تعرف على كيفية عمل الفول المدمس

0

لا يجب أن يأتي كل البروتين من اللحوم أو البيض أو المأكولات البحرية أو منتجات الألبان. بعض الأطعمة النباتية ، مثل الفول ، معبأة أيضًا بالبروتين. ستحصل على ما يكفي من البروتين من الفول المدمس دون الحاجة إلى القلق بشأن جميع الدهون المشبعة والمتحولة الضارة التي تحصل عليها من الأطعمة الحيوانية. استمتع بها كجانب ساخن ، اخلطه مع مكونات العجة الخاصة بك ، ولفه في خبز سوري أو قم بتحميصه مع السلطة لتعزيز تناول البروتين اليومي.

كل يوم، دون إيلاء الاهتمام إلى فوائد الطعام، نجدنا محاصرون بالحبوب المميزة المستخدمة في الطعام المصري. الفول المدمس هو واحد من أقوى الوجبات الخفيفه الممتلئة بمجموعة متنوعة من المواد الغذائية.

الفول المدمس

الفول في رمضان هو خيار مثالي لأنه يسبب شعور كامل بالشبع والامتلاء ويحافظ على مستوى السكر في الدم، وهو أيضا من الأطباق منخفضة السعرات. الفول المدمس يؤكل يوميا في رمضان، العديد من الأسر تفضل تناوله بشكل يومي في الإفطار والسحور أيضا.

مكونات الفول المدمس

images 2020 05 31T173059.577 300x168 - تعرف على كيفية عمل الفول المدمس
1 كيلو فول حب
فص من الثوم
حبة متوسطة من الطماطم

إضافات
ملعقة كبيرة طحينة
ملعقة كمون صغيرة
عصير ليمونة
ملح
ملعقة من الزيت

طريقة تحضير الفول المدمس

يتم تنقيه الفول من القاذورات المتعلقه به ثم نقوم بتنظيفه جيدا ويتم وضعه في اناء عميق ثم يتم نقعه في الماء لمده يوم كامل. يتم بعد ذلك رفع الفول من الاناء وتصفيته جيدا ثم وضعه في حلة خاصه الضغط على نار متوسطه بالاضافه الى تغطيته بالماء حتى يغطي الماء سطحه بالكامل.

يمكن ان يتم اضافه حبه من الطماطم و فص من الثوم لاضافه مذاق مميز للفول ايضا وبعد ذلك نتركه حتى ينضج ويصبح قابل للأكل. يتم اخراج الفول من الاناء ووضعها في طبق التقديم ثم يتم هرسه جيدا و اضافه الملح والكمون والزيت والطحينه.

اقرأ المزيد طريقة عمل بسكويت الشوفان فى المنزل بالطريقة الصحيحة وسر التحضير
نظرًا لأن متوسط ​​كمية البروتين في معظم الفاصوليا يبلغ حوالي 15 جرامًا لكل كوب ، فستحصل على 9 إلى 30 في المائة من إجمالي احتياجاتك من البروتين لنظام غذائي يحتوي على 2000 سعر حراري ، فقط من خلال حصة واحدة. يحتاج مركز البروتين إلى احتساب 10 إلى 35 في المائة من السعرات الحرارية الإجمالية الخاصة بك كل يوم ، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. نظرًا لأن البروتين يحتوي على 4 سعرات حرارية في الجرام ، ستحتاج إلى 50 إلى 175 جرامًا يوميًا لنظام غذائي يحتوي على 2000 سعر حراري ، اعتمادًا على مستوى نشاطك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.