تعرف على طريقة عمل الأرز بالخضار

0

الأرز بالخضار من الوجبات المتكامله وسريعه التي يمكن عملها اذا كنت في عجله من امرك او اذا شعرت بحيرة في الطعام الذي تودين تقديمه لاطفالك. فنجد ان الارز بالخضار من الوجبات المتكامله التي تحتوي على كافه العناصر الغذائيه والتي تتمتع بقيمه غذائيه عاليه بالاضافه الى سهولة عملها وتنوع المكونات التي يمكن اضافتها بداخلها.

 

المقادير:

كيس أو كيلو من الأرز البسمتي.

 كوب صغير من الجزر.

4 فصوص ثوم مفروم.

بصلة كبيرة مفرومة.

3 ملاعق من الزيت.

 كوب صغير من البازلاء.

 كوب صغير من الذرة.

 كوب صغير من المشروم.

 ملح.

كمون.

قرفة.

 مرقة دجاج.

 ملعقة صغيرة من الزنجبيل البودرة.

 

طريقة تحضير الأرز بالخضار

  • نقوم بغسل الأرز ثم نغمره بالكمية المناسبة من الماء الدافئ لمدة ثلث ساعة تقريبًا.
  • يصفى الأرز ويغسل مرة أخرى بالماء الدافئ.
  • قطعي الجزر إلى مكعبات صغيرة.
  • قطّعي البصل ، ثم ضعي القدر على النار بالزيت ، وشوحي البصل والثوم المفروم.

 

يقلب الخليط على النار حتى يصبح ذهبي.

نضيف البازلاء والفطر والذرة والجزر ونقلب على النار لفترة حتى تذبل المكونات. يضاف الماء والملح والقرفة والزنجبيل والكمون حسب الرغبة ، ثم يضاف المرق. يتم غلى المكونات ثم نضيف الأرز. يُسخن حتى الغليان ، ونهدئ النار عندما يجف من الماء ويُغطّى.

 

فوائد الأرز بالخضار

images 2020 06 04T132112.837 300x143 - تعرف على طريقة عمل الأرز بالخضار

الأرز بالخضار وصفة كلاسيكية للأكل كطبق رئيسي. يعد الأرز غذاءً ملي بالطاقة لسهولة الهضم وهو مثالي لأخذه قبل التدريب أو المنافسة الرياضية لاحتوائه على الكربوهيدرات والفيتامينات.

اقرأ أيضاً اسباب رائحة الفم الكريهة بالتفصيل وأهم العوامل للتخلص منها وعلاجها

توفر لنا الخضروات الموجودة في هذا الطبق الألياف والفيتامينات والمعادن الأساسية لجسمنا. في حالة البازلاء ، فهي خضروات غنية جدًا بالفيتامينات ، خاصةً بيتا كاروتين والفيتامينات أ ، ج ، هـ ، كما تحتوي على الليكوبين ، مثل الطماطم. ومن بين معادنه ، يبرز البوتاسيوم والفوسفور وحديد المغنيسيوم والزنك. يمكن أن يحتوي على المشروم أيضاً ، بسبب تركيبته الغذائية ، يوصى به للجميع ، وخاصة في مرحلة الطفولة لفوائده على الجلد والعظام والأسنان ، وكذلك أثناء الحمل والرضاعة . إنه طعام حلو ، ولكن لا ينبغي أن نخاف منه بسبب محتواه ، فيه نسبة جيدة من البروتين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.