ذو قوام متوسط.

 

قومي بتغطية العجين وتركه لمده ساعه في مكان دافئ.

اقرأ المزيد طريقة سلق ورق العنب الصحيحة وبأسهل طريقة مع التوضيح بالفيديو

بعد مرور ساعه يتم تقليب العجين جيدا باليد ثم تركه فتره اخرى ليخمر مره ثانيه و قومي بتسخين الزيت في المقلاه الخاصه به وأحضري كاس به قليل من الزيت بالقرب من الموقد. خذي قطعه من العجين وضعها في المقلاه ويتم تكرار هذه الطريقه حتى تصبح النقل ممتلئه باللقيمات.

 

 بعد ذلك يتم ازاله اللقيمات من المقلاه حتى تصبح ذهبيه اللون ويتم وضعها في قطر بارد وبعد ذلك يتم نقل اللقيمات الى طبق التقديم ثم رشيها بقليل من السكر البودره وجوز الهند.

 

القيمه الغذائيه للقيمات تعد عاليه للغايه يحبها الاطفال والكبار على حد سواء. يمكن تحضيرها بسهولة في المنزل ، تحضيرها بسيط ولا تستغرق وقت طويل في الإعداد. بها سعرات حرارية عاليه نسبيا ، لذا يفضل تناول القليل منها لمن يتبعون حمية غذائية أو يسعون لتقليل الوزن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.